بنك تنمية المدن والقرى يطرح 6 مبادرات في عامه الـ40

تم نشره الإثنين 23rd أيلول / سبتمبر 2019 10:59 مساءً
بنك تنمية المدن والقرى يطرح 6 مبادرات في عامه الـ40

المدينة نيوز :-  طرح بنك تنمية المدن والقرى، 6 مبادرات أطلق عليها اسم تحدي الـ(50)، وذلك بمناسبة مرور 40 عاماً على تأسيس هذه المؤسسة الوطنية، التي تعمل على توفير التمويل اللازم لإقامة المشاريع الخدمية والإنتاجية، بقيمة بلغت 500 مليون دينار منذ التأسيس.
وأكد البنك في بيان، اليوم الاثنين، أن أولى المبادرات الـ6، هي تبنيه لتشريعات عصرية حديثة، حيثُ بدأ بمراجعة جميع التشريعات الناظمة لعمل البنك مما يحقق أقصى فائدة للمتعاملين والعاملين.
كما بدأ البنك، حسب البيان، بتخفيض سعر الفائدة خلال عام 2019 بهدف توسيع قاعدة المتعاملين، ومراجعة القانون الحالي للبنك واضعاً هدف الوصول لقانون عصري بحلول عام 2021 ليلبي الاحتياجات المستجدة للمتعاملين والعاملين فيه.
وأضاف البيان أن المبادرة الـ2، تكمن في تقديم خدمات ذكية ومبتكرة، وذلك تماشيا مع توجه الحكومة بتسهيل تقديم الخدمات للمتعاملين، حيثُ يقوم البنك بالعمل على تبسيط اجراءات الخدمات تمهيدًا للبدء باتمتتها.
وتتمحور المبادرة الـ3 حول الإدارة بالمشاركة، إذ يهدف البنك إلى الوصول لأعلى مستوى من الرضا لدى المتعاملين ورفع مؤشر السعادة لديهم ليصل 90 بالمئة بحلول عام 2025.
ولفت البنك إلى أنه خصص المبادرة الـ4 للاعتراف الدولي بخدماته، من خلال الحصول على اعتراف من المؤسسات الدولية المانحة وتحصيل الاعتمادات اللازمة لإدارة مشاريعهم في الأردن بدءا من الحصول على اعتماد إدارة مشاريع المناخ الأخضر بحلول 2020 بالإضافة للحصول على اعتراف دولي سنويا، وذلك بهدف مساعدة الهيئات المحلية في المحافظات للحصول على المساعدات والتمويل اللازم للقيام بواجباتهم في تحقيق التنمية.
في حين ركزت مبادرة البنك الـ5 على تكنولوجيا رائدة للأعمال، حيثُ وضع البنك أولوية تجهيز مختبر للإبداع والريادة لتحفيز العاملين والمتعاملين على تقديم أفكارهم الابتكارية وإدارتها، إذ بدأ فعليًا بالعمل على بناء قاعدة بيانات، متوقع أن يتم إطلاقها بحلول العام القادم.
ويهدف البنك من خلال هذه المبادرة للوصول لإدارة استراتيجية ذكية بحلول عام 2022 تسهم في ديمومة تطوير البنك وخدماته المقدمة، تمهدًا لتبني آليات تسهل عملية صنع القرار واتخاذه مثل توظيف أدوات تستخدم الذكاء الاصطناعي ليكون هدفا للتطبيق مع حلول عام 2025.
وخصص البنك، بحسب بيانه، المبادرة الـ6 والأخيرة، لخلق بيئة محفزة للعاملين، ورفع نسبة رضاهم لـ90 بالمئة بحلول عام 2025، حيثُ سيعمل البنك على بناء نظام جديد للحوافز المرتبطة بالأداء بحلول عام 2020، ومع الوصول لعام 2021 سيعمل البنك على انشاء صندوق اسكان للموظفين يخفف عنهم أعبائهم المعيشية.
--(بترا)