المنتخب الوطني يصطدم بغياب نصف لاعبيه وسط استعداداته للتصفيات العالمية

تم نشره الثلاثاء 24 أيلول / سبتمبر 2019 10:52 صباحاً
المنتخب الوطني يصطدم بغياب نصف لاعبيه وسط استعداداته للتصفيات العالمية
المنتخب الوطني لكرة القدم

المدينة نيوز:- يصطدم برنامج اعداد المنتخب الوطني لكرة القدم، بغياب نصف لاعبيه، في اطار التحضير للمشاركة في التصفيات الآسيوية المشتركة المؤهلة لكاس العالم في قطر 2022، وكاس اسيا في الصين 2023.
وأكد المنسق الاعلامي للمنتخب الوطني لكرة القدم محمد العياصرة لـ (بترا) غياب حوالي 15 لاعبا عن صفوف المنتخب في تدريباته الحالية التي يقودها المدرب البلجيكي فيتال بوركلمانز.
ولفت العياصرة الى انه من الصعب استدعاء اللاعبين المحترفين في الوقت الحالي، بسبب التزامهم مع انديتهم، على أن يلتحقوا بالمنتخب في الفترة المقبلة.
ويحتجب 15 لاعبا عن صفوف المنتخب بسببب الاحتراف الخارجي، ومشاركات ناديي شباب الاردن والجزيرة الخارجية، إلى جانب التحاق عدد من اللاعبين بصفوف المنتخب الاولمبي.
ويجري منتخب النشامى في الايام الحالية، تدريباته بمشاركة حوالي 15 لاعبا، استعدادا للقاء منتخب سنغافورة وديا في عمان في الخامس من الشهر المقبل، قبل لقاء منتخبي الكويت ونيبال في 10 و15 الشهر المقبل، في اطار التصفيات الآسيوية المشتركة.
ويغيب عن تدريبات المنتخب في الوقت الحالي 7 لاعبين محترفين في الخارج هم: عامر شفيع المحترف في الفيحاء السعودي، وانس بني ياسين في فولاذ الايراني، وياسين البخيت في اتحاد كلباء الاماراتي، وبهاء فيصل في فريق الشمال القطري وبهاء عبدالرحمن في فريق احد السعودي وموسى التعمري المحترف في فريق ابويل القبرصي، ومحمد ابو زريق المحترف في السيلية القطري.
كما يغيب عن المنتخب 6 لاعبين ملتحقين في صفوف فريق الجزيرة الذي يلاقي اليوم فريق العهد اللبناني ببطولة كاس الاتحاد الآسيوي وهم: احمد عبدالستار ويزن عرب وفراس شلباية وعبدالله العطار واحمد سمير ونور الروابدة.
ويغيب ايضا عن المنتخب 3 لاعبين يلتحقون بصفوف المنتخب الاولمبي الذي يخوض حاليا مباريات ودية.
وفيما يتعلق بغياب لاعبي الجزيرة، اشار العياصرة الى ان فريق الجزيرة في مهمة وطنية في ملاقاة فريق العهد اللبناني بالكاس الاسيوية، لافتا الى ان المنتخب حريص على دعم الاندية في مشاركاتها الخارجية، بحثا عن انجازات للكرة الاردنية.
وأقر العياصرة بأن غياب نصف لاعبي المنتخب الوطني عن التدريبات يؤثر على مرحلة الاعداد، لكنه أكد أن منتخب النشامى عاقد العزم على تمثيل مشرف للكرة الاردنية، خاصة في ظل الدعم الكبير الذي يحظى به من قبل اتحاد الكرة.