حارس مرمى المنتخب يؤخر تجديد عقده لأسباب دينية

تم نشره الثلاثاء 24 أيلول / سبتمبر 2019 10:18 صباحاً
حارس مرمى المنتخب يؤخر تجديد عقده لأسباب دينية
المنتخب الوطني

المدينة نيوز:- أنهى اتحاد كرة القدم، تسليم لاعبي المنتخب الوطني الأول، مكافآتهم المالية المستحقة في نهائيات أمم آسيا 2019 التي أقيمت في الإمارات العربية المتحدة، والبالغة 230 ألف دولار، بواقع 10 آلاف دولار لكل لاعب.
وحرص الاتحاد على صرف مبلغ 5 آلاف دولار للاعبين، قبل مباراة المنتخب الأخيرة والرسمية أمام منتخب تايوان، ليكمل بذلك صرف مكافأة التأهل إلى الدور الثاني بالنهائيات. وفق يومية "الغد".

وكان اتحاد كرة القدم، وقبيل التوجه إلى النهائيات الآسيوية، وعد لاعبي المنتخب بمكافأة مالية مقدارها 10 آلاف دولار لكل لاعب في حال التأهل إلى الدور الثاني، وهو ما حصل فعلا، حيث تصدر المنتخب المجموعة بفوزين على منتخبي سورية واستراليا، وتعادل مع فلسطين، ليقوم الاتحاد فورا بصرف 5 آلاف دولار لكل لاعب، تسلمها نجوم المنتخب في الإمارات العربية المتحدة، فيما تم تأجيل الـ5 آلاف دولار لموعد آخر.

ووجد الاتحاد أنه من الأفضل صرف الـ5 آلاف دولار المتبقية للاعبين، قبل أول مباراة رسمية للمنتخب في التصفيات المزدوجة، وهو ما حصل بالفعل قبل مباراة الصين تايبيه حيث تسلم اللاعبون المستحقات، ليغلق بذلك الاتحاد ملف مكافآت اللاعبين.
اتحاد الكرة ايضا حدد مكافآت مالية لنجوم المنتخب، في حال التأهل إلى نهائيات آسيا المقبلة، وفي حال التأهل إلى نهائيات كأس العالم التي تقام في قطر 2022.

يشار إلى أن منتخب الكرة يحظى بأولوية في الاتحاد، ما يدفع الإدارة لتأمين مستحقات اللاعبين، رغم الأزمة المالية التي يعيشها الاتحاد والتي تسببت في تأخير مستحقات الأندية واللاعبين المشتكين.
معتز يكشف سبب تأخر تجديد عقده للفيصلي

كشف حارس مرمى المنتخب الوطني لكرة القدم والنادي الفيصلي معتز ياسين، أن سبب تأخر تجديد عقده مع النادي، يعود لاسباب دينية بحتة.

وأشار ياسين إلى أنه يعاني حاليا من إصابة، تشهد تحسنا كبيرا، ولكنه خشية من الحصول على أي دينار لا يستحقه، فإنه يؤخر التجديد مع الفيصلي لحين الوقوف بشكل نهائي على الإصابة.

وأضاف في رده على استفسارات “الغد”: لا أريد الحصول على أي دينار على غير وجه حق، فالتوقيع للفيصلي الآن والحصول على مبلغ مالي، ثم التأخر في الالتحاق بالفريق بسبب الإصابة، يجعلني في ريبة من أمري بشأن حصولي على مبلغ مالي غير مستحق، وهذا يدخل في دائرة الحرام، لافتا إلى أنه بانتظار العلاج في قطر، للوقوف على موعد عودته للملاعب.
واعتبر “الشيخ معتز”، أن الفيصلي بيته الثاني، وهو يعتز به دائما، ويعتز بجمهوره الكبير المخلص، وهو على قناعة بأن إدارة الفيصلي حريصة على ابناء النادي، وحريصة على مصلحة لاعبيها في كل الأوقات والظروف.
يشار إلى أن ياسين حصل أول من أمس على موافقة الاتحاد القطري، للعلاج في مركز سبيتار الطبي، بانتظار فقط الحصول على التأشيرة للمغادرة إلى الدوحة.

