النواصرة يطالب العلاوة على موازنة 2020 ويحذّر من إرسال الطلبة للمدارس

تم نشره السبت 21st أيلول / سبتمبر 2019 08:14 مساءً
النواصرة يطالب العلاوة على موازنة 2020 ويحذّر من إرسال الطلبة للمدارس
الاستاذ ناصر النواصرة

المدينة نيوز :- طلب نائب نقيب المعلمين ناصر النواصرة من الحكومة إدراج علاوة الـ 50 % على موازنة العام المقبل.

وقال النواصرة في حديث عبر صفحة النقابة على "فيسبوك" مساء السبت "نتمسك بالاعتذار ثم الاعتراف بعلاوة الـ 50%"، مبينا أن النقابة تجاوزت المطالبة بالأموال بأثر رجعي (منذ العام 2014م)، وقال "هذا لاثبات مرونتنا".

وتابع : لصعوبة اجراء المناقلات في عام 2019م، اعتبر أن الحل بالاعتذار وإدراج علاوة الـ 50%، بدءاً من عام 2020، وادراجها بموازنة العام المقبل بعد الاعتذار وهذا يسحب فتيل الأزمة.

وزاد النواصرة "هناك إصرار من قبل الحكومة أن هناك مبادرة، لكن يبدو أن كلامنا (اول أمس الخميس) لا يُسمع بشكل جيد، وسميت مبادرة ـ أي مبادرة يوم الخميس".

وعلق على تصريحات الوزير المتعلقة بتحسين وضع المعلم، بقوله "المقترح مجهول واللجنة مجهولة والنتيجة ستبقى مجهولة لأنه لا يوجد اعتذار أو اعتراف بحق المعلمين، وتجربتنا غير ايجابية باللجان، خاصة مع الوزارة، وكثير من اللجان لم تصل إلى نتيجتها، قائلا: " فلماذا التسويف ؟؟ ولا يوجد اعتذار أو اعتراف بعلاوة الـ 50%؟".

وأضاف نائب نقيب المعلمين "سمعنا دعوات من مديري التربية ورسائل، ترغيب وتهديد، أملاها الأمين العام لوزارة التربية، ووصلني أيضاً، بعض الدعوات من أئمة مساجد عبر مكبرات الصوت، يطلبون فيها من أولياء الأمور أن يبعثوا ابنائهم إلى المدارس يوم الأحد".

وزاد" أنتم تتحملون سلامة الطلبة، رغم معرفتكم أن الإضراب ما زال مستمراً وقائماً، فلماذا تدعوهم بالذهاب إلى المدارس، أنتم تتحملون مسؤولية سلامة الطلبة في طريقهم إلى المدارس".

واضاف النواصرة "كما وصلني أن هناك ضغوطاً من بعض الشخصيات وبايحاء مباشر من الحكام الإداريين، وأقول هذه الضغوط لن تجد نفعاً وسيتحمل كل شخص هدد معلماً أو معلمة، وسنرفع قضايا، وإياكم واعتراض طريق المعلمين".

ووجه رسالة إلى المعلمين بالميدان "في حال تعرض أي زميل أو زميلة لمضايقات أو تهديدات فلينتقل للدوام في مركز مديريته حتى انتهاء دوامه الطبيعي، وهذا رد على كل من تسول له نفسه أن يهدد المعلم في مكان عمله، ولا تعود إلى مدرستك إلا في حال زوال هذه التهديدات، وتقدم بشكوى مباشرة بالتهديد، ونحن سنتكفل بها" .

وأضاف "رسالة إلى أعضاء الهيئة العامة للنقابة، نقول "نقابتكم قوية ودولتكم قوية، والوطن قوي بكم وبوعي المواطن، التزام بقرار نقابتك ومجلس النقابة يتحمل التبعات كافة لأي قرار"، وختم حديثه "مستمرون حتى يربح الوطن، ولن يربح أي أحد سوى الوطن".