روسيا تطور أول منظومة صاروخية بالعالم "أسرع من الصوت"

تم نشره الثلاثاء 24 أيلول / سبتمبر 2019 03:45 مساءً
روسيا تطور أول منظومة صاروخية بالعالم "أسرع من الصوت"
أنظمة روسية صاروخية متطورة

المدينة نيوز:- كشف خبير في الشؤون العسكرية والدفاعية، أن البحرية الروسية ستكون أول من يتمتع بنظام صاروخي أسرع من الصوت، بفضل تجربتها لأسلحة متطورة.

ومن المنتظر أن تختبر روسيا العام القادم، نظامها الصاروخي المتطور "زيركون" الذي تتجاوز سرعته حاجز 6 آلاف ميل في الساعة، والقادر على ضرب أهداف برية وبحرية بما فيها حاملات الطائرات المعادية. وفق "سكاي نيوز".

ونقلت مجلة "بوبيلار ميكانكس" عن المحلل والخبير في الشؤون العسكرية والدفاعية، إتش آي ساتون، قوله إن التفوق الروسي في مجال الأسلحة الأسرع من الصوت "محسوم".

وتشير توقعات خبراء في الصناعات العسكرية، إلى أن "زيركون" سيعتمد محرك "ضغط" كالذي يجري تطويره للطائرات النفاثة التي ستطير أسرع من الصوت، بفضل استغلال سرعة الصاروخ في ضغط الهواء الضروري للاحتراق الداخلي، وذلك بدون الحاجة لضاغط ميكانيكي.

وتشير مصادر روسية إلى أن الارتفاع الأقصى "للزيركون" يتراوح بين 100 ألف و130 ألف قدم، الأمر الذي يجعل رادار "سباي-1" الأميركي متأخرا عن رصد الصاروخ وتعقبه وتدميره، بمعدل تأخير يصل إلى دقيقتين.

ومن المزايا القوية في "زيركون" قدرة الصاروخ على الطيران من الأعماق نحو الأعلى على ارتفاع منخفض، وهو ما يحول دون اعتراضه.

وعلى افتراض طيران "زيركون" على ارتفاع 200 قدم، والذي يعد مثاليا للتدمير من قبل صواريخ كروز الأميركية، فسيتم اكتشاف الصاروخ الروسي عند اقترابه لمسافة 34 ميلا فقط، وهو ما يمنح الهدف 20 ثانية فقط للرد على الهجوم.

ووفق التسريبات الخاصة بالمنظومة الروسية، فإنها قابلة للتزويد برؤوس حربية تقليدية ونووية.

وتعد المنظومة الصاروخية الروسية واحدة من ست أنظمة أخرى كان الرئيس الروسي فلاديمير بوتن قد كشف عنها العام الماضي، ومنها صاروخ "سارمارت" العابر للقارات، وصاروخ "أفانغارد" الأسرع من الصوت، وصاروخ "كينجال" الباليستي، وطوربيد "بوسيدون" النووي.



مواضيع ساخنة اخرى
ثلاثة متهمين بمقتل الشهيد الرواحنة عقوبتهم الإعدام ثلاثة متهمين بمقتل الشهيد الرواحنة عقوبتهم الإعدام
بالصور : نبش قبور في إربد واخراج عظام الموتى بالصور : نبش قبور في إربد واخراج عظام الموتى
تدهور الحالة الصحية للأسيرة هبة اللبدي تدهور الحالة الصحية للأسيرة هبة اللبدي
القبض على شخص اجنبي تجول عاريا في عمان القبض على شخص اجنبي تجول عاريا في عمان
تعرفوا على قيمة زيادات المتقاعدين العسكريين تعرفوا على قيمة زيادات المتقاعدين العسكريين
بدء العمل بالتوقيت الشتوي الجمعة المقبلة بدء العمل بالتوقيت الشتوي الجمعة المقبلة
المناهج : صورة الطفلين ليست في المناهج الاردنية المناهج : صورة الطفلين ليست في المناهج الاردنية
موسـم الزيتـون الحالـي الأفضـل إنتاجًـا.. وانخفاضه في الطفيلة موسـم الزيتـون الحالـي الأفضـل إنتاجًـا.. وانخفاضه في الطفيلة
العبوس: ثلاث ضربات قاتلة للقطاع الطبي بأسبوع واحد العبوس: ثلاث ضربات قاتلة للقطاع الطبي بأسبوع واحد
تفاصيل جريمة عجلون : الزوجة دست السم لزوجها و وصديقه القاه بالحفرة تفاصيل جريمة عجلون : الزوجة دست السم لزوجها و وصديقه القاه بالحفرة
"الخارجية" تتابع أحوال الأردنيين في برشلونة وتؤكد عدم وقوع إصابات "الخارجية" تتابع أحوال الأردنيين في برشلونة وتؤكد عدم وقوع إصابات
"البرلمان الدولي" يطالب إسرائيل بالافراج عن المعتقلين الأردنيين "البرلمان الدولي" يطالب إسرائيل بالافراج عن المعتقلين الأردنيين
حماس : اعتقال اسرائيل للأردنيين يؤكد استمرار الاحتلال في توسيع دائرة جرائمه حماس : اعتقال اسرائيل للأردنيين يؤكد استمرار الاحتلال في توسيع دائرة جرائمه
صاحب مطعم في الأردن يطرد عائلة بعدما علم أنهم "مستوطنون" صاحب مطعم في الأردن يطرد عائلة بعدما علم أنهم "مستوطنون"
الأردن : حكم المحكمة الإسرائيلية بحق الأردنية اللبدي "باطل وغير مقبول" الأردن : حكم المحكمة الإسرائيلية بحق الأردنية اللبدي "باطل وغير مقبول"
وزير الزراعة : منع استيراد زيت الزيتون لا تراجع عنه وزير الزراعة : منع استيراد زيت الزيتون لا تراجع عنه