وكان الفيصلي جدد عقد لاعبيه سالم عجالين وبراء مرعي، بانتظار التجديد لبقية اللاعبين.

بدأ نجم المنتخب الوطني المحترف في فريق فولاذ الإيراني أنس بني ياسين، بالتأقلم التدريجي في حياته بمنطقة الاهواز بإيران، في ظل بعض الصعوبات التي تواجهه هناك.

وكشف اللاعب عن العديد من الصعوبات، التي واجهها منذ وصوله إلى الاهواز قبل حوالي اسبوعين، للاحتراف في فريق فولاذ.
ولفت أنس في تصريح لـ”الغد” من إيران، ان صعوبات متعددة واجهته مثل اللغة الفارسية التي يتحدث بها اللاعبون، إلى جانب عوائق أخرى، لافتا إلى بدء تأقلمه التدريجي على الأوضاع في ناديه الجديد.
وأشار بني ياسين إلى أنه سيخوض أول مباراة له مع فريق فولاذ يوم الخميس المقبل، بمواجهة فريق بيكان، في مباراة يسعى خلالها المحترف الأردني، لاثبات جدارته بالاحتراف بالدوري الإيراني.
وكشف أنس عن احترام اللاعب الأردني في إيران، في ظل ما قدمه المنتخب خلال الفترات الماضية التي شهت تألقا لافتا للنشامى، مؤكدا أنه يسعى لعكس صورة متميزة عن اللاعب الأردني من خلال احترافه في فولاذ الإيراني.
حكمة تشتكي موظف ملعب البولو للاتحاد: ينتظر أن تكون إحدى الحكمات، قدمت أمس شكوى بأحد موظفي ملعب البولو بمدينة الحسين للشباب، بسبب منعها من الاصطفاف بسيارتها في مكان مخصص بالقرب من الملعب، وقيام الموظف بالاتصال بالشرطة من أجل الحضور، ورفع السيارة بـ”الونش”.
وبدأت القصة عندما حضرت الحكمة إلى الملعب، من أجل إدارة مباراة رسمية بدوري المحترفات، لتتفاجأ بمنعها من الاصطفاف في موقف قريب من الملعب، وينشب خلاف بين الطرفين، ومشادة انتهت بقيام الموظف بالاتصال بالشرطة من أجل الحضور واجبار الحكمة على تغيير موقع سيارتها.
الحكمة سألت الموظف عن إحدى السيارات التي تقف في المكان، ليأتي الرد بأنها لوالدة إحدى اللاعبات، وتم ايقافها في هذا المكان لحمايتها من أي “شخط” في ظل وصول سعرها لحوالي 60 ألف دينار وفق حديث الموظف، وهو الأمر الذي أثار الحكمة التي اعتبرت أن الحكم هو الأكثر عرضة لمثل هذه الاعتداءات من الجمهور وليس ضيوف الملعب.
الفيصلي يطالب بمستحقاته سعيا للإنجاز
جدد النادي الفيصلي، مطالبه لاتحاد كرة القدم، بضرورة صرف مستحقاته المالية المتأخرة، لاتاحة المجال أمام فريق الكرة لخوض مرحلة اعداد جيدة، تساعده في تحقيق إنجاز أردني غير مسبوق يتمثل بالتأهل إلى دور المجموعات بدوري أبطال آسيا.
وأشار أمين صندوق النادي الفيصلي سامر الحوراني، أن النادي يطالب الاتحاد بصرف المستحقات والتي تبلغ تقريبا 190 ألف دينار، حيث يحتاج الفريق لمرحلة اعداد جيدة، بحثا عن مواصلة تحقيق الإنجازات الخارجية.
وأضاف: الفيصلي مقبل على مشاركة بالدور التمهيدي بدوري أبطال آسيا، وطموحات النادي تنصب على تحقيق الفوز والتأهل إلى دور المجموعات، وهو الدور الذي لم يصله اي فريق حتى الآن، لافتا إلى أن تحضير الفريق وصرف رواتبه تتطلب مبالغ مالية كبيرة، الأمر الذي يدفع الفيصلي للمطالبة بسرعة صرف مستحقاته كبطل دوري وبطل كأس، إلى جانب مستحقات أخرى.
الأهلي يحتفل بعيد تأسيسه الـ75
