النائب البحريني علي زايد للمدينة : فلسطين قضية عربية واسلامية والوحدة العربية واجبة

تم نشره الثلاثاء 24 أيلول / سبتمبر 2019 11:41 مساءً
النائب البحريني علي زايد للمدينة : فلسطين قضية عربية واسلامية والوحدة العربية واجبة
النائب البحريني علي زايد يتحدث للزميلة بتول دانو تيكا - المدينة نيوز

المدينة نيوز - بتول دانو تيكا - : قال مندوب البحرين في اللجنة التنفيذية للاتحاد البرلماني العربي النائب  علي زايد :  اننا شاركنا في الاجتماعات التي عقدت في العاصمة الاردنية عمان  لاقرار النظام الداخلي للاتحاد البرلماني العربي  المتوافق مع الميثاق ، وكذلك اقررنا عدة قوانين تعنى بالطفل والارهاب والمرأة .

وعقب نشوب جدال حول تضمين فلسطين في البيان الختامي لاجتماع اللجنة التنفيذية من عدمه لينتهي الامر بجعل البيان الختامي عن فلسطين يصدر باسم رئيس الاتحاد البرلماني العربي المهندس عاطف الطراونة  وليس باسم اللجنة التنفيذية للاتحاد  قال النائب علي  زايد : إن هناك توافقا على ان فلسطين هي هم موحد واعتبارها قضية عربية واسلامية كما هي دوما .

وعن الجدوى من هذه الاجتماعات في ظل تفرق العرب قال للمدينة  نيوز : إننا  تطرقنا الى رفض كل التدخلات الخارجية ، ونحن دائما كممثلين للشعب  نحرص على حضورنا باستمرار في كل ما من شأنه جمع كلمة العرب ، وإن علينا جميعا نبذ الخلافات والنظر الى المخاطر المحدقة بنا جميعا ، أما عن نتيجة هذه الجهود فإن الامر لا ينجح الا اذا كنا نحن البرلمانيين قادرين على توصيل همومنا للقادة السياسيين .

 واختتم النائب البحريني علي زايد بقوله : لا يفوتني ان  ادين الهجوم الارهابي الاجرامي الذي وقع ضد السعودية مؤخرا ، منوها باحتلال ايران للجزر الاماراتية الثلاث ، ومؤكدا على وجوب الوحدة العربية في هذه الظروف .

يذكر ان النائب علي زايد هو عضو في برلمان دولة البحرين ويشغل موقع النائب الثاني لرئيس  مجلس النواب ، وهو نائب عن المحافظة الجنوبية - الدائرة الرابعة .

  من مواليد 1967، لديه خبرة في المجال البرلماني، حيث كان عضو مجلس النواب خلال الفصل الثالث، كما فاز بعضوية مجلس النواب مجدداً 2018، وتبوأ منصب النائب الثاني لرئيس مجلس النواب، إلى جانب خبرات في الشؤون القانونية بالإدارة العامة للمرور والترخيص، وله العديد من المشاركات الداخلية والخارجية، المتعلقة بالعمل النيابي والخدمي والتطوعي والإسلامي.

يذكر ان اجتماع اللجنة التنفيذية للاتحاد البرلماني العربي عقد في عمان الاسبوع الماضي  واستغرق ما يقرب من خمسة ايام .

شاهد اللقاء مع  النائب علي زايد   :

 

للمزيد

بالفيديو : الشوابكة يتلو التصريح الختامي لاجتماع اللجنة التنفيذية في الاتحاد البرلماني العربي

للمزيد

صور وفيديو : التسجيل الكامل لاجتماع اللجنة التنفيذية في الاتحاد البرلماني العربي

للمزيد

صور : شاهد لقطات من اجتماع اللجنة التنفيذية للاتحاد البرلماني العربي

للمزيد

شاهد .. النائب الكويتي عودة الرويعي للمدينة : لن يحل مشكلات العرب الا العرب