فعاليات في المفرق تطالب بتحكيم العقل ومصلحة الطالب والعودة للحوار

تم نشره الجمعة 20 أيلول / سبتمبر 2019 08:20 مساءً
فعاليات في المفرق تطالب بتحكيم العقل ومصلحة الطالب والعودة للحوار
تعبيرية

المدينة نيوز :- اكدت فاعليات واولياء امور طلبة ان حق ابنائهم بالتعليم اساسي في حياة الفرد وان الحوار يوصل الى قرارات ترضي جميع الاطراف ولا تضر بحق الطلاب في التعلم.
واكدت عبير مقابلة وهي ام لخمسة من الابناء، ان هناك وسائل اخرى للاضراب وللتعبير عن الرأي وايصال المعلومة، وبينت ان دور المعلم ياتي بعد الاهل مباشرة وان الهمة القوية لابنائها والتي كانت في بداية الفصل ما لبثت ان تلاشت مع الاضراب لافتة الى انها الان ترزخ تحت ضغط نقلهم الى المدارس الخاصة التي اثبتت جدارتها مؤكدة على اهمية استمرار الحوار.
وقال الصيدلاني اسامة عوض ان دور النقابة في تطوير وتحديث وتوسيع دائرة الخدمات وتحسين حياة المعلم ودخله وامتيازاته اضافة الى تحسين مستوى التعليم وخدمة الطلبة تعليميا مؤكدا على حق الطلاب في التعلم وانه حق لا يساوم عليه من اجل مقاصد واغراض مادية، مشيرا الى ان الحوار والتفاهم هو خير وسيلة وطريقة تفضي الى نتائج ايجابية تخدم به الجميع ولا تؤثر على مصلحة الطلاب.
ويقول الكاتب الصحفي والخبير البيئي المهندس هايل العموش نحن نقدر المعلم كقوة وكمربي اجيال وقدوة وصانع امة ونحترمه لدوره الريادي مضيفا ان الإضراب في أوقات عصيبة على الوطن وبطريقة بعيدة عن تغليب المصلحة العامة والشراكة في تحمل مسؤولية التعليم لأكثر من مليون طالب ليس حلا وفق بترا .
واضاف المهندس العموش الى ان آلية الاضراب بهذه الطريقة غير مجدية اجتماعيا وتعليميا وهناك طرق اخرى بإمكانهم اللجوء إليها مشيرا الى ان القطاع الخاص التعليمي اثبت انه في خندق أهالي الطلبة انتهاء الاضراب انتظام الطلاب في مدارسهم .