رئيس جامعة الأميرة سمية للتكنولوجيا يلتقي الطلبة الجدد

تم نشره الإثنين 23rd أيلول / سبتمبر 2019 08:57 مساءً
رئيس جامعة الأميرة سمية للتكنولوجيا يلتقي الطلبة الجدد
جانب من اللقاء

المدينة نيوز :- تماشياً مع استراتيجية جامعة الأميرة سمية للتكنولوجيا الراسخة، بأن الطالب هو محور العملية التعليمية التعلمية، التقى رئيسها الأستاذ الدكتور مشهور الرفاعي بالطلبة الجدد الملتحقين بالجامعة للعام الدراسي 2020/2019، خلال حفل استقبال خاص أقيم على مدار يومين.

وبعد ترحيبه بهم وأمنياته لهم أن يكونوا متميزين مثلما تميزت جامعتهم، أكد الرفاعي خلال كلمة ألقاها بحضور نائبي الرئيس، وعمداء الكليات، وعميدي القبول والتسجيل وشؤون الطلبة، على أن الجامعة هي الوحيدة في الأردن، التي تجري امتحان قبول في جميع التخصصات لاختيار الطلبة المتميّزين، مبيناً أن هذا الأمر رفع من مستوى الخريجين، وساهم في الطلب المتزايد علىيهم في سوق العمل نظراً لما يتمتعون به من سمعة طيّبة داخل الأردن وخارجه، ومشيرا إلى أن العديد منهم يحصلون على وظائف قبل أن ينهوا دراستهم.

وحث الرفاعي على ضرورة المشاركة بالأنشطة اللامنهجية، والمشاركة الفاعلة في خدمة المجتمع المحلي، من خلال مكتب رعاية الموهوبين. مشيراً إلى أن إدارة الجامعة تسعة لعقد لقاءات دورية مع الطلبة بهدف إشراكهم في سياساتها، وتطوير الخدمات التي تقدم لطلبتها من خلال الاستماع إلى مشاكلهم واقتراحاتهم، معلنا عن تحديد ساعتين من وقته كل يوم خميس للقاء الطلبة في مكتبه.

ووجه الرفاعي عدداً من النصائح، حول المواظبة على الدراسة، والالتزام بالمحاضرات، والتواصل مع الأساتذة والمرشد الأكاديمي بشكل خاص، والالتزام بالأنظمة والتعليمات، والتقيد بالساعات المكتبية الخاصة بالأساتذة، مع ضرورة الحصول على المعلومة من الموقع (المصدر) الصحيح، والالتزام بالسلوكيات لدى استقبال الضيوف والوفود الزائرة للجامعة.

وكان عميد شؤون الطلبة قدم شرحاً تفصيلياً عن المهام والخدمات التي تقدمها العمادة، إضافة إلى عرض الأنشطة اللامنهجية والأندية الطلابية، والتي يمكن للطلبة الانضمام إليها لتعزيز مهاراتهم. كما وقدم عمداء كليات الجامعة شروحاً تفصيلية عن أهدافها، والبرامج التدريسية التي تطرحها في مستويات البكالوريوس والماجستير والدكتوراه، وعن طرق تواصل الطلبة مع أساتذتهم داخل الكلية. كما وتعرف الطلبة الجدد إلى أعضاء مجلس الطلبة الذين رافقوهم في جولة تعريفية على مرافق الجامعة عقب نهاية اللقاء.