استقطاب ما يقارب 200 فرصة عمل للاناث في سما السرحان

تم نشره الإثنين 23rd أيلول / سبتمبر 2019 06:09 مساءً
استقطاب ما يقارب 200 فرصة عمل للاناث في سما السرحان

المدينة نيوز :- اقامت بلدية السرحان اليوم يوما وظيفيا بالتعاون مع وزارة العمل وشركة الأزياء العملية للألبسة الجاهزة لتأمين ما يقارب 150 وظيفة متخصصة للاناث في المنطقة.

وتوافدت المئات من الفتيات والسيدات لتقديم طلبات التشغيل في عدة تخصصات مهنية في مجال الخياطة .

وقال رئيس البلدية خلف عايد السرحان ان هذا اليوم ضمن توجهات البلدية في إيجاد مشاريع تنموية تخدم المجتمع المحلي في قضاء سما السرحان وتخفيف البطالة وأعباء الفقر مشيرا الى انه مع افتتاح الفرع الثاني للمصنع الخياطة سيتم توفير ما يقارب 200 فرصة عمل لسيدات السرحان منوها الى انه تم في فترة سابقة تأمين 190 فرصة عمل للاناث في المصنع الاول .

وثمن السرحان جهود وزارة الادارة المحلية ممثلة بوزيرها المهندس وليد المصري ووزارة العمل ممثلة بوزيرها نضال البطاينة في مساعدة البلدية لتوفير مئات فرص العمل لابنائها لتحسين المستوى المعيشي لهم مؤكدا على ان البلدية لن تدخر في توفير المزيد من الفرص لابناء المنطقة لتخفيف العبء عن المواطنين والدولة والتقليل من حدة البطالة .

وقال مدير مكتب عمل المفرق سامي الخضير إن الوزارة تركز بالتعاون مع الشركاء على إيجاد فرص عمل للأردنيين في المناطق النائية والمحافظات، وتوفير فرص عمل للاناث خلال الفترة الحالية من خلال تشجيع المصانع إقامة فروع لها في المناطق البعيدة عن العاصمة؛ ليتم الاتفاق مع المستثمرين لاقامتها بالاتفاق مع الشركاء وزارة البلدية ووزارة الادارة المحلية .

ولفت خضير الى انه تم خلال اليوم الوظيفي استقبال ما يقارب 400 طلب متخصص للاناث للعمل في مصنع الالبسة في منطقة السرحان مشيرا الى انه سيتم دراسة هذه الطلبات مع الجهات ذات الشأن واختيار المؤهلين منوها الى السعة التشغيلية للمصنع من فرص العمل من 150-200 فرصة عمل وانه سيتم افتتاح المصنع اوائل شهر تشرين الاول القادم --بترا