ورشة عمل بعنوان "تقييم الاتصال والتواصل في أمانة عمان"

تم نشره الأربعاء 18 أيلول / سبتمبر 2019 09:17 مساءً
ورشة عمل بعنوان "تقييم الاتصال والتواصل في أمانة عمان"
أمانة عمان

المدينة نيوز :- عقد مكتب منعة عمان بالتعاون مع قطاع الاتصال في أمانة عمان اليوم الأربعاء، ورشة عمل بعنوان "تقييم الاتصال والتواصل في أمانة عمان" بتنظيم وإعداد من خبراء بالقطاع الخاص وبإشراك قطاعات أمانة عمان المختلفة.
وقال المدير التنفيذي للاتصال والاعلام المهندس إبراهيم هاشم إن وسائل الاتصال والتواصل أصبحت متاحة أمام الجميع وتحظى في تطور مستمر، وأن أمانة عمان تنظر لقنوات الاتصال مع المواطن بأهمية لإيصال رسالتها الخدمية واستقبال أي ملاحظات تخدم الصالح العام للمدينة.
وأكد أن التواصل الاجتماعي من خلال المواقع الإلكترونية يعتبر منصة لإيصال الرأي وتقبل الرأي الآخر وقناة للتواصل ما بين المسؤول وسكان المدينة، لافتاً إلى أن قطاع الاتصال والإعلام في الأمانة يضم المركز الإعلامي وإذاعة هوا عمان، وهوية عمان، والاتصال الى جانب دائرة العلاقات العامة.
من جانبها، بينت الرئيس التنفيذي لمنعة عمان المهندسة نسرين داوود خلال الورشة أن إعداد خطة التواصل لأمانة عمان يتم من خلال مشروع تحويل عمان لمدينة خضراء الممول من الـEBRD  وبالشراكة مع استشاريين دوليين ومحليين.
وبينت أن طبيعة المشاريع التي تتبناها وتنفذها خطة عمان مدينة خضراء كجزء من استراتيجية منعة عمان تتعامل مع التحديات الرئيسية البيئية التي تعاني منها المدينة عبر التشاركية مع مؤسسات الدولة ومنظمات المجتمع المدني والمجتمعات المحلية ومعالجتها عبر حلول ذات صلة وارتباط باستدامة المدينة ومستقبلها والحفاظ على مواردها وفق بترا .
وتحدث خبراء من القطاع الخاص الدكتور سامي الحوراني ومحمد عصفور عن خطط وبرامج  التواصل، وعن التقارير الميدانية للوصول الى الاستدامة وتخضير المدينة.
وأشار المحاضران في ختام الورشة إلى أن الخطة الاستراتيجية للتواصل والاتصال ستضع خارطة طريق  لمدة ثلاث سنوات، مؤكدين ضرورة وضع آلية تقييم ومتابعة التواصل وتعزيزه وبالشراكة مع كافة الشركاء والمواطنين وأصحاب العلاقة.