محامي القروي: ننتظر قرار الإفراج عنه الأربعاء

تم نشره الثلاثاء 24 أيلول / سبتمبر 2019 04:46 مساءً
محامي القروي: ننتظر قرار الإفراج عنه الأربعاء
نبيل القروي

المدينة نيوز :- قال المحامي عماد بن حليمة، عضو هيئة الدفاع عن رجل الأعمال والإعلام نبيل القروي، المرشح لجولة الإعادة من الانتخابات الرئاسية التونسية، وجود إمكانية للإفراج عنه غدا الأربعاء.

وتنظر دائرة الاتهام بمحكمة الاستئناف، التي أصدرت قبل شهر، أوامر بتوقيف نبيل القروي وإيداعه السجن بتهمة التهرّب الضريبي وغسل الأموال، غدا الأربعاء، خلال جلسة تعقدها، في مطلب تقدمت به لجنة الدفاع عن القروي للإفراج عنه، ورفض قاضي التحقيق الأسبوع الماضي، النظر فيه لعدم الاختصاص.

وأكد بن حليمة في تصريح لـ"العربية.نت"، أن إمكانية إطلاق سراح القروي بعد الجلسة واردة جداً بناء على التحركات الجارية حاليا بين مؤسسات الدولة والضغوط السياسية والشعبية على الجهات القضائية من أجل الإفراج عنه وتمكينه من القيام بحملته الدعائية والدفاع عن برنامجه الانتخابي، ضمانا لمبدأ تكافؤ الفرص بين المرشحين المتنافسين في جولة الإعادة من الانتخابات الرئاسية.

ويذكر أن دائرة الاتهام بمحكمة الاستئناف بتونس، رفضت في الخامس من سبتمبر الحالي مطلبا للإفراج عن القروي، الموقوف على ذمة القضاء منذ 23 أغسطس الماضي، غير أنّه نجح في نيل ثقة الناخبين خلال الدور الأول من الانتخابات الرئاسية، التي جرت الأحد، من داخل سجنه، وتمكن من الترشح إلى جولة الإعادة، بعد أن حلّ ثانيا في الترتيب، وحصل على نسبة 15.5 بالمائة من الأصوات، خلف المرشح المستقل قيس سعيّد، الحاصل على 18.4 بالمائة.

وفي تونس، تعالت الأصوات المطالبة بالإفراج عن القروي، وتمكينه من التنافس على رئاسة تونس خارج زنزانته، صدرت حتّى من منافسيه في الدور الأوّل، على غرار وزير الدفاع عبد الكريم الزبيدي، الذي دعا إلى إطلاق سراحه ضمانا لمصداقية الانتخابات، وكذلك سلمى اللومي وحمادي الجبالي.



مواضيع ساخنة اخرى
حماس : اعتقال اسرائيل للأردنيين يؤكد استمرار الاحتلال في توسيع دائرة جرائمه حماس : اعتقال اسرائيل للأردنيين يؤكد استمرار الاحتلال في توسيع دائرة جرائمه
صاحب مطعم في الأردن يطرد عائلة بعدما علم أنهم "مستوطنون" صاحب مطعم في الأردن يطرد عائلة بعدما علم أنهم "مستوطنون"
الأردن : حكم المحكمة الإسرائيلية بحق الأردنية اللبدي "باطل وغير مقبول" الأردن : حكم المحكمة الإسرائيلية بحق الأردنية اللبدي "باطل وغير مقبول"
وزير الزراعة : منع استيراد زيت الزيتون لا تراجع عنه وزير الزراعة : منع استيراد زيت الزيتون لا تراجع عنه
اهالي يشتكون لوجود"عبارات جنسية" بكتاب العلوم لطلاب الابتدائية-صورة اهالي يشتكون لوجود"عبارات جنسية" بكتاب العلوم لطلاب الابتدائية-صورة
مجهولون يقومون بتخريب " شاشات باص عمان " مجهولون يقومون بتخريب " شاشات باص عمان "
الحريري يلتقي وفدا من ضباط سلاح الجو الأردني الحريري يلتقي وفدا من ضباط سلاح الجو الأردني
البلقاء : الأمن يعثر على جثة في الطريق البلقاء : الأمن يعثر على جثة في الطريق
المخابرات الإسرائيلية تعترض على عودة هبة اللبدي إلى الأردن المخابرات الإسرائيلية تعترض على عودة هبة اللبدي إلى الأردن
في اليوم الدولي للقضاء على الفقر.. 76 الف طفل بالاردن يعملون هرباً منه في اليوم الدولي للقضاء على الفقر.. 76 الف طفل بالاردن يعملون هرباً منه
الملكة رانيا توجه رسالة للشعب الاردني الملكة رانيا توجه رسالة للشعب الاردني
تحقيقات اولية  ..  رجل وامرأة اشتركا بقتل شاب في عجلون تحقيقات اولية .. رجل وامرأة اشتركا بقتل شاب في عجلون
جلسةً خاصةً للنظر في ملف الأسيرة  الاردنية هبة اللبدي جلسةً خاصةً للنظر في ملف الأسيرة الاردنية هبة اللبدي
مصدر مسؤول: ملكية آبار الغمر تعود إلى الأردن مصدر مسؤول: ملكية آبار الغمر تعود إلى الأردن
الخارجية: لا أردنيين على حافلة المدينة المنورة الخارجية: لا أردنيين على حافلة المدينة المنورة
ً الإعدام شنقا لأخوين أردنيين  ارتكبا جريمة  في ليبيا ً الإعدام شنقا لأخوين أردنيين ارتكبا جريمة في ليبيا