مؤتمر دولي عن "التصوف الراشد" في عمان

تم نشره الأربعاء 18 أيلول / سبتمبر 2019 04:48 مساءً
مؤتمر دولي عن "التصوف الراشد" في عمان
المنتدى العالمي للوسطية

المدينة نيوز :- نظم المنتدى العالمي الوسطية اليوم الأربعاء بالتعاون مع منتدى الفكر العربي مؤتمرا دوليا بعنوان "التصوف الراشد :جذوره وافاقه ودوره في بناء الحضارة الانسانية بمشاركة عدد من علماء العالم العربي والإسلامي .
وهدف المؤتمر بحسب المنظمين الى إلقاء الضوء على حقيقة التصوف الراشد وابرازه كجزء أصيل من تراث الأمة الاسلامية ، يخدم الانسان وكرامته في ظل الظروف والتحديات الصعبة التي تمر بها الامة.
وقال رئيس المنتدى العالمي للوسطية الإمام الصادق المهدي ان التصوف الراشد الوسطي يساهم في الحفاظ على الموروث الديني والقيمي و الروحاني للأمة واحلال السلام العالمي والأمن المجتمعي ،مشيرا الى ان التصوف الراشد يعتبر اليوم قوة الإسلام الناعمة.
واوضح الأمين العام للمنتدى العالمي للوسطية المهندس مروان الفاعوري ان المؤتمر جاء لابراز جوهر التصوف في تحقيق السلم والأمن المجتمعي .
واستعرض محاور المؤتمر الذي اشتمل على التأصيل لمنهج التصوف في القرآن والسنة وترسيخ القيم الروحانية والاعتدال والتوازن ودور علماء التصوف في الحفاظ على الموروث الديني ودور التصوف في التحصين الروحاني لمواجهة آفات العصر من التطرف.
وأشار الأمين العام لمنتدى الفكر العربي الدكتور محمد ابو حمور الى ان الإرث الذي يرتكز عليه التصوف وهو السلام النفسي والتأثر والتأثير يخدم البشرية ويرسخ قيم الوسطية واعادة الثقة لابناء الأمة الإسلامية وحل الخلافات ورفض التازيم والعنف وفق بترا .
وخلص المؤتمرون الى جملة من التوصيات اهمها :ضرورة معرفة حقيقة التصوف الإسلامي وضرورة تعزيز معنى الاعتدال في التصوف والتحذير من توظيف التصوف سياسيا وتأكيد مساهمة التصوف في نشر الدين الإسلامي ونشر تعاليمه السمحة وتبيان ان تغييب العقل وتجاوز الشريعة مرفوضان بالتصوف.



مواضيع ساخنة اخرى
ثلاثة متهمين بمقتل الشهيد الرواحنة عقوبتهم الإعدام ثلاثة متهمين بمقتل الشهيد الرواحنة عقوبتهم الإعدام
بالصور : نبش قبور في إربد واخراج عظام الموتى بالصور : نبش قبور في إربد واخراج عظام الموتى
تدهور الحالة الصحية للأسيرة هبة اللبدي تدهور الحالة الصحية للأسيرة هبة اللبدي
القبض على شخص اجنبي تجول عاريا في عمان القبض على شخص اجنبي تجول عاريا في عمان
تعرفوا على قيمة زيادات المتقاعدين العسكريين تعرفوا على قيمة زيادات المتقاعدين العسكريين
بدء العمل بالتوقيت الشتوي الجمعة المقبلة بدء العمل بالتوقيت الشتوي الجمعة المقبلة
المناهج : صورة الطفلين ليست في المناهج الاردنية المناهج : صورة الطفلين ليست في المناهج الاردنية
موسـم الزيتـون الحالـي الأفضـل إنتاجًـا.. وانخفاضه في الطفيلة موسـم الزيتـون الحالـي الأفضـل إنتاجًـا.. وانخفاضه في الطفيلة
العبوس: ثلاث ضربات قاتلة للقطاع الطبي بأسبوع واحد العبوس: ثلاث ضربات قاتلة للقطاع الطبي بأسبوع واحد
تفاصيل جريمة عجلون : الزوجة دست السم لزوجها و وصديقه القاه بالحفرة تفاصيل جريمة عجلون : الزوجة دست السم لزوجها و وصديقه القاه بالحفرة
"الخارجية" تتابع أحوال الأردنيين في برشلونة وتؤكد عدم وقوع إصابات "الخارجية" تتابع أحوال الأردنيين في برشلونة وتؤكد عدم وقوع إصابات
"البرلمان الدولي" يطالب إسرائيل بالافراج عن المعتقلين الأردنيين "البرلمان الدولي" يطالب إسرائيل بالافراج عن المعتقلين الأردنيين
حماس : اعتقال اسرائيل للأردنيين يؤكد استمرار الاحتلال في توسيع دائرة جرائمه حماس : اعتقال اسرائيل للأردنيين يؤكد استمرار الاحتلال في توسيع دائرة جرائمه
صاحب مطعم في الأردن يطرد عائلة بعدما علم أنهم "مستوطنون" صاحب مطعم في الأردن يطرد عائلة بعدما علم أنهم "مستوطنون"
الأردن : حكم المحكمة الإسرائيلية بحق الأردنية اللبدي "باطل وغير مقبول" الأردن : حكم المحكمة الإسرائيلية بحق الأردنية اللبدي "باطل وغير مقبول"
وزير الزراعة : منع استيراد زيت الزيتون لا تراجع عنه وزير الزراعة : منع استيراد زيت الزيتون لا تراجع عنه