افتتاح ندوة إقليمية بعمان عن الأمن والسلم

تم نشره الثلاثاء 24 أيلول / سبتمبر 2019 05:07 مساءً
افتتاح ندوة إقليمية بعمان عن الأمن والسلم
الدكتور نصار القيسي - ارشيف المدينة نيوز

المدينة نيوز :- افتتح رئيس مجلس النواب بالانابة الدكتور نصار القيسي اليوم الثلاثاء اعمال الندوة الاقليمية عن الامن والسلم، ينظمها المنتدى البرلماني المعني بالاسلحة الصغيرة والخفيفة بالتعاون مع السفاره السويدية بعمان.
وقال القيسي: إن مجلس النواب انطلاقا من أهمية تحقيق منظومة الامن اولاً، عمد الى مناقشة القوانين والتشريعات الناظمة التي تتعلق بالأسلحة والذخائر والحد من استعمالاتها ومصادرة الفائض منها، حيث مثلت هذه التشريعات نقطة تحول في مجمل العمل البرلماني والذي يهدف الى تحقيق السلام بين المدنيين.
واضاف ان الاردن وانطلاقاً من المواثيق والمعاهدات الدولية والتي تعني بالسلام والامن الدوليين، وقف على مسؤوليته تجاه قضايا الارهاب، وعمل على مكافحتها؛ تعزيزا للامن وترسيخاً لمفهوم السلام وليتسلم بعدها مقاليد الريادة ويظل نبراساً ومرساة تستظل بها شعوب الدول المنكوبة طالبين الامن والسلام.
واشار إلى المهام التي قام بها الاردن في المحافل الدولية ومشاركاته في بوادر الامم المتحدة لحفظ السلام في بعض بلدان العالم ، حيث شكلت تلك المشاركة جزءاً لا يتجزأ من واجبه الإنساني تجاه قضايا الامن والسلام في العالم أجمع وفق بترا .
يشار إلى ان اعمال المنتدى التي تستمر يومين تنعقد في مركز اجيال للامن والسلم عمان، بحضور عدد من البرلمانيين العرب والاجانب وسفير مملكة السويد.