"فلسطين النيابية" تبحث تعزيز التعاون الزراعي مع فلسطين

تم نشره الأربعاء 18 أيلول / سبتمبر 2019 03:23 مساءً
"فلسطين النيابية" تبحث تعزيز التعاون الزراعي مع فلسطين
رئيس لجنة فلسطين النيابية يحيى السعود

المدينة نيوز:- دعا رئيس لجنة فلسطين النيابية يحيى السعود الى تطوير وتعزيز سبل التعاون الثنائي في المجال الزراعي بين الأردن وفلسطين لما فيه مصلحة الشعبين الشقيقين.

جاء ذلك خلال اجتماع عقدته اللجنة اليوم الأربعاء لبحث سبل التعاون بين الجانبين، بحضور وزير الزراعة إبراهيم الشحاحدة ورئيس جمعية حلحول ربحي علان.
وقال السعود ان اللجنة التقت مع رؤساء جمعيات من الخليل سابقا، حيث تم الحديث عن الميزان التجاري والخلل الموجود فيه، رغم متانة العلاقات التي تربط الشعبين الشقيقين، مؤكدًا أهمية دعم المزارع الفلسطيني بهدف التخفيف عن الشعب الفلسطيني ودعم صمودهم.
من جانبه، قال الشحاحدة "لن نترد على استيراد حاجتنا من فلسطين".
وفيما يتعلق بمادة العنب، أوضح الشحاحدة أن هناك نموا بانتاج هذه المادى يقدر بـ75% مقارنة بأعوم سابقة كان يتم فيها استيراد هذه المادة، وذلك بهدف تشجيع المزارعين على زراعة العنب بشكل أكبر، مشيرا إلى أن لجنة فنية ستعقد اجتماعا قريبا بين وزارتي الزارعة في البلدين، وبمشاركة أعضاء من "فلسطين النيابية" لعمل اتفاقية زراعية وشراكة للتصدير.
بدوره، قال علان إن مدينة الخليل تشتهر بزراعة العنب، وان كميات الإنتاج اكبر من سوق الاستهلاك في فلسطين، داعيا الى تذليل المعيقات والصعوبات التي تعيق فرصة تصدير هذه المادة



مواضيع ساخنة اخرى