عُماني جاء للعلاج بالاردن فتوفي بحادث سير

تم نشره الأربعاء 18 أيلول / سبتمبر 2019 09:56 صباحاً
عُماني جاء للعلاج بالاردن فتوفي بحادث سير
المواطن العماني

المدينة نيوز:- توفي مواطن عماني يبلغ من العمر 74 عامًا بعد تعرضه للدهس في حادث مرور أثناء رحلة له في الاردن.

ووقع الحادث، بحسب ابنه ، يوم السبت 14 سبتمبر في وقت متأخر من الليل.

تم نقل المتوفى ، الشيخ حمد الشيراوي، إلى أقرب مستشفى حيث توفي في غرفة العمليات.

وعاد الابن علي إلى عمان أمس الاثنين حاملاً جثمان والده ، ونقل علي الجثمان إلى صحار مباشرةً لحضور الجنازة.

وقال سفير السلطنة لدى الاردن، سعادة السفير خميس الفارسي ، لصحيفة "تايمز أوف عمان" "منذ وقوع الحادث ، كنا على اتصال دائم مع أسرة المتوفى والسلطات الرسمية لوضع اللمسات الأخيرة على الإجراءات اللازمة لنقل الجثمان إلى الأراضي العمانية."

فيما قال نجل الضحية ، علي الشيراوي ، للصحيفة : "كان والدي يبلغ من العمر 74 عامًا وكان يعاني من مشاكل صحية لذلك سافرنا لإجراء فحص طبي لأبي ولعلاج أخي الأصغر".

وأضاف: "غادرنا مسقط يوم الأحد ووصلنا إلى عمًان في الساعة 7.45 مساءً (بالتوقيت المحلي). ثم مكثنا في الفندق للراحة.

وسرد "في ليلة الحادث ، كنت في بهو الفندق مع والدي. شخص ما اتصل بوالدي ، لكنني لا أعرف من كان. أخبرني أبي أنه سيعود قريبًا وذهبت إلى الغرفة ثم سمعت صوت الحادث ".

وأضاف علي: " جاء قريبنا طارق إلى غرفتي ، كان يصرخ ويطرق الباب. قال طارق:" علي شخص دهس والدك "، ثم هرعت سريعًا من الفندق ورأيت سيارة الإسعاف وركبت في مع والدي ، الذي أصيب بجروح خطيرة.

وتابع قائلا "وصلنا إلى المستشفى وأخذوه إلى غرفة الطوارئ. بعد فترة وجيزة ، جاء الطبيب وأخبرنا أن والدي توفى".

"لم أعرف ماذا أفعل بسبب الصدمة. أخبرت عائلتي بالحادث واستعدنا للعودة إلى عُمان."

وقال: "سألتني السلطات الأردنية عن من دهس والدي. قلت إنني أعفو عنه لأن أبي علمني أن أكون متسامحًا".

وحول التحقيقات في الحادث ، قال السفير العماني: "وفقًا لتحقيقات السلطات الرسمية في الأردن ، تم التأكيد على أن الحادث كان خطأً من جانب سائق أردني كان يقود سيارته بسرعة عالية. " حينئذٍ كان يقف حمد الشيراوي عندما قطع السائق الطريق".

وشدد السفير أيضًا على أن السلطات الأردنية اتخذت إجراءات صارمة ضد السائق ، رغم أن ابن الضحية لم يوجه اتهاما للسائق ، إلا أن الحق العام لا يزال قائماً.

وقال نائب رئيس البعثة العمانية في سفارة السلطنة في الأردن فيصل الحوسني: "أدعو جميع المواطنين العمانيين إلى توخي الحذر والالتزام بقوانين المرور وجميع القوانين الأخرى في الأردن وفي أي بلد يسافرون إليه. نحن نرحب بالتواصل مع أي مواطن ، سواء للإجابة على استفسارات أو لتقديم مساعدة شخصية وعامة.

وقال علي الذي لديه ثمانية أشقاء وخمس شقيقات: "لقد فقدت أمي الشهر الماضي ، والآن فقدت أبي ، كان أبًا مثاليًا ، رجلًا طيبًا وحنونًا. لقد كان صديقي ، محباً وسندًا ، افتقده كل يوم. أسأل الله أن يرحمهما".

نشكر كل متابعينا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع حمرين نيوز ، اخبار عمان اليوم وصول جثمان المواطن العماني المتوفي بالأردن بعد تعرضه لحادث دهس ، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.