تحذيرات من خطورة أوضاع الأسرى المضربين وتضامن معهم بغزة

تم نشره الثلاثاء 24 أيلول / سبتمبر 2019 05:43 مساءً
تحذيرات من خطورة أوضاع الأسرى المضربين وتضامن معهم بغزة
الأسرى المضربين في سجون الاحتلال

المدينة نيوز :- يواصل عدد من الأسرى الفلسطينيين الثلاثاء، إضرابهم عن الطعام في سجون الاحتلال الإسرائيلي، احتجاجا على اعتقالهم الإداري، ورفضا لوجود أجهزة التشويش المسرطنة في أقسام السجون.

وحذر مدير مركز الأسرى للدراسات الأسير المحرر رأفت حمدونة في تصريح صحفي، من خطورة أوضاع الأسرى الفلسطينيين المضربين عن الطعام، مشيرا إلى أن "ثلاثة أسرى يواصلون إضرابهم، هم أحمد عبد الكريم غنام (42 عاما) من دورا جنوب الخليل، مضرب منذ 73 يوما، إسماعيل أحمد علي (30 عاما) من بلدة أبو ديس شرق القدس، منذ 63 يوما، والأسير طارق قعدان (46 عاما) من بلدة عرابة جنوب جنين مضرب منذ 56 يوما.

وأوضح حمدونة أن نحو 100 أسير في سجون الاحتلال يوصلون أيضا إضرابهم المفتوح عن الطعام منذ أيام، رفضًا لوجود أجهزة التشويش المسرطنة في أقسام السجون، مبينا أن هذه الخطوات والإضرابات المفتوحة الجماعية والفردية تأتى في سياق مواجهة الاعتقال التعسفي والعزل الانفرادي، الذي واجهه الأسرى سابقا بمقاطعة المحاكم العسكرية، والإضرابات بشكل جماعي وفردي منذ العام 2012، والقيام بعشرات الخطوات الاحتجاجية الأخرى.

وطالب حمدونة المؤسسات الحقوقية والإنسانية المحلية والعربية والدولية بالضغط على الاحتلال لإنقاذ حياة الأسرى المضربين، ووقف الاعتقال الإداري دون لائحة اتهام وبملف سرى.

وفي السياق ذاته، شارك عشرات الفلسطينيين في قطاع غزة الثلاثاء، في وقفة، تضامنا مع المعتقلين الفلسطينيين في سجون الاحتلال.

ورفع المشاركون في الوقفة، التي نظمتها الهيئة الوطنية العليا لمسيرات العودة وكسر الحصار، ولجنة الأسرى للقوى الوطنية والإسلامية (التابعة للفصائل)، أمام معبر بيت حانون (إيرز) (شمالي القطاع)، لافتات تُطالب بدعم ونصرة المعتقلين.

وقال القيادي في الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين، طلال أبو ظريفة، في تصريح لـ"الأناضول": "نقف هنا اليوم لدعم الأسرى خاصة المضربين عن الإطعام، لإسنادهم في رحلة الإضراب التي يخوضونها لوقف الاعتقال الإداري بحقهم (دون تهمة)",وفق عربي 21.

وتابع أبو ظريفة:" كما جئنا لنؤكد على حق الأسرى المرضى في تلقّي العلاجات اللازمة في المستشفيات، خارج السجون"، مطالبا المجتمع الدولي بضرورة التدخل لوقف "الجرائم الإسرائيلية المرتكبة بحق الأسرى، والتي تتناقض مع القيم والأعراف الدولية".

ووفق إحصائيات رسمية صدرت عن هيئة شؤون الأسرى (تابعة لمنظمة التحرير الفلسطينية)، فقد وصل عدد المعتقلين الفلسطينيين إلى نحو 5700 معتقل.



مواضيع ساخنة اخرى
حماس : اعتقال اسرائيل للأردنيين يؤكد استمرار الاحتلال في توسيع دائرة جرائمه حماس : اعتقال اسرائيل للأردنيين يؤكد استمرار الاحتلال في توسيع دائرة جرائمه
صاحب مطعم في الأردن يطرد عائلة بعدما علم أنهم "مستوطنون" صاحب مطعم في الأردن يطرد عائلة بعدما علم أنهم "مستوطنون"
الأردن : حكم المحكمة الإسرائيلية بحق الأردنية اللبدي "باطل وغير مقبول" الأردن : حكم المحكمة الإسرائيلية بحق الأردنية اللبدي "باطل وغير مقبول"
وزير الزراعة : منع استيراد زيت الزيتون لا تراجع عنه وزير الزراعة : منع استيراد زيت الزيتون لا تراجع عنه
اهالي يشتكون لوجود"عبارات جنسية" بكتاب العلوم لطلاب الابتدائية-صورة اهالي يشتكون لوجود"عبارات جنسية" بكتاب العلوم لطلاب الابتدائية-صورة
مجهولون يقومون بتخريب " شاشات باص عمان " مجهولون يقومون بتخريب " شاشات باص عمان "
الحريري يلتقي وفدا من ضباط سلاح الجو الأردني الحريري يلتقي وفدا من ضباط سلاح الجو الأردني
البلقاء : الأمن يعثر على جثة في الطريق البلقاء : الأمن يعثر على جثة في الطريق
المخابرات الإسرائيلية تعترض على عودة هبة اللبدي إلى الأردن المخابرات الإسرائيلية تعترض على عودة هبة اللبدي إلى الأردن
في اليوم الدولي للقضاء على الفقر.. 76 الف طفل بالاردن يعملون هرباً منه في اليوم الدولي للقضاء على الفقر.. 76 الف طفل بالاردن يعملون هرباً منه
الملكة رانيا توجه رسالة للشعب الاردني الملكة رانيا توجه رسالة للشعب الاردني
تحقيقات اولية  ..  رجل وامرأة اشتركا بقتل شاب في عجلون تحقيقات اولية .. رجل وامرأة اشتركا بقتل شاب في عجلون
جلسةً خاصةً للنظر في ملف الأسيرة  الاردنية هبة اللبدي جلسةً خاصةً للنظر في ملف الأسيرة الاردنية هبة اللبدي
مصدر مسؤول: ملكية آبار الغمر تعود إلى الأردن مصدر مسؤول: ملكية آبار الغمر تعود إلى الأردن
الخارجية: لا أردنيين على حافلة المدينة المنورة الخارجية: لا أردنيين على حافلة المدينة المنورة
ً الإعدام شنقا لأخوين أردنيين  ارتكبا جريمة  في ليبيا ً الإعدام شنقا لأخوين أردنيين ارتكبا جريمة في ليبيا