إعصار قوي يضرب جنوبي اليابان ويتسبب بانقطاع التيار الكهربائي

تم نشره الأحد 22nd أيلول / سبتمبر 2019 11:40 صباحاً
إعصار قوي يضرب جنوبي اليابان ويتسبب بانقطاع التيار الكهربائي
إعصار - ارشيفية

المدينة نيوز:- ضرب إعصار قوي جزر أوكيناوا في جنوب اليابان وأدى إلى إصابة العشرات وانقطاع التيار الكهربائي عن أكثر من 17 ألف منزل وإرجاء مئات الرحلات الجوية.
وأكدت وكالة الأرصاد الجوية اليابانية، اليوم ان اعصار (تاباه) القوي ضرب المناطق الجنوبية في الأرخبيل الياباني قادماً من بحر الصين الجنوبي مسبباً رياحاً عاتية وارتفاعاً كبيرا في أمواج البحر وهطلاً غزيراً من المطر.
وحذرت الوكالة الأرصاد من حصول انزلاقات ارضية ناجمة عن الأمطار الغزيرة المصاحبة للإعصار التي قد تستمر لغاية يوم غد الاثنين.
وأعلنت تقارير الشرطة إصابة 18 شخصا على الأقل، فيما ذكرت شركة الكهرباء في أوكيناوا أن التيار عاد إلى نحو 7800 منزل بينما لا يزال مقطوعا عن نحو 9200 منزل وكانت أعلنت في وقت سابق أن الانقطاع يطاول 17 ألف منزل.
ومن المتوقع ان يعبر الإعصار، الذي يسميه اليابانيون "تايفون" فوق الجزء الجنوبي في محافظة ناغازاكي بشكل خاص متجهاً الى بحر اليابان ثم الى شبه جزيرة هوكايدو الشمالية يوم الثلاثاء في استمرار اكثر مواسم الاعاصير شدة شهدها اليابان في التاريخ الحديث بلغ عددها 17 حسب الوكالة. واجبر هذا الإعصار وسائل المواصلات العامة على إلغاء رحلاتها وخاصة للطيران الداخلي والقطارات السريعة في نهاية الاسبوع في جنوبي البلاد، وحذرت السلطات السكان من الخروج ليلا والانتباه للمواد التي قد تحملها الرياح ومن سقوط الأشجار.
وافادت السلطات اليابانية، بأن الإعصار يتحرك بسرعة 30 كيلومترا في الساعة ضمن محافظة ناغازاكي لكن بسرعة 162 كيلومترا في مركزه، وبتوقعات هطل مطري غزير بكميات تصل الى 400 ملم في الليل وهبات ريح تصل سرعتها الى 45 مترا في الثانية. واسم الإعصار (تاباه) هو اسم سمكة المياه الحلوة في ماليزيا التي اقترحتها، واختارته "لجنة الأعاصي" المؤلفة من 140 دولة عضوة. --(بترا)



مواضيع ساخنة اخرى
حماس : اعتقال اسرائيل للأردنيين يؤكد استمرار الاحتلال في توسيع دائرة جرائمه حماس : اعتقال اسرائيل للأردنيين يؤكد استمرار الاحتلال في توسيع دائرة جرائمه
صاحب مطعم في الأردن يطرد عائلة بعدما علم أنهم "مستوطنون" صاحب مطعم في الأردن يطرد عائلة بعدما علم أنهم "مستوطنون"
الأردن : حكم المحكمة الإسرائيلية بحق الأردنية اللبدي "باطل وغير مقبول" الأردن : حكم المحكمة الإسرائيلية بحق الأردنية اللبدي "باطل وغير مقبول"
وزير الزراعة : منع استيراد زيت الزيتون لا تراجع عنه وزير الزراعة : منع استيراد زيت الزيتون لا تراجع عنه
اهالي يشتكون لوجود"عبارات جنسية" بكتاب العلوم لطلاب الابتدائية-صورة اهالي يشتكون لوجود"عبارات جنسية" بكتاب العلوم لطلاب الابتدائية-صورة
مجهولون يقومون بتخريب " شاشات باص عمان " مجهولون يقومون بتخريب " شاشات باص عمان "
الحريري يلتقي وفدا من ضباط سلاح الجو الأردني الحريري يلتقي وفدا من ضباط سلاح الجو الأردني
البلقاء : الأمن يعثر على جثة في الطريق البلقاء : الأمن يعثر على جثة في الطريق
المخابرات الإسرائيلية تعترض على عودة هبة اللبدي إلى الأردن المخابرات الإسرائيلية تعترض على عودة هبة اللبدي إلى الأردن
في اليوم الدولي للقضاء على الفقر.. 76 الف طفل بالاردن يعملون هرباً منه في اليوم الدولي للقضاء على الفقر.. 76 الف طفل بالاردن يعملون هرباً منه
الملكة رانيا توجه رسالة للشعب الاردني الملكة رانيا توجه رسالة للشعب الاردني
تحقيقات اولية  ..  رجل وامرأة اشتركا بقتل شاب في عجلون تحقيقات اولية .. رجل وامرأة اشتركا بقتل شاب في عجلون
جلسةً خاصةً للنظر في ملف الأسيرة  الاردنية هبة اللبدي جلسةً خاصةً للنظر في ملف الأسيرة الاردنية هبة اللبدي
مصدر مسؤول: ملكية آبار الغمر تعود إلى الأردن مصدر مسؤول: ملكية آبار الغمر تعود إلى الأردن
الخارجية: لا أردنيين على حافلة المدينة المنورة الخارجية: لا أردنيين على حافلة المدينة المنورة
ً الإعدام شنقا لأخوين أردنيين  ارتكبا جريمة  في ليبيا ً الإعدام شنقا لأخوين أردنيين ارتكبا جريمة في ليبيا