ملتقى طبي للاتحاد العربي لجمعيات طب الأعصاب

تم نشره الجمعة 20 أيلول / سبتمبر 2019 05:06 مساءً
ملتقى طبي للاتحاد العربي لجمعيات طب الأعصاب
جانب من الملتقى الطبي

المدينة نيوز :- عقد الاتحاد العربي لجمعيات طب الأعصاب بالتعاون مع الجمعية الأردنية لأطباء أمراض الدماغ والأعصاب وجمعية مساندة مرضى الصرع/ فرع الاردن، الملتقى الصيفي للاتحاد وذلك ضمن برنامج التعليم الطبي المستمر له.
وقال رئيس الاتحاد والملتقى الدكتور محمد شهاب إن الملتقى الذي عقد يوم أمس الخميس، يهدف الى مناقشة احدث المستجدات في علاج مرض الخرف والتصلب اللويحي والجلطات الدماغية.
واضاف شهاب ان الملتقى الذي يستمر يومين يهدف الى الارتقاء بالمستوى العلمي للأطباء واطلاعهم على احدث ما توصل اليه طب الاعصاب في العالم لخدمة المرضى ومرضى المنطقة بشكل عام.
وبين ان الملتقى يتضمن قفزات علمية ذات أهمية كبيرة في التعاطي مع الحالات العصبية بأنواعها وطرق علاجها للتخفيف ما امكن من معاناة المرضى مشيرا الى ان الملتقى معتمد من المجلس الطبي بواقع 6 ساعات تعليم طبي مستمر.
ويشارك في الملتقى اطباء من النمسا والبحرين ومصر والعراق والسعودية ولبنان وفلسطين وإسبانيا وسوريا وتونس بالإضافة إلى الأردن. ووفقا لمنظمة الصحة العالمية فإن هناك حوالي 50 مليون من المصابين بالخرف في العالم، وانه من المتوقع أن يتضاعف هذا العدد ثلاث مرات بحلول عام 2050. فيما ويقدر عدد المصابين بالتصلب العصبي المتعدد بنحو 2.3 مليون شخص مصاب في جميع أنحاء العالم، يصيب النساء أكثر من الرجال بنسبة 1 إلى 3، ويؤثر في فئة الشباب بين سن 20-50 سنة وفق بترا .
وفيما يتعلق بالجلطات الدماغية فتشير الارقام العالمية إلى أن نحو 80% من المصابين بها عالمياً بعُمر 70 عاماً فأكثر.



ترمب: واشنطن ستفرض عقوبات اقتصادية على من يسهلون أو يمولون حدوث الأعمال الشنيعة في #سوريا