من الفراولة إلى البطاطا.. أطعمة يجب أن تأكلها لتعيش لفترة أطول

تم نشره الثلاثاء 24 أيلول / سبتمبر 2019 05:29 مساءً
من الفراولة إلى البطاطا.. أطعمة يجب أن تأكلها لتعيش لفترة أطول
أطعمة يجب أن تأكلها لتعيش لفترة أطول

المدينة نيوز :- حددت مجلة «ذا ميرور» البريطانية مجموعة من الأطعمة التي من شأنها تقليل ضغط الدم والإجهاد، وإعادة تجديد الخلايا والأنسجة التالفة، وهي مضادة للالتهابات.

واستندت المجلة إلى كتاب الدكتورة جوانا وارد الذي جاء بعنوان Superfoods To Superhealth، والتي بينت أن خيارات الغذاء الرديئة دائما تصيب الأشخاص بالأمراض الغربية الحديثة - مثل السمنة والسكري وأمراض القلب والسرطان وأمراض المناعة الذاتية. وسردت المجلة مجموعة من أفضل الأطعمة التي يمكن أن تعزز صحتك ، وتؤدي إلى حياة أطول.

- الفراولة، فهي مضادة للالتهابات وتساعد في تقليل ضغط الدم والإجهاد التأكسدي ، مما قد يؤدي إلى تلف الخلايا والأنسجة، كما أنها تساعد على تقليل مستويات الكوليسترول في الدم، إذ تحتوي ثماني فراوات فقط على 120 في المئة من احتياجاتك اليومية من فيتامين سي.

- الثوم، يعد على رأس قائمة الأطعمة المضادة للسرطان المدرجة في مجلة كيمياء الأغذية لعام 2009، إنه مفيد لخفض ضغط الدم ولتعزيز مناعتنا.

- الفطر، غذاء وظيفي ، مما يعني أنهم يلعبون دورًا في صحة الإنسان إلى جانب التغذية، منخفضة في السعرات الحرارية وكثافة في المغذيات الدقيقة ، ويعتقد أنها واحدة من أكثر العوامل المضادة للسرطان بحثا. تم اعتبار أن فطر شيتاكي هو الأكثر فائدة لصحة الإنسان ، ويعتقد أنه يساعد في الحماية من الحالات التي تزيد عن 200.

- مكسرات الجوز، هي القوى الغذائية، فالاستهلاك المنتظم لحفنة من المكسرات يمكن أن تضيف ما يصل إلى عامين في حياتك، إنها مصدر صحي للدهون ومليئة بالبروتين. من بين جميع المكسرات ، يبدو أن الجوز لديه أفضل مزايا الصحة والوقاية من السرطان.

- البطاطا الحلوة، عبارة عن سوبرفوودز معبأة بالمغذيات، محملة بالألياف ومضادات الأكسدة والمغذيات النباتية والفيتامينات والمعادن، وهي كبيرة لمكافحة الجذور الحرة المنشقة التي يمكن أن تلحق الضرر بحمضك النووي.

- فاكهة الأفوكادو، تحتوي على كمية أكبر من البوتاسيوم من الموز ، والأحماض الدهنية الأحادية غير المشبعة كبيرة بالنسبة للقلب.

- البقوليات، مثل الحمص والعدس والفاصوليا مليئة بالخير الطبيعي ، بما في ذلك الزنك والحديد والفولات والبوتاسيوم والألياف ، وهي مصدر منخفض السعرات الحرارية للدهون الصحية والبروتين والألياف.

يعد العدس جيدًا بشكل خاص بالنسبة لك ، حيث أنه يحتوي على نسبة عالية من البريبايوتك الليفي.

- التوت الغوجي، لديه الخواص القوية المضادة للأكسدة، تعني أن لها تاريخ طويل في العلاجات الطبية التقليدية ، وترتبط بطول العمر والقوة.

أظهرت الدراسات أنها مفيدة لمرضى السكر ، وحماية القلب ، ويمكن أن تحسن الوظيفة الجنسية وأنها مفيدة للدماغ، كما أنها جيدة للرؤية.

