مئات آلاف الطلاب يطلقون إضرابا عالميا من أجل المناخ

تم نشره الجمعة 20 أيلول / سبتمبر 2019 07:52 مساءً
مئات آلاف الطلاب يطلقون إضرابا عالميا من أجل المناخ
طلاب

المدينة نيوز :- أعطى مئات آلاف الطلاب اليوم الجمعة في آسيا والمحيط الهادىء ، إشارة الانطلاق لتظاهرات عالمية يفترض أن تشكل أكبر تعبئة تنظم للدعوة الى التحرك لمواجهة الكوارث المناخية.
وتجمع أكثر من 300 ألف تلميذ مع أهاليهم وأشخاص آخرون في عدة مدن استرالية، أي أكثر من ضعفي العدد الذي سجل في آذار، خلال تجمعات مماثلة فيما من المرتقب تنظيم أكثر من خمسة آلاف فعالية الجمعة في مختلف انحاء العالم، وفق ما أوردت وكالة فرانس برس .
وتعتزم حملة "فرايديز فور فيوتشر" تعبئة تلاميذ من مختلف انحاء العالم لكي يقنعوا صانعي القرار والشركات باتخاذ اجراءات حذرية من أجل ضبط ارتفاع حرارة الارض الناجم عن الأنشطة البشرية.
وتبلغ تعبئة هذا النهار ذروتها مع تظاهرة كبرى في نيويورك حيث ينتظر أن يحضر 1ر1 مليون تلميذ من المدارس العامة التي سمحت بذلك والبالغ عددها 1800.
ومع حلول الفجر في المحيط الهادىء، أطلق التلاميذ النهار في فانواتو وجزر سليمان وكيريباتي حيث رددوا "لن نتراجع، نحن نناضل". وهذه الدول الواقعة في المحيط الهادىء هي في مقدمة خط مواجهة الاحتباس الحراري بسبب ارتفاع مستوى المياه.
وجرت تجمعات في الهند ونيودلهي وبومباي وتايلند، ونظم آلاف الاشخاص تظاهرات في الفيليبين، الارخبيل المهدد ايضا بشكل كبير بارتفاع مياه المحيطات.في استراليا، شجعت بعض الشركات والإدارات والمدارس الموظفين والطلاب على المشاركة في هذا اليوم وفق بترا .
وتشهد استراليا أيضا تقلبات مناخية مع جفاف يتزايد بشكل كبير وحرائق غابات تزداد كثافة وأمطار موسمية تتسبب بفيضانات مدمرة.
وستعقد قمة خاصة حول المناخ الاثنين في الامم المتحدة بمشاركة نحو مئة رئيس دولة وحكومة .