قرارات مجلس هيئة اعتماد مؤسسات التعليم العالي

تم نشره الأربعاء 25 أيلول / سبتمبر 2019 05:44 مساءً
قرارات مجلس هيئة اعتماد مؤسسات التعليم العالي
هيئة اعتماد مؤسسات التعليم العالي

المدينة نيوز :- قرر مجلس هيئة اعتماد مؤسسات التعليم العالي وضمان جودتها رفع الطاقة الاستيعابية العامة في جامعة الحسين بن طلال.
ومنح المجلس خلال جلسة عقدها اليوم الاربعاء برئاسة الدكتور بشير الزعبي شهادة ضمان الجودة لكلية العلوم التربوية في جامعة الزرقاء المستوى الفضي.
ووافق على الاعتماد الخاص الأولي لتخصص (علم التجميل/ برنامج البكالوريوس) في جامعة عمان الأهلية واستمرارية الاعتماد لتخصص (تمريض الحالات المزمنة/ برنامج الماجستير) في جامعة الاسراء، والاعتماد الخاص لتخصص (الذكاء الاصطناعي/برنامج البكالوريوس) في جامعة الزرقاء.
وقرر المجلس تخفيض الطاقة الاستيعابية الخاصة لتخصص (علم الحاسوب/ برنامجي البكالوريوس والماجستير) في جامعة الزرقاء،واجل المجلس البت في الاعتماد الخاص لتخصص (السمع والنطق/برنامج البكالوريوس)، والموافقة على رفع الطاقة الاستيعابية الخاصة لتخصص (إدارة التمريض/ برنامج الماجستير) في جامعة الزرقاء.
وقرر المجلس تخفيض الطاقة الاستيعابية الخاصة لتخصص (التمريض/ برنامج البكالوريوس) في جامعة الزرقاء.
ووافق على استمرارية الاعتماد الخاص وتخفيض الطاقة الاستيعابية الخاصة لتخصص (التربية في التعليم الابتدائي/ برنامج البكالوريوس) في الجامعة العربية المفتوحة/ فرع الاردن.
كما وافق على رفع الطاقة الاستيعابية الخاصة لتخصص (اللغة الانجليزية وآدابها/ برنامج البكالوريوس) في كلية العلوم التربوية/ الأونروا.
ووافق على الاعتماد الخاص وتثبيت الطاقة الاستيعابية الخاصة لتخصص (السجل الطبي/ برنامج الدبلوم المتوسط)، والاعتماد الخاص وتثبيت الطاقة الاستيعابية الخاصة لتخصص (التمريض المشارك/ برنامج الدبلوم المتوسط)، والاعتماد الخاص وتثبيت الطاقة الاستيعابية الخاصة لتخصص (السكرتاريا التنفيذية/ برنامج الدبلوم المتوسط) في كلية تدريب عمان/ كلية جامعية متوسطة.
كما وافق على الاعتماد الخاص وتثبيت الطاقة الاستيعابية الخاصة لتخصص (أمن المعلومات والشبكات/ برنامج الدبلوم المتوسط)، والاعتماد الخاص وتثبيت الطاقة الاستيعابية الخاصة لتخصص (مختبرات طبية/ برنامج الدبلوم المتوسط)، والاعتماد الخاص لتخصص (مختبرات الاسنان/ برنامج الدبلوم المتوسط) في كلية تدريب عمان/ كلية جامعية متوسطة.
واجل البت في الاعتماد الخاص وتثبيت الطاقة الاستيعابية الخاصة لتخصص (صيدلة/ برنامج الدبلوم المتوسط) في كلية تدريب عمان/ كلية جامعية متوسطة.
وقرر تخفيض الطاقة الاستيعابية الخاصة لتخصص (المحاسبة/ برنامج الدبلوم المتوسط)، وتثبيت الطاقة الاستيعابية الخاصة لتخصص (ادارة الأعمال/ برنامج الدبلوم المتوسط) في كلية تدريب عمان/ كلية جامعية متوسطة.
وقرر المجلس تثبيت الطاقة الاستيعابية الخاصة لتخصص (التجميل/ برنامج الدبلوم المتوسط) في كلية تدريب عمان/ كلية جامعية متوسطة.
ووافق المجلس على الاعتماد الخاص لتخصص (ادارة الاعمال/ برنامج الدبلوم المتوسط)، والاعتماد الخاص لتخصص (التصميم الجرافيكي/ برنامج الدبلوم المتوسط)، والاعتماد الخاص لتخصص (التمريض المشارك/ برنامج الدبلوم المتوسط)، والاعتماد الخاص لتخصص (الصيدلة/ برنامج الدبلوم المتوسط) في كلية الأميرة ثروت/ كلية جامعية متوسطة.
كما وافق على الاعتماد الخاص لتخصص (المحاسبة/ برنامج الدبلوم المتوسط) في كلية الأميرة ثروت/ كلية جامعية متوسطة.
واجل المجلس البت بالاعتماد الخاص لتخصص (علم المكتبات والمعلومات/ برنامج الدبلوم المتوسط) في كلية الأميرة ثروت/ كلية جامعية متوسطة.
ووافق على الاعتماد الخاص وتثبيت الطاقة الاستيعابية الخاصة لتخصص (التصميم الجرافيكي/ برنامج الدبلوم المتوسط) في كلية حطين/ كلية جامعية متوسطة.
وقرر تثبيت الطاقة الاستيعابية الخاصة لتخصص (خدمات المسافرين/ برنامج الدبلوم المتوسط) في كلية الملكة نور الفنية للطيران المدني/ كلية جامعية متوسطة وفق بترا .
ووافق على الاعتماد الخاص وتثبيت الطاقة الاستيعابية الخاصة لتخصص (التصميم الجرافيكي/ برنامج الدبلوم المتوسط)، والاعتماد الخاص وتثبيت الطاقة الاستيعابية الخاصة لتخصص (الصيدلة/ برنامج الدبلوم المتوسط) في كلية المجتمع الاسلامي/ كلية جامعية متوسطة.
ووافق المجلس على تحديد الطاقة الاستيعابية العامة للكلية العربية الجامعية للتكنولوجيا، فيما اقر معايير الاعتماد الخاص ونتاجات التعلم لتخصصات (عائلة العلوم الرياضة/برنامج البكالوريوس).



