اتفاق على التصدي لمعوقات التبادل التجاري بين الاردن وسوريا

تم نشره الثلاثاء 24 أيلول / سبتمبر 2019 05:44 مساءً
اتفاق على التصدي لمعوقات التبادل التجاري بين الاردن وسوريا

المدينة نيوز :- دعا رئيس مجلس إدارة غرفة تجارة الأردن نائل الكباريتي الاثنين، إلى ضرورة العمل والتعاون ودراسة التحديات والمشكلات التي تعوق التعاون الاقتصادي والعمل على حلها؛ لتعزيز التبادل التجاري بين الأردن وسوريا.

وفي بيان  الثلاثاء : أضاف الكباريتي خلال لقاء مع رئيس البعثة في سفارة الجمهورية العربية السورية في عمّان، شفيق ديّوب، أن الأردن وسوريا تربطهما علاقة أخوية في كل المجالات، مشيرا إلى أن ضرورة تعزيز التبادل التجاري ليست فقط لإعادة إعمار سوريا.

وأشار إلى أهمية موقع الأردن للاقتصاد السوري، وكذلك موقع سوريا للاقتصاد الأردني، مشددا على ضرورة حدوث تحسن في العلاقات التجارية والتعاون في إزالة التحديات والمعوقات التي أضعفت حجم التبادل التجاري بين البلدين.

ديّوب قال خلال الاجتماع الذي حضره الوزير المستشار في السفارة يوسف الشوم في مقر غرفة تجارة الأردن، إن سوريا "جاهزة لتخطو أي خطوة من جهتها لتحسين العلاقات الاقتصادية والتجارية بين البلدين".

وأضاف أن الجانب السوري "يرغب في توحيد الرسوم الترانزيت وإجراءاتها لتسهيل عبور البضائع والمنتوجات الأردنية إلى السوق السورية؛ لزيادة حجم التبادل التجاري والتعاون الاقتصادي بين الأردن وسوريا".

وقال ديّوب إنه "سيتم دعوة رجال أعمال أردنيين لأخذ زمام المبادرة، والانطلاق بعلاقات بين الدول التجارية والاقتصادية إلى آفاق رحبة، وبناء شراكات تقوم على التعاون والثقة المتبادلة، ولتشجيع الاستثمار والتبادل التجاري بين البلدين ولتنمية العلاقات التجارية".