التعادل السلبي يحسم موقعة الجزيرة الأردني والعهد اللبناني

تم نشره الثلاثاء 24 أيلول / سبتمبر 2019 09:57 مساءً
التعادل السلبي يحسم موقعة الجزيرة الأردني والعهد اللبناني
جانب من المباراة

المدينة نيوز :- اكتفى الجزيرة الأردني بالتعادل السلبي أمام ضيفه العهد اللبناني، في المباراة التي جمعتهما مساء اليوم الثلاثاء، على ستاد عمان الدولي، في ذهاب نهائي غرب كأس الاتحاد الآسيوي بكرة القدم.

وسيتجدد اللقاء بين الفريقين الثلاثاء المقبل في بيروت، لتحديد هوية الفريق المتأهل لنهائي البطولة.

ولم يقدم الفريقان الأداء المأمول منهما، وإن كان الجزيرة الأفضل نسبيًا، ولاحت له عدة فرص لم يستثمرها كذلك عانى من بطء واضح في رتمه الهجومي.

أفضلية الجزيرة

طالت فترة جس النبض بين الفريقين، نظرا لأهمية اللقاء، ومخاوفهما الواضحة من تلقي هدف مباغت يربك الحسابات، ويصعب من مهمة التأهل.

ومالت الأفضلية النسبية لصالح فريق الجزيرة، الذي حاول الوصول لمرمى مهدي خليل بأقل مجهود وعبر الكرات الطويلة داخل منطقة الجزاء.

واعتمد الجزيرة في بناء عملياته الهجومية على تواجد مهند خير الله ونور الروابدة وسمير وطنوس ومرضي فيما لعب علي علوان كرأس حربة.

في المقابل تحفظ العهد اللبناني دفاعياً، معولاً على تواجد حسين دقيق وخليل خميس ونور منصور وحسين زين، ووجد هؤلاء مساندة من ربيع عطايا وهيثم فاعور بهدف تضييق المساحات على منافسه وفرض الرقابة اللصيقة على مفاتيح اللعب وتعطيل مفعولها.

ولاحت للجزيرة عدة فرص، بدأها محمود مرضي بتسديدة قوية مرت من فوق مرمى مهدي خليل، فيما كان المدافع يزن العرب يستقبل عرضية أحمد سمير ويحولها برأسه لتمر بجوار القائم الأيمن لمرمى العهد.

وعاد محمود مرضي مجددًا لمسرح التهديد، وأطلق قذيقة على الطريقة الأوروبية، وضع فيها مهدي خليل عصارة خبرته لتحويلها لحساب ركنية.

ومرر مهند خير الله كرة ماكرة لفراس شلباية لينفرد بالمرمى ويسدد بقوة لكن مهدي خليل تصدي للموقف ببسالة، لينتهي الشوط الاول بالتعادل السلبي.

بلا أهداف

وعاد الحذر ليسيطر على الدقائق الأولى من الشوط الثاني، مع محاولات هجومية خجولة للجزيرة الذي عانى من بطء واضح في رتمه الهجومي.

وكان الجزيرة قريبًا بعد ذلك من خطف هدف السبق، بعد تمريرة طويلة أرسلها أحمد سمير، لينقض عليها يزن العرب برأسه لكنها ارتطمت بالقائم الأيسر.

ودفع مدرب شباب الأردن، بأحمد العيساوي مكان عليوان لغاية تعزيز القدرات الهجومية للفريق المطالب بالتسجيل باعتبار المباراة بأرضه وبين جماهيره، فيما دفع مدرب العهد بأحمد زريق وفق كورة .

ومع مضي الوقت شهد أداء العهد اللبناني تحسنًا، وكشف عن أطماعه الهجومية، حيث تألق عبد الستار في إبعاد رأسية خليل خميس بالوقت المناسب.

وحاول الجزيرة فيما تبقى من وقت خطف هدف السبق، لكنه وجد صعوبة في عملية الاختراق، لتنتهي المباراة بالتعادل السلبي، ويتأجل الحسم إلى جولة الإياب بلبنان.



مواضيع ساخنة اخرى
الإفتاء: حكم شراء الأضحية عن طريق البطاقات الائتمانية الإفتاء: حكم شراء الأضحية عن طريق البطاقات الائتمانية
" الصحة " :  97 حالة “حصبة” سجلت منذ أيار لدى أشخاص لم يتلقوا المطعوم " الصحة " : 97 حالة “حصبة” سجلت منذ أيار لدى أشخاص لم يتلقوا المطعوم
الملكة في يوم اللاجىء العالمي : دعونا نتأمل في معاناة الأمهات والرضع الملكة في يوم اللاجىء العالمي : دعونا نتأمل في معاناة الأمهات والرضع
3341طن خضار وفواكه ترد للسوق المركزي الثلاثاء - اسعار 3341طن خضار وفواكه ترد للسوق المركزي الثلاثاء - اسعار
الدهامشة : الداخلية وفرت كل التسهيلات لقدوم العراقيين للأردن الدهامشة : الداخلية وفرت كل التسهيلات لقدوم العراقيين للأردن
العلاوين: التوسعة الرابعة ستمكن المصفاة من تكرير 120 ألف برميل نفط يوميا العلاوين: التوسعة الرابعة ستمكن المصفاة من تكرير 120 ألف برميل نفط يوميا
" الائتمان العسكري " : تمويل طلبات بقيمة 13 مليون دينار " الائتمان العسكري " : تمويل طلبات بقيمة 13 مليون دينار
العيسوي يفتتح وحدة غسيل كلى بالمركز الطبي العسكري بمأدبا العيسوي يفتتح وحدة غسيل كلى بالمركز الطبي العسكري بمأدبا
الصحة: مخزون استراتيجي للأمصال المضادة للدغات الأفاعي الصحة: مخزون استراتيجي للأمصال المضادة للدغات الأفاعي
بالاسماء : تنقلات واسعة في امانة عمان بالاسماء : تنقلات واسعة في امانة عمان
عضو في لجنة الاقتصاد النيابية: بطء شديد في تنفيذ رؤية التحديث الاقتصادي عضو في لجنة الاقتصاد النيابية: بطء شديد في تنفيذ رؤية التحديث الاقتصادي
إخلاء طفل من غزة لاستكمال علاجه بالأردن إخلاء طفل من غزة لاستكمال علاجه بالأردن
تسجيل 14 إصابة بالملاريا جميعها إصابات وافدة منذ بداية العام تسجيل 14 إصابة بالملاريا جميعها إصابات وافدة منذ بداية العام
ملك إسبانيا : الأردن هو حجر الرحى في الاستقرار الإقليمي ملك إسبانيا : الأردن هو حجر الرحى في الاستقرار الإقليمي
الملك : حل الدولتين أساسي لتحقيق السلام والازدهار في المنطقة الملك : حل الدولتين أساسي لتحقيق السلام والازدهار في المنطقة
الهواري يؤكد أهمية ضبط العدوى لتقليل مدة إقامة المرضى في المستشفيات الهواري يؤكد أهمية ضبط العدوى لتقليل مدة إقامة المرضى في المستشفيات