يحتفل النادي الأهلي يوم غد الاربعاء، بالعيد الماسي بمناسبة مرور 75 عاما على تأسيسه.
وأنهى النادي ترتيباته لهذا الحفل الذي سيضم العديد من الفقرات.
ويعتبر النادي الأهلي أحد أعرق الأندية على مختلف الصعد، كما يحظى بسمعة متميزة، نظرا لانشطته المتعددة، ودوره الفعال في دعم الحركتين الرياضية والشبابية في الأردن، إلى جانب دوره الكبير في خدمة المجتمع المحلي من خلال تعدد أنشطته.
خطأ يحرج لاعبات الحسين إربد
تسبب خطأ على موقع البث المباشرة في موقع اتحاد كرة القدم، في احراج مدربي ولاعبات فريق الحسين إربد لكرة القدم للسيدات، الذين تعرضوا لانتقادات عنيفة بسبب هذا الخطأ.
وتمثل خطأ الاتحاد، في الاشارة إلى أن مباراة شباب الأردن والحسين إربد التي جرت أخيرا في دوري المحترفات، انتهت بنتيجة 36-0، علما أن النتيجة الصحيحة للمباراة 8-0.
ولفت الحسين إربد إلى أن صفحات مواقع التواصل الاجتماعي، نشرت هذه النتيجة، معتمدة على موقع اتحاد الكرة، ما تسبب في انتقادات عنيفة من محبي الحسين إربد للاعبات والمدرب، على اعتبار أن نتيجة 36-0 هي نتيجة ثقيلة جدا، ولا تليق بفريق بعراقة وتاريخ الحسين إربد، ما دفع البعض للحديث بسخرية عن اللاعبات والمدربين.
ولفت الاتحاد إلى أن خطأ تقنيا خلال المباراة ضرب موقع البث، وتسبب في وضع نتيجة 36-0، حيث استمرت هذه النتيجة على الموقع لمدة دقيقة فقط، قبل أن يتم تدارك الخطأ وتعديل النتيجة.
وأكد الاتحاد أن الخطأ الذي استمر لدقيقة واحدة، شهد قيام البعض بالتقاط صورة تبين أن النتيجة 36-0، وتم بثها على مواقع التواصل الاجتماعي، وهو الأمر الذي دفع البعض للاعتقاد بأن المباراة انتهت بهذه النتيجة، رغم قيام الاتحاد بالاشارة إلى النتيجة الحقيقية على موقعه الرسمي وعلى صفحات التواصل الاجتماعي.
نجم كروي يوقع ويفسخ بسبب والده
اضطر أحد نجوم الكرة الأردنية، للتوقيع على كشوفات أحد أندية المحترفين، قبل أن يعود ويطلب فسخ العقد بعد توقيعه بفترة قصيرة جدا، بناء على طلب والده.
ووفق المعلومات فإن اللاعب، توصل لاتفاق مع ناديه الجديد، حيث قام بالتوقيع على كشوفات النادي، ومن ثم تسلم جزءا من المستحقات المالية، قبل أن يعود ويطلب فسخ العقد بسبب والده الذي اعتبر أن الظروف لا تخدم ابنه في اللعب لهذا النادي.
وحرص والد اللاعب على عقد لقاء مع النادي، لتوضيح بعض الامور التي يتخوف منها، والتي دفعته لطلب فسخ العقد، وهو ما استجابت له إدارة النادي فورا، احتراما منها لرغبة اللاعب ووالده.
نجوم دورة B يختتمون دورتهم بـ”المناسف”
اختتم نجوم دورة التدريب الآسيوية للمستوى الثاني B، يوم أمس فعاليات الدورة، بحفل غداء اقيم في اتحاد الكرة.
وخضع المشاركون لاختبارات نظرية في مقر اتحاد الكرة، قبل أن يتناولوا المنسف احتفالا بتخرجهم من الدورة التي سيتم الإعلان عن ختامها اليوم الثلاثاء.
ويشارك في الدورة التي يشرف عليها المحاضران وليد فطافطة وديان صالح، مجموعة من نجوم الكرة الأردنية السابقين والحاليين، أمثال حسن عبدالفتاح ومهند المحارمة وباسم فتحي وهيثم سمرين وتامر صوبر وغيرهم من النجوم.
كواليس النجوم
