ندوات تثقيفية في عدد من المحافظات حول الميثاق الوطني للتشغيل

تم نشره الأربعاء 25 أيلول / سبتمبر 2019 04:26 مساءً
ندوات تثقيفية في عدد من المحافظات حول الميثاق الوطني للتشغيل
هيئة شباب كلنا الاردن

المدينة نيوز :- عقدت وزارة العمل بالتعاون مع هيئة شباب كلنا الاردن اليوم الاربعاء بمقرات الهيئة في محافظات عجلون والمفرق واربد، عددا من الندوات لمتطوعي الهيئة والفعاليات الشبابية، بخصوص الميثاق الوطني للتشغيل.
وأدار الندوات منسقي ومتطوعي الهيئة من الشباب وضباط التشغيل في المديريات وموظفي مديرية السياسات وتطوير الأداء المؤسسي في الوزارة.
وجرى خلال اللقاء شرح الميثاق الوطني للتشغيل ومكوناته والذي اعدته الحكومة بالتشاركية بين القطاعين العام والخاص بهدف تمكين الشباب الاردني واطلاق طاقاتهم بما ينسجم مع رؤية جلالة الملك عبدالله الثاني في تحقيق مشروع نهضة شامل، ووضع حلول للتخفيف من مشكلة البطالة، والعمل على تنمية الموارد البشرية ورفع كفايتها فنيا ومهنيا بما يتناسب مع احتياجات سوق العمل وتحقيق التغيير المنشود.
وأشار المحاضرون الى ما تضمنه الميثاق من التزامات متبادلة لشركاء الميثاق الوطني في مجال التشغيل، والممكنات الحكومية، مثل المنصة الوطنية للتشغيل التي ستكون مرجعية للباحثين عن عمل يتاح من خلالها تسجيل جميع المتعطلين والباحثين عن فرص عمل، وتشبيكهم مع فرص العمل في القطاع الخاص والمشاريع الحكومية ومشاريع اللامركزية، وتسويق الكفاءات الأردنية دولياً.
وقدم المحاضرون شرحا عن برنامج (انهض) الذي يهدف إلى دعم إنشاء مشاريع صغيرة مستدامة تخلق فرص عمل للشباب الأردني وتقديم خدمات تمويلية متكاملة لرواد الأعمال من الشباب بتقديم قروض ميسرة من قبل القطاع المصرفي, اضافة الى توفير كافة أشكال الدعم الفني والإرشادي بدءا من مراحل الاختيار والتأهيل وإعداد دراسات الجدوى ومتابعة تنفيذ المشاريع وفق بترا .
كما اوضح المحاضرون اهداف برنامج خدمة وطن وتفصيلاته الذي من المقرر الاعلان عن التسجيل له نهاية هذا الشهر ، وجرى في نهاية الندوات نقاش موسع حول مختلف الموضوعات .



مواضيع ساخنة اخرى
حماس : اعتقال اسرائيل للأردنيين يؤكد استمرار الاحتلال في توسيع دائرة جرائمه حماس : اعتقال اسرائيل للأردنيين يؤكد استمرار الاحتلال في توسيع دائرة جرائمه
صاحب مطعم في الأردن يطرد عائلة بعدما علم أنهم "مستوطنون" صاحب مطعم في الأردن يطرد عائلة بعدما علم أنهم "مستوطنون"
الأردن : حكم المحكمة الإسرائيلية بحق الأردنية اللبدي "باطل وغير مقبول" الأردن : حكم المحكمة الإسرائيلية بحق الأردنية اللبدي "باطل وغير مقبول"
وزير الزراعة : منع استيراد زيت الزيتون لا تراجع عنه وزير الزراعة : منع استيراد زيت الزيتون لا تراجع عنه
اهالي يشتكون لوجود"عبارات جنسية" بكتاب العلوم لطلاب الابتدائية-صورة اهالي يشتكون لوجود"عبارات جنسية" بكتاب العلوم لطلاب الابتدائية-صورة
مجهولون يقومون بتخريب " شاشات باص عمان " مجهولون يقومون بتخريب " شاشات باص عمان "
الحريري يلتقي وفدا من ضباط سلاح الجو الأردني الحريري يلتقي وفدا من ضباط سلاح الجو الأردني
البلقاء : الأمن يعثر على جثة في الطريق البلقاء : الأمن يعثر على جثة في الطريق
المخابرات الإسرائيلية تعترض على عودة هبة اللبدي إلى الأردن المخابرات الإسرائيلية تعترض على عودة هبة اللبدي إلى الأردن
في اليوم الدولي للقضاء على الفقر.. 76 الف طفل بالاردن يعملون هرباً منه في اليوم الدولي للقضاء على الفقر.. 76 الف طفل بالاردن يعملون هرباً منه
الملكة رانيا توجه رسالة للشعب الاردني الملكة رانيا توجه رسالة للشعب الاردني
تحقيقات اولية  ..  رجل وامرأة اشتركا بقتل شاب في عجلون تحقيقات اولية .. رجل وامرأة اشتركا بقتل شاب في عجلون
جلسةً خاصةً للنظر في ملف الأسيرة  الاردنية هبة اللبدي جلسةً خاصةً للنظر في ملف الأسيرة الاردنية هبة اللبدي
مصدر مسؤول: ملكية آبار الغمر تعود إلى الأردن مصدر مسؤول: ملكية آبار الغمر تعود إلى الأردن
الخارجية: لا أردنيين على حافلة المدينة المنورة الخارجية: لا أردنيين على حافلة المدينة المنورة
ً الإعدام شنقا لأخوين أردنيين  ارتكبا جريمة  في ليبيا ً الإعدام شنقا لأخوين أردنيين ارتكبا جريمة في ليبيا