اطلاق الحملة الإعلامية حول عدم التسامح مطلقاً مع العنف ضد النساء والفتيات

تم نشره الأحد 22nd أيلول / سبتمبر 2019 04:16 مساءً
اطلاق الحملة الإعلامية حول عدم التسامح مطلقاً مع العنف ضد النساء والفتيات
تعبيرية

المدينة نيوز :- اطلقت جمعية النساء العربيات في الأردن والمبادرة النسوية الأورومتوسطية مع ائتلاف مكون من 8 منظمات لحقوق النساء في الوطن العربي اليوم الاحد حملة إعلامية حول عدم التسامح مطلقاً مع العنف ضد النساء والفتيات .
وتنطلق الحملة بالتزامن في كل من الاردن والجزائر ، ومصر ،وفلسطين ، ولبنان ، تونس والمغرب كجزء من حملة إقليمية حول مناهضة العنف ضد النساء والفتيات في منطقة جنوب البحر الأبيض المتوسط بتمويل من الاتحاد الأوروبي، من أجل إشراك المجتمع بأكمله في منع العنف ضد النساء والفتيات، وفي تعزيز التغيير الاجتماعي والقانوني. وقالت مديرة البرامج في جمعية النساء العربيات في الاردن ليلى نفاع في مؤتمر صحفي عقد اليوم للإعلان عن اطلاق الحملة ان الهدف من إطلاق الحملة الإعلامية المساعدة في القضاء على العنف ضد النساء في الحيز الخاص ودعم تغيير المواقف العامة. واضافت ان الحملة تشجع النساء على مشاركة قصص العنف التي تعرضن لها باستخدام الوسم #شو_قصتِك الذي يخاطب النساء ووسم #شو_قصتَك الذي يخاطب الرجال بمعنى ما هي مشكلتك حيث يدعو الوسم المخصص للحملة النساء إلى مشاركة قصصهن عن العنف، مع إشراك الرجال للمطالبة بإنهاء هذا الظلم وتحويل اللوم من الضحية إلى الجاني كما يوفر للنساء منصة آمنة للوصول إلى المعلومات حول الخدمات الحالية المقدمة للناجيات من العنف.
واشارت الى ان الحملة تبرز التحديات المشتركة في المنطقة العربية مع معالجة الأولويات الوطنية في مناهضة العنف ضد النساء والفتيات، ولذلك تم إطلاق الحملة في وقت واحد على المستويين الإقليمي والوطني. وبينت ان الحملة تتضمن لوحات إعلانية خارجية وأفلام وموقع الكتروني ونشرات إذاعية وتغطية تليفزيونية ومقابلات وكذلك تغطية كاملة على مواقع التواصل الاجتماعي في البلدان السبعة. كما بينت ان الحملة تتناول أيضًا التحيزات المبنية على النوع الاجتماعي في التعليم والصور النمطية المبنية على النوع الاجتماعي في المدارس لافتة الى ان هناك اهتماما خاصا بمعالجة التشريعات التمييزية ونشر المعلومات عن الخدمات المقدمة للناجيات وتقديم برامج تدريبية للجهات المعنية (القضاء ، والشرطة ، والصحة ، والخدمات الاجتماعية) لتعزيز المعرفة المؤسسية ومهارات المستجيبين الأوائل وفق بترا .
يذكر ان جمعية النساء العربيات في الأردن، منظمة حقوقية نسائية تتبنى القضاء على جميع أشكال التمييز والعنف ضد النساء منذ 50 عاماً وتقدم خدماتها في 5 مراكز في المفرق واربد والزرقاء ولديها مركز في مخيم البقعة ومركزها الرئيسي في شارع الرينبو في جبل عمان وتدير شبكة محلية للمنظمات النسائية باسم "شبكة مساواة" تضم 100 جمعية نسائية في جميع أرجاء الأردن.