• خبر دائرة الحكام الذي تم نشره على موقع الاتحاد الرسمي، والذي تضمن قيام وفد من الاتحاد الدولي لكرة القدم “الفيفا” بتفقد ملاعب السلط ومعان والعقبة وإربد، من أجل الاطلاع على إمكانية تطبيق نظام حكم الفيديو المساعد “الفار” في الموسم المقبل، أثار سخرية الكثير من المتابعين الذين راحوا يتهكمون على هذا الخبر، على اعتبار أن هذه الملاعب لا تصلح حتى للعب، فكيف سيتم تطبيق “الفار” فيها، نظرا لتكلفة هذه التقنية، وحاجتها إلى ملاعب مجهزة بشكل جيد، وهذا لا ينطبق على ملاعبنا وفق حديث المتهكمين.. المعلقون استبعدوا تطبيق هذه التقنية في الملاعب الأردنية في المواسم القريبة المقبلة.
• ناديا الوحدات والفيصلي، أعلنا أن موعد مباشرة التدريبات للموسم الكروي الجديد هو 5 الشهر المقبل، في مصادفة للقطبين المتنافسين بشدة على الألقاب.
• أحد أندية المحترفين، كشف عن عدم حسمه لهوية المدير الفني لفريق الكرة، بسبب ضعف الإمكانات المادية.
• مدير فني لفريق محترف، شكك في صدق أحد وكلاء اللاعبين الذين ينشطون في الفترة الحالية مع أندية المحترفين.. المدرب كشف عن اتفاق مع وكيل أعمال بشأن التعاقد مع أحد المحترفين، قبل أن يكتشف أن هذا اللاعب في طريقه لناد آخر خارج الأردن.
• بعد إعلان المدرب إسلام ذيابات، توصله لاتفاق مع نادي النجوم السعودي لتدريب فريقه الذي يلعب بدوري الدرجة الأولى، عاد وكلاء اللاعبين لتلقي اتصالات عدد كبير من المدربين المحليين الذين كشفوا عن رغبتهم بالبحث عن فرص تدريب خارجية، في ظل تأخر انطلاق الموسم.. أحد المدربين أكد أن الحديث عن إمكانية تأجيل دوري الدرجة الأولى من شهر شباط (فبراير) إلى شهر تموز (يوليو) المقبلين، دفعه للبحث عن فرص تدريب خارجية، لكسب قوت يومه، معتبرا أن توقف المنافسات ألحق الضرر به ماديا ومعنويا.
• رئيس نادي الصريح عمر العجلوني يترأس وفدا يضم 20 شخصا من أعضاء الهيئتين الإدارية والعامة، للتوجه صباح يوم غد الاربعاء إلى العاصمة السورية دمشق، في زيارة تهدف لتعزيز التعاون الرياضي مع الأشقاء في سورية.. العجلوني أكد أن الصريح سيلتقي مع رئيس الاتحاد الرياضي العام اللواء موفق جمعة، ومع رؤساء أندية الجيش والنضال والوحدة.
• لاعبا المنتخب الوطني لكرة القدم احسان حداد وسالم عجالين، يواصلان برنامجهما التأهيلي، أملا في اللحاق بمباراتي المنتخب أمام الكويت ونيبال.. اللاعبان يتدربان بشكل اعتيادي مع المنتخب في تدريبات الاحماء والاطالة، فيما يغادران المجموعة عندما يتعلق الأمر بتدريبات الكرات أو التقسيمة لحين الوصول إلى الجاهزية.
• حكام دوري المحترفين في عمان، وجهوا انتقادا لاذعا للتنظيم في المحاضرة التي اقيمت يوم أول من أمس، في أكاديمية البولو بمدينة الحسين للشباب، بسبب ضيق المكان، واضطرار عدد من الحكام للوقوف طيلة المحاضرة، فيما جلس عدد من الحكام على الطاولات.. المحاضرة التي ألقاها المحاضر الدولي اسماعيل الحافي لحكام دوري المحترفين في عمان، شهدت حضورا كبيرا للحكام، في قاعة ضيقة، ما أثار تذمر الحكام الذين تحدثوا لـ”الغد” عن هذه الوضعية، وتمنوا أن تكون مثل هذه الأنشطة في أماكن أكثر اتساعا.

