عودة جزئية للدراسة في عدد من المدارس

تم نشره الأحد 22nd أيلول / سبتمبر 2019 05:57 مساءً
عودة جزئية للدراسة في عدد من المدارس
طلاب

المدينة نيوز :  بدأت الدراسة في مدرسة المنشية الاساسية المختلطة شمال الكرك، اليوم الاحد، وقدمت الحصص الصفية بشكل طبيعي لمن حضر وسط مطالب شعبية بتعليق الاضراب والاستمرار بالحوار. وقالت مديرة مدرسة المنشية الاساسية المختلطة كوثر الحمايدة انها قررت دعوة الطلاب الى الدوام اليوم الاحد ايمانا منها بحقهم في التعليم دون انقطاع وان لا يكون الاضراب موجه للطلبة، مطالبة بفك الاضراب وتعليقه وان يمارس مجلس النقابة دوره كممثل قانوني للمعلمين بمتابعة مطالب المعلمين بالعلاوة المهنية.

واضافت أن مدرسة المنشية تعد ثاني مدرسة بالكرك من حيث عدد الطلبة والبالغ حوالي 700 طالب وطالبة وان مهنة التعليم اساسها الطالب والمدرسة والجميع وجد لخدمتهم لا تعطيل حقوقهم وحياتهم التعليمية. واشارت المعلمة المتقاعدة رشا المعايطة إلى ان الوقت مهم لدى الطلبة ويجب عدم اضاعته عليهم وحرمانهم من مدرستهم ومعلميهم، مبينة انها تدرس مادة اللغة الانجليزية وقدمت للمدرسة كمتطوعة لتدريس الطلاب  ، وفق بترا . 

واضافت المعلمة المتقاعدة فايزة المبيضين الى انها على اتم الاستعداد لإعطاء حصص للطلبة، مناشدة المعلمين وقف الاضراب وتغليب مصلحة الطلبة على جميع المصالح. وتابعت ان الاضراب المفتوح اثناء الدوام يتعارض مع القوانين والحرية لأنه يحرم شريحة واسعة من المجتمع من حقوقها .

ودعت مديرية التربية والتعليم للواء البادية الغربية اولياء امور الطلبة بضرورة ارسال ابنائهم الى المدارس كالمعتاد . وقال مدير المديرية محمد الهرش بأن عددا من المدارس قامت اليوم الاحد بتدريس الطلبة في مدارسهم، مناشدا الاهالي بإرسال ابنائهم الى المدارس لينهلوا حقهم من العلم . ولفت إلى أن الغرف الصفية مفتوحة امام الطلبة مطالبا الاهالي بعودة ابنائهم الى المدارس ليتسنى توفير المعلمين الاضافيين بحسب توصية من مدراء المدارس واعداد الطلبة في المدارس.
واشار إلى ان هناك مدارس في المرحلة الثانوية يتلقون الدروس من قبل معلمي نفس المدارس وليس على الاضافي، مؤكدا ان هنالك مخزونا من التعليم الاضافي وعلى استعداد لتزويد المدارس بها حسب احتياجاتها. -