ورشة عن الشراكة الاجتماعية وتعزيز التدريب المهني

تم نشره الأربعاء 18 أيلول / سبتمبر 2019 04:27 مساءً
ورشة عن الشراكة الاجتماعية وتعزيز التدريب المهني
من الورشة

المدينة نيوز :- نظمت لجنة الشراكة الاجتماعية لمشروع "الدعم الفني لبرنامج مهارات العمل من أجل التشغيل والاندماج الاجتماعي" التابعة للاتحاد الأوروبي اليوم الأربعاء، ورشة عن دور الشراكة الاجتماعية في تعزيز خدمات التدريب والتعليم المهني والتقني. وقال قائد فريق الدعم الفني، لوكا ازوني: إن الحوار الاجتماعي هو العمود الفقري للحوكمة متعددة المستويات لنظام التدريب والتعليم المهني والتقني، وان المشروع يشجع على تعزيز الحوار الاجتماعي في التدريب والتعليم المهني والتقني كأولوية قصوى.
وبين الخبير في الشراكة الاجتماعية يوسف القريوتي أن الورشة بداية لسلسلة من الورشات مع الشركاء الاجتماعيين في بعض محافظات المملكة.
وتناولت الورشة نظرة عامة عن مشروع الدعم الفني، والتدريب والتعليم المهني والتقني ونماذجه المختلفة، والشراكة الاجتماعية لتعزيز التدريب والتعليم المهني والتقني ومستويات وآليات الشراكة الاجتماعية والحوار الاجتماعي وفق بترا .
وتستهدف الورشة ممثلين حكوميين من وزارة العمل ومؤسسة التدريب المهني ووزارة التربية والتعليم وجامعة البلقاء التطبيقية، بالإضافة إلى ممثلي أرباب العمل والشركاء الاجتماعيين من غرف الصناعة والتجارة في إربد وعجلون وجرش، والاتحاد العام لنقابات العمال.