 



مواضيع ساخنة اخرى
عمان : شاب يقتلع عيني والده وعضوه التناسلي والقضاء يصدر حكمه " تفاصيل مروعة " عمان : شاب يقتلع عيني والده وعضوه التناسلي والقضاء يصدر حكمه " تفاصيل مروعة "
مصدر حكومي : لم يتم إعادة المتسلل الإسرائيلي مصدر حكومي : لم يتم إعادة المتسلل الإسرائيلي
الخارجية : الاردن ستسمح للمزارعين الإسرائيليين بحصاد زرعهم الخارجية : الاردن ستسمح للمزارعين الإسرائيليين بحصاد زرعهم
الخارجية: لا تمديد ولا تجديد للملحقين الخاصين بالباقورة والغمر الخارجية: لا تمديد ولا تجديد للملحقين الخاصين بالباقورة والغمر
الملك : الحكومة ستعيد النظر في الضرائب الملك : الحكومة ستعيد النظر في الضرائب
الجيش يرفع علم الأردن في اراضي الباقورة الجيش يرفع علم الأردن في اراضي الباقورة
بالصور .. شاهدوا الباقورة والغمر بالصور .. شاهدوا الباقورة والغمر
معدل عودة اللاجئين من الاردن إلى سوريا طواعية يوميا معدل عودة اللاجئين من الاردن إلى سوريا طواعية يوميا
أقصى راتب تقاعد يتقاضاه الوزير 3700 دينار أقصى راتب تقاعد يتقاضاه الوزير 3700 دينار
عمان : القبض على شخصين خطفا طفلا واعتديا عليه جنسيا عمان : القبض على شخصين خطفا طفلا واعتديا عليه جنسيا
نقابة الصحفيين تصدر بيانا حول لقاء وزير العمل مع الزميل الكردي  .. فيديو نقابة الصحفيين تصدر بيانا حول لقاء وزير العمل مع الزميل الكردي .. فيديو
وفاة خمسيني اثر سقوطه من فوق منزله في إربد وفاة خمسيني اثر سقوطه من فوق منزله في إربد
الزرقاء : شاب يحاول الانتحار باسطوانة غاز الزرقاء : شاب يحاول الانتحار باسطوانة غاز
تعليق تسجيل اللاجئين غير السوريين تعليق تسجيل اللاجئين غير السوريين
مدير التقاعد: تقاعد الوزراء لا يمنح لمن تقل خدمته عن 10 سنوات في القطاع العام مدير التقاعد: تقاعد الوزراء لا يمنح لمن تقل خدمته عن 10 سنوات في القطاع العام
" الغذاء والدواء "  توضح بشأن فيليه السمك و المقطوع رأسه " الغذاء والدواء " توضح بشأن فيليه السمك و المقطوع رأسه