تونس.. هيئة الانتخابات تبحث مع الرئاسة وضع نبيل القروي

تم نشره الجمعة 20 أيلول / سبتمبر 2019 12:42 صباحاً
تونس.. هيئة الانتخابات تبحث مع الرئاسة وضع نبيل القروي
المرشح المتأهل للجولة الثانية نبيل القروي (أرشيف)

المدينة نيوز :- بحث رئيس الهيئة العليا المستقلة للانتخابات، نبيل بافون، مع الرئيس التونسي محمد الناصر" مسألة ضرورة تكافؤ الفرص للمترشحين الاثنين للدور الثاني من الانتخابات الرئاسية وأنّه أعلم رئيس الجمهورية بتوجيه طلب لهذا الغرض لقاضي التحقيق المكلّف بقضية أحد المترشحين"، في إشارة للمرشح الرئاسي المعتقل نبيل القروي.

وأوضح بافون لدى عقب لقائه مع الناصر، إنه أبلغ رئيس الدولة بمستجدّات العملية الانتخابية والطعون التي تلقتها الهيئة والمتعلّقة بالنتائج الأوليّة للانتخابات الرئاسية السابقة لأوانها، وما سيترتّب عنها بالخصوص في تحديد موعد الدورة الثانية.

وشدد رئيس الهيئة العليا المستقلة للانتخابات في هذا الإطار على تأكيد رئيس الدولة دعمه المتواصل للهيئة لتذليل الصعوبات اللوجستية وتوفير كلّ الإمكانيّات لحسن سير الانتخابات.

ورفض القضاء التونسي، الأربعاء، طلبا جديدا للإفراج عن رجل الأعمال التونسي الموقوف نبيل القروي، الذي تأهل لخوض الدورة الثانية من الانتخابات الرئاسية، وفقما أفاد أحد ممثليه القانونيين.

وقال المحامي كامل بن مسعود، الذي تقدم الثلاثاء أمام قاضي التحقيق بطلب للإفراج عن القروي: "رفض القاضي اتخاذ قرار معتبرا أن الأمر ليس من اختصاصه"، وأضاف: "سنستأنف".

وأعلنت الهيئة العليا المستقلة للانتخابات في تونس، الثلاثاء، خوض المرشحين قيس سعيّد والقروي الجولة الثانية من انتخابات الرئاسة، بعد حصولهما على أكبر عدد من الأصوات.

وقالت الهيئة إنه في حال فاز نبيل القروي بالجولة الثانية، فسيتم إعلان فوزه "طالما لا يوجد حكم نهائي بحقه يمنعه من ممارسة حقوقه السياسية، أو بسجن أكثر من 10 سنوات".

وجاءت تصريحات الهيئة بعد أن حصل سعيّد على مليون و125 ألفا و364 صوتا، أي ما يعادل 18.4 بالمئة من الأصوات، فيما حصل القروي على 525 ألفا و517 صوتا، بنسبة 15.58 بالمئة من الأصوات,وفق سكاي نيوز .

وأوضحت الهيئة العليا المستقلة للانتخابات أنه سيتم تنظيم الجولة الثانية نظرا "لعدم حصول أي مرشح على أكثر من 50 بالمئة من الأصوات المصرح بها".



مواضيع ساخنة اخرى
"الوزراء" يوافق على زيادة الحدّ الأدنى لرواتب المتقاعدين الأقل دخلاً "الوزراء" يوافق على زيادة الحدّ الأدنى لرواتب المتقاعدين الأقل دخلاً
بالصور والاسماء : مصرع عائلة اختناقا بغاز مدفأة في الكرك بالصور والاسماء : مصرع عائلة اختناقا بغاز مدفأة في الكرك
الصفدي: لا صحة لما أثير حول "فك الارتباط" ولم نطلع على "صفقة القرن" الصفدي: لا صحة لما أثير حول "فك الارتباط" ولم نطلع على "صفقة القرن"
6 وفيات اختناقا بغاز المدفأة في الكرك 6 وفيات اختناقا بغاز المدفأة في الكرك
بتوجيهات ملكية طائرة لإخلاء الأردنيين المتواجدين في مدينة ووهان الصينية بتوجيهات ملكية طائرة لإخلاء الأردنيين المتواجدين في مدينة ووهان الصينية
الدفاع المدني يحذر من المنخفض الجوي الدفاع المدني يحذر من المنخفض الجوي
الوزني يعلن عن إطلاق "التطبيق الذكي" و55 فرصة استثمارية الوزني يعلن عن إطلاق "التطبيق الذكي" و55 فرصة استثمارية
توق : الجامعات الطبية ستستقطب 3 - 4 آلاف طالب في 5 سنوات توق : الجامعات الطبية ستستقطب 3 - 4 آلاف طالب في 5 سنوات
بسبب كورونا .. الأردن يستضيف بطولة الملاكمة المؤهلة لدورة الألعاب الأولمبية طوكيو بسبب كورونا .. الأردن يستضيف بطولة الملاكمة المؤهلة لدورة الألعاب الأولمبية طوكيو
الاردن خامس عربيا في الفساد الاردن خامس عربيا في الفساد
الزرقاء : العثور على جثة أربعيني قتل داخل منزله الزرقاء : العثور على جثة أربعيني قتل داخل منزله
موجة صقيع تجتاح المملكة الأسبوع المقبل موجة صقيع تجتاح المملكة الأسبوع المقبل
الأرصاد تنشر كميات الأمطار التي هطلت حتى الأن الأرصاد تنشر كميات الأمطار التي هطلت حتى الأن
الأردن : تراجع عدد زواج القاصرات الأردن : تراجع عدد زواج القاصرات
مصدر أردني : ماسحات حرارية في المطار لتفادي "كورونا 2" مصدر أردني : ماسحات حرارية في المطار لتفادي "كورونا 2"
بالصور : شاهدوا انجماد وصقيع جبل مبرك في لواء البتراء بالصور : شاهدوا انجماد وصقيع جبل مبرك في لواء البتراء