السعود يشارك بمهرجان "الأقصى" في الكرك

تم نشره الأحد 22nd أيلول / سبتمبر 2019 02:48 مساءً
السعود يشارك بمهرجان "الأقصى" في الكرك
رئيس لجنة فلسطين النيابية المحامي يحيى السعود - ارشيف المدينة نيوز

المدينة نيوز:-  أكد رئيس لجنة فلسطين النيابية المحامي يحيى السعود وقوف الأردنيين بمختلف مكوناتهم خلف جلالة الملك عبدالله الثاني في لاءاته الثلاثة التي رفض فيها الحديث عن التوطين، والوطن البديل، والقدس.

جاء ذلك في كلمة القاها أمس اثناء مشاركته، في المهرجان السنوي التاسع عشر للأقصي، الذي اقامته الحركة الإسلامية في محافظة الكرك بحضور أمين عام حزب جبهة العمل الاسلامي مراد العضايلة والمراقب العام لجماعة الاخوان المسلمين عبدالحميد الذنيبات وحشد من الفعاليات الشعبية.
وأشاد السعود بموقف الحركة الاسلامية لإقامتها المهرجان السنوي للأقصى ورفض الانتهاكات للمسجد الأقصى المبارك والوقوف خلف القيادة الهاشمية.
وبين ان المخططات الإسرائيلية كيهودية الدولة وبناء المستوطنات وسياسة التنكيل التي تتبعها بحق المقدسيين بهدف تهجير السكان الأصليين ومحاولات تغيير الوضع التاريخي والقانوني والتضييق على وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "الاونروا" وتصفية حق العودة ونقل السفارة الاميركية الى القدس تأتي جميعها ضمن ما يسمى بـ"صفقة القرن".
ولفت السعود الى ان الصهيونية العالمية الأميركية أشغلتنا فيما يجرى ببعض الدول العربية وعزلتنا عن قضيتنا الام القضية الفلسطينية، الامر الذي يتطلب حشد الجهود العربية والدولية لإعادة الزخم للقضية الفلسطينية، والعمل على احياء عملية السلام وفق حل الدولتين.
واكد رفضه المطلق لتصريحات رئيس وزراء إسرائيل بنيامين نتنياهو وعزمه بضم المستوطنات الإسرائيلية اللاشرعية في الأراضي الفلسطينية المحتلة وفرض السيادة الإسرائيلية على منطقة غور الاردن وشمال البحر الميت.
وأشار السعود إلى أن هناك قرارات إسرائيلية وأميركية رفضها الأردن بشكل واضح وصريح فنحن رفضنا الاعتراف بالقدس عاصمة لإسرائيل ورفضنا ضم الجولان المحتل.