الاردن يحصل على جائزة الشاب النموذج في" الجامعة العربية"

تم نشره الثلاثاء 24 أيلول / سبتمبر 2019 04:14 مساءً
الاردن يحصل على جائزة الشاب النموذج في" الجامعة العربية"
الاردن

المدينة نيوز :- حصلت المملكة الأردنية الهاشمية ممثلة في الشاب يوسف الفلاحات على جائزة " الشاب النموذج " في اول مسابقة بالوطن العربي والتي نظمها مجلس الشباب العربي للتنمية المتكاملة بالتعاون مع قطاع الشؤون الاجتماعية بجامعة الدول العربية - ادارة منظمات المجتمع المدني في القاهرة. وعبر الفلاحات عن سعادته بتمثيل الأردن والفوز في المسابقة وقال لوكالة الأنباء الأردنية (بترا) : أشعر بفخر كبير لاختياري لرفع اسم الوطن في جائزة "الشباب النموذج" هذه الجائزة التي يسعى إليها كل شاب عربي مضيفا انه يطمح لتمثيل الأردن في فعاليات على مستوى العالم".
وقالت رئيسة مجلس الشباب العربي الدكتورة مشيرة أبو غالي ان هذه المسابقة التي تم إطلاقها في العام 2017 هي الأولى من نوعها على مستوى الوطن العربي لاختيار القدوة الشابة عبر ترشيحات شباب كل دولة عربية، وتأتي ضمن سلسلة مبادرات ثقافية واجتماعية اطلقها مجلس الشباب العربي لترسيخ الانتماء بالهوية الوطنية والعربية وغرس روح التطوع والتسامح بين الشباب ومحاربة الفكر الظلامي الذي يستهدف عقول الشباب وتحفيز الشباب على العمل الوطني لضمان الاستقرار والأمن والسلم".
من جهتها أكدت ممثل الأردن الدائم في مجلس الشباب العربي،حلا المجالي أن مسابقة "الشاب النموذج" تهدف إلى ابراز الشاب القدوة بالدول العربية وترسيخ الانتماء بالهوية الوطنية والعربية واستنفار الهمم وغرس القيم لدى الشباب والتمسك بالعادات والتقاليد العربية الأصيلة والارتقاء بالسلوكيات الحياتية لدى الشباب وإعلاء حسن الخلق والمشاركة المجتمعية وغرس روح التطوع والتسامح بين الشباب .


وأشار الممثل الثاني للأردن في المجلس عمر عبيدات الى المسؤولية الملقاه على الشباب العربي بان يكونوا شركاء مع القادة السياسيين في كل الدول العربية لرفعة شأن الشباب العربي وفق بترا .

يشار الى ان مسابقة" الشاب النموذج" شهدت حراكا شبابيا عربيا حيث تلقى الموقع الالكترونى الرسمي للمسابقة 3529 ترشيحا من 15 دولة عربية الأردن وفلسطين ومصر والإمارات والبحرين وتونس والجزائر والسعودية والعراق والقمر المتحدة والكويت وليبيا والمغرب وموريتانيا واليمن.