اتحاد الكرة يبحث سبل التعاون مع نظيره القطري

تم نشره الإثنين 23rd أيلول / سبتمبر 2019 10:56 مساءً
اتحاد الكرة يبحث سبل التعاون مع نظيره القطري

المدينة نيوز :- التقى وفد الاتحاد الأردني لكرة القدم، ممثلاً بعضو الهيئة التنفيذية ورئيس اللجنة الطبية يوسف الصقور، إلى جانب الأمين العام سيزار صوبر، ومدرب المنتخب الوطني فيتال بوركلمانز، الأمين العام للاتحاد القطري منصور الأنصاري، لبحث تعزيز سبل التعاون والدعم بين الجانبين.
جاء ذلك خلال زيارة الوفد إلى الدوحة اليوم الاثنين، إذ قدم الاتحاد الأردني شكره إلى نظيره القطري، على دعمه للمنتخبات الوطنية خلال الفترة الماضية، من خلال استضافة المعسكرات التدريبية والمباريات الودية لمختلف المنتخبات، إلى جانب الاشراف على علاج وتأهيل اللاعبين الأردنيين في مركز (اسبيتار) الطبي، تجسيداً للاتفاقية الموقعة بين الجانبين في العام الماضي.
وأكد صوبر أن الاتحاد القطري شدد خلال لقائه مع الوفد الأردني، على أهمية استمرار اتفاقية التعاون، والتي عمل الاتحاد بموجبها على إقامة عدد من المعسكرات التدريبية والمباريات الودية للمنتخبات الوطنية في الدوحة، إلى جانب إرسال العديد من اللاعبين الأردنيين الى مركز (اسبيتار) الطبي، بتنسيب مباشر من الاتحاد الاردني، للإشراف على علاجهم وتأهيلهم، وضمان عودتهم إلى الملاعب في أقرب وقت ممكن.
وأضاف أن الاتحاد القطري أبدى تعاوناً كبيراً، بتسخير كافة منشآته وكوادره المتخصصة، لدعم المنتخبات الوطنية، من خلال استضافة المعسكرات، وعلاج اللاعبين في مركز (اسبيتار)، أو إرسال الكفاءات الطبية للأردن، لمرافقة المنتخبات في الاستحقاقات الرسمية.
في المقابل، قدم فيتال رؤيته بشأن إقامة معسكرات تدريبية في قطر مستقبلاً، بحسب أوقات التجمع للمنتخب الوطني واستحقاقاته الرسمية.
في ذات الاتجاه، زار وفد الاتحاد الاردني مستشفى (اسبيتار)، حيث التقى بالقائمين على الصرح الطبي الرياضي الاكثر تطوراً على مستوى المنطقة، كما أجرى جولة ميدانية للاطلاع على مختلف مرافق وتجهيزات المركز.
واستمع الوفد إلى شرح مستفيض بشأن القدرات الطبية العالية للمركز، إلى جانب إجراءات الكشف على اللاعبين وتأهيلهم عبر أحدث الأجهزة الطبية والتدخلات الجراحية -بحسب الحالة-، وبرامج الاستشفاء، بإشراف كفاءات عالمية بارزة في هذا المجال.
واستعرض الرئيس التنفيذي للمستشفى الدكتور عبد العزيز الكواري اجراءات استقبال اللاعبين الاردنيين في المركز والاشراف على تأهيلهم، من خلال الاتفاقية الموقعة بين الاتحاد الاردني ونظيره القطري، مشيداً بالكفاءات الأردنية التي تعمل في اسبيتار بالدوحة، لافتاً في الوقت ذاته إلى حرصه على استمرار استقبال لاعبي المنتخبات الوطنية.
كما قدم الدكتور الكواري درعاً تذكارياً من المستشفى للاتحاد الاردني، تقديراً لأهمية تواصل التعاون المشترك بين الجانبين.
واطمأن الوفد خلال زيارته، على البرنامج التأهيلي للاعبي المنتخب الاولمبي يوسف ابو جلبوش وعبدالله الفاخوري، في مركز (اسبيتار)، بعد أن قام الاتحاد مؤخراً بإرسالهم للعلاج في الدوحة.
يذكر أن سمو الأمير علي بن الحسين، رئيس الهيئة التنفيذية للاتحاد، وقع في آذار من العام الماضي 2018، اتفاقية مع الشيخ حمد بن خليفة رئيس الاتحاد القطري، تتضمن التعاون المشترك في العديد من المجالات.
وارتكزت الاتفاقية على تعزيز التعاون المشترك بين الاتحادين، في شؤون التنظيم والادارة، التسويق، المنشآت الرياضية وتطوير المدربين واللاعبين.
كما اشتملت الاتفاقية على تعزيز اطار التعاون وتبادل الخبرات في مختلف المجالات، واقامة المعسكرات التدريبية للمنتخبات في أكاديمية (اسباير)، إلى جانب الاستفادة من المرافق التابعة لمستشفى اسبيتار لرعاية وعلاج لاعبي المنتخبات الوطنية طبياً، واجراء الفحوصات قبل المشاركة في المباريات، بالإضافة لإقامة مختلف الدورات المتخصصة في كرة القدم.
--(بترا)



