مصادر حقوقية: 650 معتقلا حصيلة التظاهرات ضد السيسي

تم نشره الإثنين 23rd أيلول / سبتمبر 2019 05:14 مساءً
مصادر حقوقية: 650 معتقلا حصيلة التظاهرات ضد السيسي
التظاهرات ضد السيسي

المدينة نيوز :- كشفت مصادر حقوقية مصرية أن عدد المعتقلين على خلفية المظاهرات التي شهدتها القاهرة والمحافظات المصرية خلال يومي الجمعة والسبت الماضيين، ضد نظام السيسي، تتجاوز 650 معتقلا من مختلف المحافظات، من بينهم 300 معتقل تم إحضارهم لنيابة أمن الدولة العليا دفعة واحدة، مساء اليوم الأحد للتحقيق معهم.

وكشفت المصادر التي تحدثت لـ"عربي21"، أنه بخلاف الـ(300) متظاهر الذين يتم التحقيق معهم مساء اليوم، تم التحقيق صباح اليوم مع 60 معتقلا آخرين، وأصدرت النيابة قرارا بحبسهم 15 يوما على ذمة التحقيقات.

وأكد شهود عيان من المحامين المشاركين في التحقيقات أنهم شاهدوا قوات الأمن تعتقل زميلتهم المحامية والناشطة الحقوقية ماهينور المصري، في أثناء خروجها من نيابة أمن الدولة مساء اليوم من مقر محكمة القاهرة الجديدة، بعد حضورها التحقيقات مع عدد من المتظاهرين المعتقلين.

ويؤكد أحد المحامين الذين حضروا التحقيقات مع المجموعة الأولى، أن معظمهم من الباعة الجائلين الذين كانوا موجودين في الميادين بالمحافظات في أثناء المظاهرات، موضحا أن العدد الأكبر من محافظات السويس والقاهرة والاسكندرية.

وكانت مظاهرات عمت عدة مدن مصرية، الجمعة، مطالبة برحيل السيسي، فيما سجلت عمليات قمع واعتقال بحق متظاهرين في عدد من المحافظات.