شاهد: دهس طالبة في السعودية بطريقة مروعة بحافلة مدرستها

تم نشره الخميس 19 أيلول / سبتمبر 2019 06:42 مساءً
شاهد: دهس طالبة في السعودية بطريقة مروعة بحافلة مدرستها
لقطة من الفيديو
المدينة نيوز :- تسبّب إهمال سائق حافلة مدرسية في المملكة العربية السعودية بدهس وسحل طالبة بطريقة مروعة، قرب منزلها بحي "الشفاء" في العاصمة الرياض، بعد أن تحرك دون أن يتثبت من خروج الطالبة بشكل نهائي من الحافلة.

وأظهر مقطع فيديو من كاميرا مراقبة، الحادثة الصادمة، حيث ترجّلت الطالبة من الحافلة إلا أن عباءتها علقت في بابها ولم يتنبه السائق لذلك، حيث تحرك ساحلًا الطالبة معه والتي دهست تحت العجلات الخلفية، كما ظهر في المقطع.

وبقيت الفتاة ملقاة على الأرض بعد ذهاب سائق الحافلة من المنطقة دون أن تتحرك، في حين اكتفى البعض بالنظر إليها لحين انتظار وصول الجهات المعنية.

ودشن ناشطون وسم #دهس_طالبه_بسبب_العباءه للتفاعل مع الموضوع تداولوا فيه المقطع وعبّروا عن غضبهم من إهمال سائق الحافلة وعدم وجود مشرفة مدرسية تتابع باهتمام حال الطلاب حين نزولهم لمنازلهم.
 

وكشفت إدارة تعليم الرياض، ملابسات مصرع الطالبة، مبينة أن الحافلة تابعة للنقل الخاص ولا تتبع للإدارة الحكومية، فيما أكدت تقارير إعلامية محلية توقيف سائقها عقب الحادثة.
 

ولقيت طالبة سعودية تدعى ليان تركي مبارك، وتبلغ من العمر زهاء 13 عامًا، حتفها بحادث الدهس الذي وقع الثلاثاء قرب منزلها بحي الشفاء بمدينة الرياض.

ونقلت وسائل إعلام سعودية، عن المتحدث الرسمي لإدارة التعليم في منطقة الرياض، علي الغامدي، قوله إن الحادثة وقعت بعد نهاية اليوم الدراسي، وتم نقل الطالبة إلى مدينة الملك سعود الطبية، لكنها توفت.


وأضاف الغامدي في بيان، أن إدارة تعليم الرياض "وضعت تنظيمات واشتراطات للنقل الخاص، وأبلغت أولياء الأمور من خلال منسقات النقل المدرسي بتلك التنظيمات، والتي من أهمها التأكد من نظامية السائق، ومؤسسة النقل التي ينتمي لها، وتوافر شروط السلامة فيها".