الجزيرة والعهد في سباق مثير لبلوغ نهائي كأس الاتحاد الآسيوي

تم نشره الإثنين 23rd أيلول / سبتمبر 2019 07:48 مساءً
الجزيرة والعهد في سباق مثير لبلوغ نهائي كأس الاتحاد الآسيوي
الجزيرة

المدينة نيوز :- يستضيف الجزيرة الأردني، نظيره العهد اللبناني، في مواجهة مرتقبة تجمعهما مساء الثلاثاء، على إستاد عمان الدولي، وذلك في ذهاب نهائي غرب الاتحاد الآسيوي.

ويتطلع الجزيرة إلى تحقيق الفوز بهدف تعزيز فرصته في الانتقال للمباراة النهائية من البطولة، في حين يطمح العهد كذلك إلى تجنب الخسارة على أقل تقدير.

وتقام مواجهة الإياب بين الفريقين في بيروت يوم الأول من تشرين الأول/ أكتوبر المقبل على ملعب المدينة الرياضية.

بدون أسرار

وكان الجزيرة بلغ نهائي منطقة غرب آسيا على حساب الجيش السوري، فيما جاء تأهل العهد بعدما اجتاز الوحدات الأردني.

ويعتبر العهد اللبناني ليس بغريب عن الأجواء الأردنية بعدما واجه الوحدات في الدور الماضي، وبات يتمتع بثقة كبيرة لتحقيق طموحاته بالظفر باللقب الآسيوي.

وسيتعامل الجزيرة بحذر كبير مع المباراة، خاصة أنه سيكون تحت الضغط، حيث يتوقع أن يجد المساندة الجماهيرية المطلوبة باعتباره ممثل الوطن الأردن في المسابقة، وبات يقف على مشارف اللقب واعادته للأردن بعد "13" عاماً من الغياب.

وتنبع قوة الجزيرة بقدرات مديره الفني التونسي شهاب الليلي الذي يعرف كيف يقرأ المباريات وأوراق الخصم، في حين تبرز قوة العهد اللبناني بلاعبيه الذين يواصلون اللعب معاً منذ أربع سنوات.

تجنب الأخطاء الحمراء

لن يقع الجزيرة بذات الأخطاء التي وقع فيها الوحدات أمام العهد اللبناني، فهو سيلعب بتوازن، وسيحاول جر منافسه إلى ملعبه أملاً بخلق مساحات في مناطق الخطورة، بما يتتيح للبطران والعطار تهديد شباك محمد حمود.

وسيتعامل الجزيرة بحذر مع العهد الذي تعج صفوفه بعدد من اللاعبين القادرين على تنويع خياراتهم الهجومية وتهديد مرمى عبد الستار، ما يتطلب الحذر وفرض الرقابة المحكمة على مفاتيح اللعب.

ويمتاز الجزيرة بمرونته التكتيكية وقدرته على اللعب بأكثر من أسلوب مما يعطيه القدرة على التعامل الجيد مع ظروف المباراة.

ويتوقع أن يلجأ العهد اللبناني إلى الأسلوب الدفاعي، والاعتماد فقط على الهجمات المرتدة، فيما سيلعب الجزيرة بتوازن، وبما يضمن له الخروج بالنتيجة المأمولة.

ويعتمد شهاب الليلي المدير الفني للجزيرة في المباراة على أحمد عبد الستار في حراسة المرمى، ويبرز في الدفاع يزن العرب ومهند خير الله وعلى الأطراف فراس شلباية والمناصرة.

وسيتولى بناء هجمات الجزيرة من منتصف الملعب نور الروابدة وبمساندة فاعلة من أحمد سمير ومحمد طنوس وأحمد العيساوي والفلسطيني اسلام البطران، فيما يلعب عبدالله العطار كرأس حربة.

انضباط الضيوف

في المقابل فإن العهد اللبناني الذي لن يمتاز بانضباطه التكتيكي العالي وحسن ادارة مدربه باسم مرمر للمباريات، سيسعى إلى البحث عن تأمين مواقعه الدفاعية بالدرجة الأولى، ثم يفكر بمباغتة مضيفه الجزيرة وفق كورة .

ويبرز من صفوف العهد اللبناني، كل من حسن شعيتو ومحمد حيدر والمحترف التونسي أحمد العكايشي وربيع عطايا.

ويعيش العهد اللبناني بأفضل أحواله الفنية والمعنوية بعدما ظفر مؤخراً بلقب السوبر للمرة الثالثة على التوالي بفوزه على الأنصار "2-1".



مواضيع ساخنة اخرى
الإفتاء: حكم شراء الأضحية عن طريق البطاقات الائتمانية الإفتاء: حكم شراء الأضحية عن طريق البطاقات الائتمانية
" الصحة " :  97 حالة “حصبة” سجلت منذ أيار لدى أشخاص لم يتلقوا المطعوم " الصحة " : 97 حالة “حصبة” سجلت منذ أيار لدى أشخاص لم يتلقوا المطعوم
الملكة في يوم اللاجىء العالمي : دعونا نتأمل في معاناة الأمهات والرضع الملكة في يوم اللاجىء العالمي : دعونا نتأمل في معاناة الأمهات والرضع
3341طن خضار وفواكه ترد للسوق المركزي الثلاثاء - اسعار 3341طن خضار وفواكه ترد للسوق المركزي الثلاثاء - اسعار
الدهامشة : الداخلية وفرت كل التسهيلات لقدوم العراقيين للأردن الدهامشة : الداخلية وفرت كل التسهيلات لقدوم العراقيين للأردن
العلاوين: التوسعة الرابعة ستمكن المصفاة من تكرير 120 ألف برميل نفط يوميا العلاوين: التوسعة الرابعة ستمكن المصفاة من تكرير 120 ألف برميل نفط يوميا
" الائتمان العسكري " : تمويل طلبات بقيمة 13 مليون دينار " الائتمان العسكري " : تمويل طلبات بقيمة 13 مليون دينار
العيسوي يفتتح وحدة غسيل كلى بالمركز الطبي العسكري بمأدبا العيسوي يفتتح وحدة غسيل كلى بالمركز الطبي العسكري بمأدبا
الصحة: مخزون استراتيجي للأمصال المضادة للدغات الأفاعي الصحة: مخزون استراتيجي للأمصال المضادة للدغات الأفاعي
بالاسماء : تنقلات واسعة في امانة عمان بالاسماء : تنقلات واسعة في امانة عمان
عضو في لجنة الاقتصاد النيابية: بطء شديد في تنفيذ رؤية التحديث الاقتصادي عضو في لجنة الاقتصاد النيابية: بطء شديد في تنفيذ رؤية التحديث الاقتصادي
إخلاء طفل من غزة لاستكمال علاجه بالأردن إخلاء طفل من غزة لاستكمال علاجه بالأردن
تسجيل 14 إصابة بالملاريا جميعها إصابات وافدة منذ بداية العام تسجيل 14 إصابة بالملاريا جميعها إصابات وافدة منذ بداية العام
ملك إسبانيا : الأردن هو حجر الرحى في الاستقرار الإقليمي ملك إسبانيا : الأردن هو حجر الرحى في الاستقرار الإقليمي
الملك : حل الدولتين أساسي لتحقيق السلام والازدهار في المنطقة الملك : حل الدولتين أساسي لتحقيق السلام والازدهار في المنطقة
الهواري يؤكد أهمية ضبط العدوى لتقليل مدة إقامة المرضى في المستشفيات الهواري يؤكد أهمية ضبط العدوى لتقليل مدة إقامة المرضى في المستشفيات