الأبنية الخضراء: خطة جديدة لجعل عمان مدينة محايدة لانبعاث الغازات

تم نشره الإثنين 23rd أيلول / سبتمبر 2019 03:48 مساءً
الأبنية الخضراء: خطة جديدة لجعل عمان مدينة محايدة لانبعاث الغازات
عمان

المدينة نيوز:- أعد المجلس الاردني للأبنية الخضراء خطة جديدة لجعل العاصمة عمان مدينة محايدة لانبعاثات غازات الاحتباس الحراري بحلول عام 2050.
وقالت مديرة المجلس آلاء عبدالله في تصريح صحفي اليوم الاثنين: إن الخطة تهدف مؤقتا لتخفيض انبعاثات الغازات الدفيئة بنسبة 40 بالمئة بحلول عام 2030، وذلك بمناسبة الاسبوع العالمي للمباني الخضراء الذي بدأ اليوم الاثنين ويستمر لغاية 29 من الشهر الجاري. وأضافت أن مخزون عمان من الانبعاثات يصل إلى 64 بالمئة، معظمها من المباني السكنية والتجارية، وأن المجلس ملتزم بنشر الوعي حول البيئة المبنية الخضراء ودعم وتمكين الأنشطة الخضراء من خلال وضع وتنفيذ سياسات وثقافة المباني الخضراء في المملكة. وأشارت إلى أنه بمناسبة الاسبوع العالمي سيتم عقد دورة حول تصميم أنظمة الإضاءة الموفرة للطاقة، ونشر الرسالة الخضراء عبر منصات التواصل الاجتماعي.
وقالت: قد يبدو عام 2050 بعيدًا، ولكن القرارات التي نتخذها الآن هي التي ستحدد نوع المستقبل وما سيواجه المدينة. والمجلس، هو جمعية أردنية مهنية غير ربحية تسعى لتوسيع وزيادة رقعة البيئة المبنية الخضراء في الأردن من خلال نشر مفهوم البيئة المبنية الخضراء، وتشجيع تبني الحلول والممارسات الخضراء في تخطيط وتصميم وتطوير المباني والمدن، وتمكين الأفراد من الحصول على بيئة مبنية صحية ومستدامة.
--(بترا)