مدير الشؤون الفلسطينية يلتقي نائب رئيس اللجنة الاستشارية للاونروا

تم نشره الأربعاء 18 أيلول / سبتمبر 2019 08:23 مساءً
مدير الشؤون الفلسطينية يلتقي نائب رئيس اللجنة الاستشارية للاونروا
اونروا

المدينة نيوز :- التقى مدير عام دائرة الشؤون الفلسطينية، رئيس اللجنة الاستشارية لوكالة الغوث الدولية، المهندس رفيق خرفان، في ابو ظبي، اليوم الأربعاء مساعد وزير الخارجية والتعاون الدولي لشؤون التنمية الدولية في دولة الإمارات العربية المتحدة، سلطان محمد الشامسي، والذي تشغل دولة الإمارات العربية المتحدة حاليا منصب نائب رئيس اللجنة الاستشارية لوكالة الغوث الدولية.
وأكد المهندس خرفان خلال اللقاء الذي كرس لمناقشة القضايا المتعلقة باللجنة الاستشارية للوكالة، وأولويات عملها، وسبل العمل المشترك بين الجانبين الأردني والإماراتي لاستقطاب الدعم السياسي والمالي للانروا في ظل الظروف الحرجة التي تمر بها على العلاقات المميزة التي تربط بين البلدين الشقيقين الأردن ودولة الإمارات العربية المتحدة.
وأشاد خرفان بالدعم السخي المتواصل الذي تقدمه دولة الإمارات العربية المتحدة للاونروا وآخرها تبرعها لها بـ 50 مليون دولار للعام 2019، مشيرا الى أهمية دعم الاونروا ماليا في هذه المرحلة، حيث تعاني من عجز مالي، وكوكالة أممية هامة تخدم اكثر من 5 ملايين لاجيء فلسطيني، ويعمل بها اكثر من 30 ألف موظف، وكذلك سياسيا، وبخاصة مع اقتراب استحقاق تجديد تفويضها لثلاث سنوات قادمة.
وشدد على ضرورة إنجاح مؤتمر التعهدات للوكالة والذي سيعقد هذا الشهر على هامش اجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة في دورتها الـ 74، كإشارة الى استمرار دعم المجتمع الدولي للاجئين الفلسطينيين وإيمانه بعدالة قضيتهم.
من جانبه أشاد الشامسي بعمق العلاقات بين البلدين الشقيقين، مؤكدا على استمرار دعم الإمارات لوكالة الغوث الدولية ومساعدتها في الوفاء بخدماتها التي تقدمها للاجئين الفلسطينيين وفق بترا .
حضر الاجتماع سكرتير اللجنة الاستشارية للوكالة، آصف حسين نفياتي.