اتفاقية بين الدفاع المدني ومركز الحسين للسرطان

تم نشره الأربعاء 25 أيلول / سبتمبر 2019 03:07 مساءً
اتفاقية بين الدفاع المدني ومركز الحسين للسرطان
مدير الدفاع المدني ومدير مركز الحسين للسرطان

المدينة نيوز:- وقع مديرية الدفاع المدني ومركز الحسين للسرطان اليوم الاربعاء، اتفاقية تعاون تهدف إلى إنشاء مركز تدريبي للإنعاش القلبي الرئوي في المديرية العامة للدفاع المدني.
ودعا مدير عام الدفاع المدني اللواء مصطفى البزايعة لإدامة التواصل والتعاون بين مؤسسات القطاعين العام والخاص، وعلى الجهود الكبيرة التي يبذلها مركز الحسين للسرطان على جميع المستويات ودوره في تقديم أفضل الخدمات لمرضى المركز.
وأشار إلى أن مركز تدريب الإنعاش القلبي الرئوي سيتيح للمسعفين الدخول المجاني لموقع جمعية القلب الأميركية للاستفادة من التحديثات الحاصلة في علوم الإسعاف وتطبيق الإجراءات العالمية لإسعاف حالات الطوارئ القلبية، فضلاً عن تدريب وتأهيل عدد من المسعفين بدورات إنعاش قلبي رئوي ودورة المدربين ليتم اعتمادهم بعد اجتيازهم تلك الدورات وحصولهم على شهادات تحمل علامة الخدمة (جمعية القلب الأميركية) كمدربين في موقع التدريب التابع للدفاع المدني.
وبين مدير عام مركز الحسين للسرطان الدكتور منصور، أن مركز الحسين للسرطان لديه مركز تدريب إنعاش ودعم الحياة متخصص ومعتمد من جمعية القلب الأميركية لإدارة وتقديم الدورات التدريبية في رعاية القلب والأوعية الدموية في حالات الطوارئ ويقدم للمتدربين شهادات تحمل علامة الخدمة (جمعية القلب الأميركية).
وأشاد بالسمعة الطيبة التي يتمتع بها جهاز الدفاع المدني وما يقدمه من خدمات إنسانية نبيلة وخاصة في مجال الإسعاف الطبي المتخصص، ما أفضى إلى اعتماد مركز تدريبي في جهاز الدفاع المدني لعقد دورات الإنعاش القلبي الرئوي الأساسية للبالغين والأطفال كمركز متخصص.



أردوغان ردا على تصريحات ترمب: سيتم إنقاذ المزيد من الأرواح عندما نلحق الهزيمة بالإرهاب أكبر عدو للإنسانية