ولادة طفلة بأربع أرجل و3 أياد!.. صورة

تم نشره الإثنين 23rd أيلول / سبتمبر 2019 08:31 صباحاً
ولادة طفلة بأربع أرجل و3 أياد!.. صورة
طفلة -ارشيفية
المدينة نيوز:- في حالة صدمت الأطباء في مستشفى في الهند، وضعت امرأة، 3 توائم، أحدهما طبيعي، والآخر عبارة عن توأمين ملتصقين.

وبحسب الأطباء، فقد كانت الولادة طبيعية، وصحة الطفل الذكر جيدة، بينما التوأم الملتصق هو لأنثى، كانت بأربع أرجل وثلاث أياد.
 
من جهته، أوضح الطاقم الطبي، أنّ الأم لم تجر تصويرا بالموجات فوق الصوتية، فجاءت ولادة الطفلة إلى جانب شقيقها التوأم الأصيل بمثابة صدمة للطاقم الطبي في الهند.
 
وبحسب التقارير الإعلامية، فقد وضعت الأم، راجو غوجار، البالغة من العمر 24 عاما، التوائم، الجمعة، في مستشفى حكومي في تونك بولاية راجستان.

وقال الطاقم الطبي إن الطفلة الأنثى ولدت مع مجموعة إضافية من ساقين ويدين تغطي كامل صدرها وبطنها.

ويعتقد الأطباء أنه يمكن إزالة الأطراف الإضافية بواسطة عملية جراحية.

من جانبه، قال الطبيب الجراح الذي قام بعملية الولادة روهيتيش مينا إن راجو "أنجبت التوائم بشكل طبيعي في حوالي 2:46 صباحا"، مضيفا أن الطفل الذكر كان طبيعيا، لكن الأنثى "حالة من التوائم الملتصقة"، وأن حالة الأم والطفل الذكر الصحية مستقرة.

وأوضح الطبيب أنّ الفتاة كانت تعاني من مشكلة بسيطة في التنفس، فتم وضعها على جهاز لدعم التنفس بالأكسجين، لافتاً إلى أنّ حالتها مستقرة، و إلى أنه سيصار إلى نقلها إلى مستشفى أكثر تطورا في جايبور لتوفير مزيد من العلاج وإجراء جراحة للطفلة.

المصدر: سكاي نيوز


مواضيع ساخنة اخرى
توقيف موظف حكومي زور تصريح مرور توقيف موظف حكومي زور تصريح مرور
علوم الطب الشرعي: فيروسات كورونا لا تعيش على أو داخل الخلايا بعد موتها علوم الطب الشرعي: فيروسات كورونا لا تعيش على أو داخل الخلايا بعد موتها
فيديو : دفن متوفاة الكورونا وفق أحكام الشريعة وبحضور ذويها فيديو : دفن متوفاة الكورونا وفق أحكام الشريعة وبحضور ذويها
إجراءات صحية لمواراة جثمان اول وفاة بكورونا في الاردن إجراءات صحية لمواراة جثمان اول وفاة بكورونا في الاردن
الأوقاف : أكثروا من قول " لا إله إلا أنت سبحانك إني كنت من الظالمين " الأوقاف : أكثروا من قول " لا إله إلا أنت سبحانك إني كنت من الظالمين "
الأردن يسجل أول حالة وفاة بفيروس كورونا الأردن يسجل أول حالة وفاة بفيروس كورونا
9 ادلة هامة لأصحاب العمل والمواطنين 9 ادلة هامة لأصحاب العمل والمواطنين
الملكة رانيا : الله يحميك يا إربد ويحمي أهلك الملكة رانيا : الله يحميك يا إربد ويحمي أهلك
مستثمرون عراقيون يتبرعون بنصف مليون دولار لوزارة الصحة الأردنية مستثمرون عراقيون يتبرعون بنصف مليون دولار لوزارة الصحة الأردنية
الأردن : شفاء 16 مصابا بفيروس كورونا وخروجهم من المستشفى الأردن : شفاء 16 مصابا بفيروس كورونا وخروجهم من المستشفى
المركزي يسمح للبنوك استقبال العملاء المركزي يسمح للبنوك استقبال العملاء
اعتماد طلبات دعم الخبز وبيانات السجل الوطني لتحديد المتضررين من أزمة كورونا اعتماد طلبات دعم الخبز وبيانات السجل الوطني لتحديد المتضررين من أزمة كورونا
بالفيديو ... جابر للأردنيين :  14 يوما بنشف الفيروس وبموت " اقعدوا بالبيت " بالفيديو ... جابر للأردنيين : 14 يوما بنشف الفيروس وبموت " اقعدوا بالبيت "
تحديد هوية اشخاص روجوا تسجيلات صوتية حول حظر التجول ويجري ملاحقتهم تحديد هوية اشخاص روجوا تسجيلات صوتية حول حظر التجول ويجري ملاحقتهم
قانونيون : المركبات المحجوزة لا تُصادر للخزينة وأمر الدِّفاع 3 اتسم بالحكمة قانونيون : المركبات المحجوزة لا تُصادر للخزينة وأمر الدِّفاع 3 اتسم بالحكمة
212 اصابة بفيروس كورونا في الأردن ... المصابون الجدد 212 اصابة بفيروس كورونا في الأردن ... المصابون الجدد