مواضيع ساخنة اخرى
الإفتاء: حكم شراء الأضحية عن طريق البطاقات الائتمانية الإفتاء: حكم شراء الأضحية عن طريق البطاقات الائتمانية
" الصحة " :  97 حالة “حصبة” سجلت منذ أيار لدى أشخاص لم يتلقوا المطعوم " الصحة " : 97 حالة “حصبة” سجلت منذ أيار لدى أشخاص لم يتلقوا المطعوم
الملكة في يوم اللاجىء العالمي : دعونا نتأمل في معاناة الأمهات والرضع الملكة في يوم اللاجىء العالمي : دعونا نتأمل في معاناة الأمهات والرضع
3341طن خضار وفواكه ترد للسوق المركزي الثلاثاء - اسعار 3341طن خضار وفواكه ترد للسوق المركزي الثلاثاء - اسعار
الدهامشة : الداخلية وفرت كل التسهيلات لقدوم العراقيين للأردن الدهامشة : الداخلية وفرت كل التسهيلات لقدوم العراقيين للأردن
العلاوين: التوسعة الرابعة ستمكن المصفاة من تكرير 120 ألف برميل نفط يوميا العلاوين: التوسعة الرابعة ستمكن المصفاة من تكرير 120 ألف برميل نفط يوميا
" الائتمان العسكري " : تمويل طلبات بقيمة 13 مليون دينار " الائتمان العسكري " : تمويل طلبات بقيمة 13 مليون دينار
العيسوي يفتتح وحدة غسيل كلى بالمركز الطبي العسكري بمأدبا العيسوي يفتتح وحدة غسيل كلى بالمركز الطبي العسكري بمأدبا
الصحة: مخزون استراتيجي للأمصال المضادة للدغات الأفاعي الصحة: مخزون استراتيجي للأمصال المضادة للدغات الأفاعي
بالاسماء : تنقلات واسعة في امانة عمان بالاسماء : تنقلات واسعة في امانة عمان
عضو في لجنة الاقتصاد النيابية: بطء شديد في تنفيذ رؤية التحديث الاقتصادي عضو في لجنة الاقتصاد النيابية: بطء شديد في تنفيذ رؤية التحديث الاقتصادي
إخلاء طفل من غزة لاستكمال علاجه بالأردن إخلاء طفل من غزة لاستكمال علاجه بالأردن
تسجيل 14 إصابة بالملاريا جميعها إصابات وافدة منذ بداية العام تسجيل 14 إصابة بالملاريا جميعها إصابات وافدة منذ بداية العام
ملك إسبانيا : الأردن هو حجر الرحى في الاستقرار الإقليمي ملك إسبانيا : الأردن هو حجر الرحى في الاستقرار الإقليمي
الملك : حل الدولتين أساسي لتحقيق السلام والازدهار في المنطقة الملك : حل الدولتين أساسي لتحقيق السلام والازدهار في المنطقة
الهواري يؤكد أهمية ضبط العدوى لتقليل مدة إقامة المرضى في المستشفيات الهواري يؤكد أهمية ضبط العدوى لتقليل مدة إقامة المرضى في المستشفيات