المؤشر المصري الرئيسي يرتفع أكثر من 1%

تم نشره الأربعاء 25 أيلول / سبتمبر 2019 02:15 مساءً
المؤشر المصري الرئيسي يرتفع أكثر من 1%
متعاملون أثناء التداول في البورصة المصرية

المدينة نيوز:- أوقف المؤشر الرئيسي لبورصة مصر اتجاهه النزولي الذي استمر على مدى ثماني جلسات متتالية ليصعد خلال الساعة الأولى من معاملات يوم الأربعاء بأكثر من واحد بالمئة بدعم من مشتريات الأجانب والعرب.

وبحلول الساعة 0900 بتوقيت جرينتش، ارتفع المؤشر الرئيسي للسوق 1.2 بالمئة إلى 13327.4 نقطة ، وفقا لـ "رويترز" .

وقالت رانيا يعقوب رئيسة مجلس إدارة ثري واي لتداول الأوراق المالية ”أخيرا التقطت السوق أنفاسها بعد وصول أغلب الأسهم لمستويات دعم أصبحت جاذبة في ظل غياب الأخبار السلبية“.

وكسبت أسهم البنك التجاري الدولي 0.74 بالمئة وبالم هيلز 0.6 بالمئة والسويدي إليكتريك وسوديك 2.98 بالمئة لكل منهما وارتفع سهم حديد عز 2.2 بالمئة وطلعت مصطفى 1.25 بالمئة وهيرميس 1.03 بالمئة.

وقال مصطفى مدبولي رئيس الوزراء المصري إن بلاده ستطرح حصصا من شركات حكومية بالبورصة خلال السنة المالية الحالية حتى يونيو حزيران 2020 لتشجيع القطاع الخاص والمواطنين على الاستثمار.

تأتي تصريحات مدبولي، التي جاءت في بيان صحفي صادر عن مجلس الوزراء مساء يوم الثلاثاء، بشأن عمليات الطرح بالبورصة بعد أن فقد المؤشر المصري الرئيسي نحو 11 بالمئة خلال الجلسات الثلاث الماضية وخسرت أسهمها حوالي 66 مليار جنيه من قيمتها السوقية بعد احتجاجات محدودة شهدتها بعض المدن المصرية الجمعة الماضية.

وقال إبراهيم النمر من نعيم للوساطة في الأوراق المالية ”ما يحدث مجرد استراحة من النزول لالتقاط الأنفاس بعد ثلاث جلسات من الهبوط المبرح ونحو ثماني جلسات من التراجع المتتالي.

”قد تواصل السوق التصحيح حتى مستوى 13500 نقطة لكن الأهم عندما تعاود الضغوط البيعية الظهور من جديد ألا تصل الأسهم لأدنى المستويات السعرية التي سجلتها في جلسة أمس“.

 



مواضيع ساخنة اخرى
ثلاثة متهمين بمقتل الشهيد الرواحنة عقوبتهم الإعدام ثلاثة متهمين بمقتل الشهيد الرواحنة عقوبتهم الإعدام
بالصور : نبش قبور في إربد واخراج عظام الموتى بالصور : نبش قبور في إربد واخراج عظام الموتى
تدهور الحالة الصحية للأسيرة هبة اللبدي تدهور الحالة الصحية للأسيرة هبة اللبدي
القبض على شخص اجنبي تجول عاريا في عمان القبض على شخص اجنبي تجول عاريا في عمان
تعرفوا على قيمة زيادات المتقاعدين العسكريين تعرفوا على قيمة زيادات المتقاعدين العسكريين
بدء العمل بالتوقيت الشتوي الجمعة المقبلة بدء العمل بالتوقيت الشتوي الجمعة المقبلة
المناهج : صورة الطفلين ليست في المناهج الاردنية المناهج : صورة الطفلين ليست في المناهج الاردنية
موسـم الزيتـون الحالـي الأفضـل إنتاجًـا.. وانخفاضه في الطفيلة موسـم الزيتـون الحالـي الأفضـل إنتاجًـا.. وانخفاضه في الطفيلة
العبوس: ثلاث ضربات قاتلة للقطاع الطبي بأسبوع واحد العبوس: ثلاث ضربات قاتلة للقطاع الطبي بأسبوع واحد
تفاصيل جريمة عجلون : الزوجة دست السم لزوجها و وصديقه القاه بالحفرة تفاصيل جريمة عجلون : الزوجة دست السم لزوجها و وصديقه القاه بالحفرة
"الخارجية" تتابع أحوال الأردنيين في برشلونة وتؤكد عدم وقوع إصابات "الخارجية" تتابع أحوال الأردنيين في برشلونة وتؤكد عدم وقوع إصابات
"البرلمان الدولي" يطالب إسرائيل بالافراج عن المعتقلين الأردنيين "البرلمان الدولي" يطالب إسرائيل بالافراج عن المعتقلين الأردنيين
حماس : اعتقال اسرائيل للأردنيين يؤكد استمرار الاحتلال في توسيع دائرة جرائمه حماس : اعتقال اسرائيل للأردنيين يؤكد استمرار الاحتلال في توسيع دائرة جرائمه
صاحب مطعم في الأردن يطرد عائلة بعدما علم أنهم "مستوطنون" صاحب مطعم في الأردن يطرد عائلة بعدما علم أنهم "مستوطنون"
الأردن : حكم المحكمة الإسرائيلية بحق الأردنية اللبدي "باطل وغير مقبول" الأردن : حكم المحكمة الإسرائيلية بحق الأردنية اللبدي "باطل وغير مقبول"
وزير الزراعة : منع استيراد زيت الزيتون لا تراجع عنه وزير الزراعة : منع استيراد زيت الزيتون لا تراجع عنه