صحيفة اليابان الاقتصادية : الرد على هجوم أرامكو يتطلب ضبط النفس وعدم التسرع بشن حرب

تم نشره السبت 21st أيلول / سبتمبر 2019 02:21 مساءً
صحيفة اليابان الاقتصادية : الرد على هجوم أرامكو يتطلب ضبط النفس وعدم التسرع بشن حرب
أرامكو

المدينة نيوز:- دعت صحيفة اليابان الاقتصادية الى الهدوء وضبط النفس في معرض الرد على الهجمات التي استهدفت شركة أرامكو السعودية التي هددت إمدادات الطاقة في العالم. وقالت الصحيفة التي تعبر عن توجهات الشركات اليابانية " في ظل الغموض المتعلق بالهجوم يتعين على واشنطن والرياض التحقيق بحذر بينما يتفاقم التوتر في المنطقة".
وأدى الهجوم إلى تراجع إنتاج السعودية من النفط إلى النصف واعلان الدول المستهلكة بأنها مستعدة لاستخدام المخزون النفطي الاحتياطي المخصص للطوارئ لتعويض النقص.
وحذرت الصحيفة بأنه"لايجب أن تتسرع الولايات المتحدة في توجيه أصابع الاتهام إلى إيران، وبنفس الوقت يجب على من يتهم إيران تقديم أدلة موضوعية إلى الأمم المتحدة أو في محفل دولي مماثل بحيث لاتصبح القضية نسخة عن حرب العراق، حيث اندفعت واشنطن إلى الحرب في عام 2003 بناء على مزاعم امتلاك بغداد أسلحة دمار شامل ثبت بطلانها بسرعة لكن كانت النتيجة كارثية على العراق والمنطقة والعالم"،موضحة انه يجب على إيران أيضاً تقديم دليل يدعم نفيها لتورطها.
ونددت الصحيفة بمن نفذ الهجوم الذي استهدف أكبر تجمع للمنشآت النفطية في العالم لضرب قدرة المملكة الإنتاجية الوفيرة على مساعدة في تنظيم ميزان العرض والطلب العالمي.
وحثت الصحيفة الحكومة اليابانية على استخدام احتياطي النفط الخام والمنتجات البترولية ما يكفي لتلبية الاستهلاك لمدة أكثر من 230 يوماً، والمملكة العربية السعودية على العمل بسرعة لإعادة المنشآت المتضررة إلى الخدمة.
--(بترا)