الكلالدة يدعو لتشجيع الشباب على المشاركة بالانتخابات

تم نشره الأربعاء 25 أيلول / سبتمبر 2019 04:19 مساءً
الكلالدة يدعو لتشجيع الشباب على المشاركة بالانتخابات
الدكتور خالد الكلالدة

المدينة نيوز :- دعا رئيس مجلس مفوضي الهيئة المستقلة للانتخاب الدكتور خالد الكلالدة، الأحزاب السياسية لتشجيع الشباب وتحفيزهم على المشاركة في الانتخابات بما يعزز البناء الديمقراطي.
وبين الكلالدة خلال لقائه عددا من الاحزاب السياسية، ضمن سلسلة من اللقاءات التي تجريها الهيئة مع شركاء العملية الانتخابية كافة، أن الهيئة عقدت ثلاث ورشات متخصصة في القيادة وحل النزاعات، استهدفت الفئات الشبابية في الاحزاب السياسية بهدف اكسابهم المهارات القيادية مع التركيز على العديد من المحاور المتعلقة بالعملية الانتخابية بمراحلها كافة.
واوضح أن الهيئة استطاعت ان تصدر خبراتها في مجال الانتخابات إلى الخارج، ونفذت عدة دورات تدريبية متخصصة لوفد من لجنة الانتخابات المستقلة الافغانية بهدف الاستفادة من التجربة الاردنية في إدارة الانتخابات على ايدي خبراء ومدربين من داخل الهيئة المستقلة للانتخاب، بالإضافة الى ورشات لتقييم مدربي كوادر ومنظومة الربط الإلكتروني والمدربين على إجراءات العملية الانتخابية.
وأشار إلى أن الهيئة نفذت برنامجا توعويا متخصصا لقضاة الصلح والبداية، بالتعاون مع برنامج سيادة القانون، شمل 940 قاضيا من جميع محاكم المملكة للفصل في الطعون الانتخابية وفق بترا .
ولفت إلى أن الهيئة استحدثت برنامجا تحت عنوان ساعة معرفة، وهو عبارة عن لقاءات حوارية تجريها الهيئة مع المسؤولين وصناع القرار مرة واحدة في الشهر لتبادل المعرفة والاستفادة من خبراتهم في مجال اختصاصهم.