مواضيع ساخنة اخرى
الإفتاء: حكم شراء الأضحية عن طريق البطاقات الائتمانية الإفتاء: حكم شراء الأضحية عن طريق البطاقات الائتمانية
" الصحة " :  97 حالة “حصبة” سجلت منذ أيار لدى أشخاص لم يتلقوا المطعوم " الصحة " : 97 حالة “حصبة” سجلت منذ أيار لدى أشخاص لم يتلقوا المطعوم
الملكة في يوم اللاجىء العالمي : دعونا نتأمل في معاناة الأمهات والرضع الملكة في يوم اللاجىء العالمي : دعونا نتأمل في معاناة الأمهات والرضع
3341طن خضار وفواكه ترد للسوق المركزي الثلاثاء - اسعار 3341طن خضار وفواكه ترد للسوق المركزي الثلاثاء - اسعار
الدهامشة : الداخلية وفرت كل التسهيلات لقدوم العراقيين للأردن الدهامشة : الداخلية وفرت كل التسهيلات لقدوم العراقيين للأردن
العلاوين: التوسعة الرابعة ستمكن المصفاة من تكرير 120 ألف برميل نفط يوميا العلاوين: التوسعة الرابعة ستمكن المصفاة من تكرير 120 ألف برميل نفط يوميا
" الائتمان العسكري " : تمويل طلبات بقيمة 13 مليون دينار " الائتمان العسكري " : تمويل طلبات بقيمة 13 مليون دينار
العيسوي يفتتح وحدة غسيل كلى بالمركز الطبي العسكري بمأدبا العيسوي يفتتح وحدة غسيل كلى بالمركز الطبي العسكري بمأدبا
الصحة: مخزون استراتيجي للأمصال المضادة للدغات الأفاعي الصحة: مخزون استراتيجي للأمصال المضادة للدغات الأفاعي
بالاسماء : تنقلات واسعة في امانة عمان بالاسماء : تنقلات واسعة في امانة عمان
عضو في لجنة الاقتصاد النيابية: بطء شديد في تنفيذ رؤية التحديث الاقتصادي عضو في لجنة الاقتصاد النيابية: بطء شديد في تنفيذ رؤية التحديث الاقتصادي
إخلاء طفل من غزة لاستكمال علاجه بالأردن إخلاء طفل من غزة لاستكمال علاجه بالأردن
تسجيل 14 إصابة بالملاريا جميعها إصابات وافدة منذ بداية العام تسجيل 14 إصابة بالملاريا جميعها إصابات وافدة منذ بداية العام
ملك إسبانيا : الأردن هو حجر الرحى في الاستقرار الإقليمي ملك إسبانيا : الأردن هو حجر الرحى في الاستقرار الإقليمي
الملك : حل الدولتين أساسي لتحقيق السلام والازدهار في المنطقة الملك : حل الدولتين أساسي لتحقيق السلام والازدهار في المنطقة
الهواري يؤكد أهمية ضبط العدوى لتقليل مدة إقامة المرضى في المستشفيات الهواري يؤكد أهمية ضبط العدوى لتقليل مدة إقامة المرضى في المستشفيات