التعادل السلبي يحسم موقعة الجزيرة الأردني والعهد اللبناني

تم نشره الثلاثاء 24 أيلول / سبتمبر 2019 09:57 مساءً
التعادل السلبي يحسم موقعة الجزيرة الأردني والعهد اللبناني
جانب من المباراة

المدينة نيوز :- اكتفى الجزيرة الأردني بالتعادل السلبي أمام ضيفه العهد اللبناني، في المباراة التي جمعتهما مساء اليوم الثلاثاء، على ستاد عمان الدولي، في ذهاب نهائي غرب كأس الاتحاد الآسيوي بكرة القدم.

وسيتجدد اللقاء بين الفريقين الثلاثاء المقبل في بيروت، لتحديد هوية الفريق المتأهل لنهائي البطولة.

ولم يقدم الفريقان الأداء المأمول منهما، وإن كان الجزيرة الأفضل نسبيًا، ولاحت له عدة فرص لم يستثمرها كذلك عانى من بطء واضح في رتمه الهجومي.

أفضلية الجزيرة

طالت فترة جس النبض بين الفريقين، نظرا لأهمية اللقاء، ومخاوفهما الواضحة من تلقي هدف مباغت يربك الحسابات، ويصعب من مهمة التأهل.

ومالت الأفضلية النسبية لصالح فريق الجزيرة، الذي حاول الوصول لمرمى مهدي خليل بأقل مجهود وعبر الكرات الطويلة داخل منطقة الجزاء.

واعتمد الجزيرة في بناء عملياته الهجومية على تواجد مهند خير الله ونور الروابدة وسمير وطنوس ومرضي فيما لعب علي علوان كرأس حربة.

في المقابل تحفظ العهد اللبناني دفاعياً، معولاً على تواجد حسين دقيق وخليل خميس ونور منصور وحسين زين، ووجد هؤلاء مساندة من ربيع عطايا وهيثم فاعور بهدف تضييق المساحات على منافسه وفرض الرقابة اللصيقة على مفاتيح اللعب وتعطيل مفعولها.

ولاحت للجزيرة عدة فرص، بدأها محمود مرضي بتسديدة قوية مرت من فوق مرمى مهدي خليل، فيما كان المدافع يزن العرب يستقبل عرضية أحمد سمير ويحولها برأسه لتمر بجوار القائم الأيمن لمرمى العهد.

وعاد محمود مرضي مجددًا لمسرح التهديد، وأطلق قذيقة على الطريقة الأوروبية، وضع فيها مهدي خليل عصارة خبرته لتحويلها لحساب ركنية.

ومرر مهند خير الله كرة ماكرة لفراس شلباية لينفرد بالمرمى ويسدد بقوة لكن مهدي خليل تصدي للموقف ببسالة، لينتهي الشوط الاول بالتعادل السلبي.

بلا أهداف

وعاد الحذر ليسيطر على الدقائق الأولى من الشوط الثاني، مع محاولات هجومية خجولة للجزيرة الذي عانى من بطء واضح في رتمه الهجومي.

وكان الجزيرة قريبًا بعد ذلك من خطف هدف السبق، بعد تمريرة طويلة أرسلها أحمد سمير، لينقض عليها يزن العرب برأسه لكنها ارتطمت بالقائم الأيسر.

ودفع مدرب شباب الأردن، بأحمد العيساوي مكان عليوان لغاية تعزيز القدرات الهجومية للفريق المطالب بالتسجيل باعتبار المباراة بأرضه وبين جماهيره، فيما دفع مدرب العهد بأحمد زريق وفق كورة .

ومع مضي الوقت شهد أداء العهد اللبناني تحسنًا، وكشف عن أطماعه الهجومية، حيث تألق عبد الستار في إبعاد رأسية خليل خميس بالوقت المناسب.

وحاول الجزيرة فيما تبقى من وقت خطف هدف السبق، لكنه وجد صعوبة في عملية الاختراق، لتنتهي المباراة بالتعادل السلبي، ويتأجل الحسم إلى جولة الإياب بلبنان.



مواضيع ساخنة اخرى
ثلاثة متهمين بمقتل الشهيد الرواحنة عقوبتهم الإعدام ثلاثة متهمين بمقتل الشهيد الرواحنة عقوبتهم الإعدام
بالصور : نبش قبور في إربد واخراج عظام الموتى بالصور : نبش قبور في إربد واخراج عظام الموتى
تدهور الحالة الصحية للأسيرة هبة اللبدي تدهور الحالة الصحية للأسيرة هبة اللبدي
القبض على شخص اجنبي تجول عاريا في عمان القبض على شخص اجنبي تجول عاريا في عمان
تعرفوا على قيمة زيادات المتقاعدين العسكريين تعرفوا على قيمة زيادات المتقاعدين العسكريين
بدء العمل بالتوقيت الشتوي الجمعة المقبلة بدء العمل بالتوقيت الشتوي الجمعة المقبلة
المناهج : صورة الطفلين ليست في المناهج الاردنية المناهج : صورة الطفلين ليست في المناهج الاردنية
موسـم الزيتـون الحالـي الأفضـل إنتاجًـا.. وانخفاضه في الطفيلة موسـم الزيتـون الحالـي الأفضـل إنتاجًـا.. وانخفاضه في الطفيلة
العبوس: ثلاث ضربات قاتلة للقطاع الطبي بأسبوع واحد العبوس: ثلاث ضربات قاتلة للقطاع الطبي بأسبوع واحد
تفاصيل جريمة عجلون : الزوجة دست السم لزوجها و وصديقه القاه بالحفرة تفاصيل جريمة عجلون : الزوجة دست السم لزوجها و وصديقه القاه بالحفرة
"الخارجية" تتابع أحوال الأردنيين في برشلونة وتؤكد عدم وقوع إصابات "الخارجية" تتابع أحوال الأردنيين في برشلونة وتؤكد عدم وقوع إصابات
"البرلمان الدولي" يطالب إسرائيل بالافراج عن المعتقلين الأردنيين "البرلمان الدولي" يطالب إسرائيل بالافراج عن المعتقلين الأردنيين
حماس : اعتقال اسرائيل للأردنيين يؤكد استمرار الاحتلال في توسيع دائرة جرائمه حماس : اعتقال اسرائيل للأردنيين يؤكد استمرار الاحتلال في توسيع دائرة جرائمه
صاحب مطعم في الأردن يطرد عائلة بعدما علم أنهم "مستوطنون" صاحب مطعم في الأردن يطرد عائلة بعدما علم أنهم "مستوطنون"
الأردن : حكم المحكمة الإسرائيلية بحق الأردنية اللبدي "باطل وغير مقبول" الأردن : حكم المحكمة الإسرائيلية بحق الأردنية اللبدي "باطل وغير مقبول"
وزير الزراعة : منع استيراد زيت الزيتون لا تراجع عنه وزير الزراعة : منع استيراد زيت الزيتون لا تراجع عنه