- بذور الشيا، تعتبر مصدرا رائعا للأوميجا النباتية 3 وهي محملة بالمواد المغذية، كما أنها تحتوي على مضادات الأكسدة وفيرة ولها توازن جيد من الأحماض الأمينية ، لبنات بناء الأنسجة. إضافتها إلى العصائر أو العصيدة.

- بذور الكتان، هي أغنى مصدر نباتي للأوميغا 3 ، لكن لديها أيضًا فوائد صحية أخرى ، بما في ذلك خفض ضغط الدم وتقليل تصلب الشرايين (تشقق الشرايين) والحماية من بعض أنواع السرطان. للحصول على الفوائد الكاملة ، تناولها كحبوب بذور الكتان أو حبوب الكتان.

- الكفير، مشروب الحليب المخمر يشبه الزبادي ومصدر رائع للبروبيوتيك، لقد فقدت الوجبات الغذائية الحديثة محتوى البروبيوتيك تقريبًا، مما ترك شجاعتنا منخفضة بشكل خطير في البكتيريا الصحية.

يمكن العثور على الكفير أيضًا في صورة خالية من منتجات الألبان ، مثل جوز الهند الكفير ، لأولئك الذين نباتيون أو غير متسامحين مع منتجات الألبان.


القبس الكويتي 



مواضيع ساخنة اخرى
الإفتاء: حكم شراء الأضحية عن طريق البطاقات الائتمانية الإفتاء: حكم شراء الأضحية عن طريق البطاقات الائتمانية
" الصحة " :  97 حالة “حصبة” سجلت منذ أيار لدى أشخاص لم يتلقوا المطعوم " الصحة " : 97 حالة “حصبة” سجلت منذ أيار لدى أشخاص لم يتلقوا المطعوم
الملكة في يوم اللاجىء العالمي : دعونا نتأمل في معاناة الأمهات والرضع الملكة في يوم اللاجىء العالمي : دعونا نتأمل في معاناة الأمهات والرضع
3341طن خضار وفواكه ترد للسوق المركزي الثلاثاء - اسعار 3341طن خضار وفواكه ترد للسوق المركزي الثلاثاء - اسعار
الدهامشة : الداخلية وفرت كل التسهيلات لقدوم العراقيين للأردن الدهامشة : الداخلية وفرت كل التسهيلات لقدوم العراقيين للأردن
العلاوين: التوسعة الرابعة ستمكن المصفاة من تكرير 120 ألف برميل نفط يوميا العلاوين: التوسعة الرابعة ستمكن المصفاة من تكرير 120 ألف برميل نفط يوميا
" الائتمان العسكري " : تمويل طلبات بقيمة 13 مليون دينار " الائتمان العسكري " : تمويل طلبات بقيمة 13 مليون دينار
العيسوي يفتتح وحدة غسيل كلى بالمركز الطبي العسكري بمأدبا العيسوي يفتتح وحدة غسيل كلى بالمركز الطبي العسكري بمأدبا
الصحة: مخزون استراتيجي للأمصال المضادة للدغات الأفاعي الصحة: مخزون استراتيجي للأمصال المضادة للدغات الأفاعي
بالاسماء : تنقلات واسعة في امانة عمان بالاسماء : تنقلات واسعة في امانة عمان
عضو في لجنة الاقتصاد النيابية: بطء شديد في تنفيذ رؤية التحديث الاقتصادي عضو في لجنة الاقتصاد النيابية: بطء شديد في تنفيذ رؤية التحديث الاقتصادي
إخلاء طفل من غزة لاستكمال علاجه بالأردن إخلاء طفل من غزة لاستكمال علاجه بالأردن
تسجيل 14 إصابة بالملاريا جميعها إصابات وافدة منذ بداية العام تسجيل 14 إصابة بالملاريا جميعها إصابات وافدة منذ بداية العام
ملك إسبانيا : الأردن هو حجر الرحى في الاستقرار الإقليمي ملك إسبانيا : الأردن هو حجر الرحى في الاستقرار الإقليمي
الملك : حل الدولتين أساسي لتحقيق السلام والازدهار في المنطقة الملك : حل الدولتين أساسي لتحقيق السلام والازدهار في المنطقة
الهواري يؤكد أهمية ضبط العدوى لتقليل مدة إقامة المرضى في المستشفيات الهواري يؤكد أهمية ضبط العدوى لتقليل مدة إقامة المرضى في المستشفيات