روحاني يوضح موقع عبارة "يا علي" من الهجوم على أرامكو!

تم نشره الأربعاء 25 أيلول / سبتمبر 2019 10:14 صباحاً
روحاني يوضح موقع عبارة "يا علي" من الهجوم على أرامكو!
حسن روحاني

المدينة نيوز:- وصف الرئيس الإيراني، حسن روحاني، الاتهامات السعودية لبلاده بالتورط في الهجمات الصاروخية على منشآت النفط في المملكة بأنها "من دون أدلة". وفق "RT".
وقال روحاني في حوار أجرته معه شبكة "فوكس نيوز" في هذا السياق: "أفاد الممثل الرسمي للسعودية بأن السلاح الذي تعرضوا بواسطته للهجوم لم يكن يمنيا، لأنهم شاهدوا عبارة "يا علي" مكتوبة عليه، لكن الشيعة في اليمن يستخدمون نفس التعبير. الممثل الرسمي الذي يعتقد أن جميع الإيرانيين شيعة، وجميع اليمنيين ليسوا شيعة، مخطئ".

ولفت روحاني إلى أن مثل هذا الدعاء (يا علي) يستخدم في صلاة الشيعة في إيران واليمن والعراق، وانطلاقا من ذلك دفع بأن اعتبار هذه العبارة المكتوبة دليلا على منشأ السلاح الإيراني، من دون أساس.

يذكر أن الحوثيين الذين يقاتلون قوات التحالف العربي بقيادة السعودية كانوا اعلنوا أنهم هاجموا في 14 سبتمبر معملين كبيرين للنفط تابعين لشركة أرامكو في شرق المملكة بواسطة طائرات مسيرة، في حين أكدت الرياض أن طهران متورطة في هذا الهجوم.

وصرّح وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو مشددا على أنه لا يوجد دليل على هجوم من اليمن، وأنحى باللائمة على إيران، في حين تنفي طهران هذه الاتهامات جملة وتفصيلا.