تجارة عمان تبحث تعزيز علاقات الاردن الاقتصادية مع رومانيا واليونان

تم نشره الأربعاء 25 أيلول / سبتمبر 2019 06:24 مساءً
تجارة عمان تبحث تعزيز علاقات الاردن الاقتصادية مع رومانيا واليونان
جانب من الاجتماع

المدينة نيوز :- بحث مجلس إدارة غرفة تجارة عمان اليوم الاربعاء مع سفيري الاردن المعينين لدى رومانيا سفيان القضاة، واليونان عاهد السويدات سبل تنمية علاقات الاردن الاقتصادية مع البلدين الصديقين ومعالجة التحديات التي تواجه حركة تجارة الاردن معهما.
كما تم خلال اللقاء الذي عقد بمقر غرفة تجارة عمان بحث امكانية زيادة الاستثمارات الرومانية واليونانية في المملكة وبخاصة ان الاردن يملك بيئة جاذبة للاستثمار والاعمال والتجارة.
ودعا اعضاء المجلس إلى ضرورة الاستفادة من اتفاقيات التجارة الحرة التي تربط المملكة مع عدد من الدول والتكتلات الاقتصادية التي تسمح لها بتصدير مختلف المنتجات الأردنية المصنّعة معفية من الرسوم.
وأشار اعضاء المجلس إلى أن الغرفة ستقوم بمخاطبة منتسبيها الذين تربطهم علاقة تجارية مع اليونان ورومانيا بالإضافة الى بلغاريا ومولدوفيا لتزويدها بأبرز التحديات والمعيقات وبخاصة المتعلقة بالنقل التي تواجههم في عمليات التبادل التجاري تمهيداً لتذليلها وحلها بالتعاون مع سفراء المملكة هناك.
ولفت اعضاء المجلس خلال اللقاء إلى ضرورة تسهيل إجراءات حصول رجال الأعمال الاردنيين على تأشيرة دخول لدول الاتحاد الأوروبي، الأمر الذي من شأنه تعزيز التبادل التجاري بين المملكة وتلك الدول، إلى جانب الترويج لفرص الاستثمار المتاحة ولبيئة الأعمال الأردنية في تلك الدول، والتي يمكن من خلالها استقطاب المزيد من الاستثمارات الأوروبية للأردن وفتح قنوات العمل والتواصل مع اصحاب الاعمال فيها.
واكد اعضاء مجلس الادارة استعداد الغرفة للتعاون التام مع سفارتي المملكة في رومانيا واليونان خاصة فيما يتعلق بتزويدهم بالمعلومات الاقتصادية حول الفرص الاستثمارية والمؤشرات والاحصاءات التجارية وغيرها وفق بترا .
وأبدى السفيران القضاة وسويدات تعاونهما التام مع غرفة تجارة عمان لتقديم الخدمات التي من شأنها تسهيل الأعمال التجارية بين الاردن ورومانيا واليونان.



مواضيع ساخنة اخرى
ثلاثة متهمين بمقتل الشهيد الرواحنة عقوبتهم الإعدام ثلاثة متهمين بمقتل الشهيد الرواحنة عقوبتهم الإعدام
بالصور : نبش قبور في إربد واخراج عظام الموتى بالصور : نبش قبور في إربد واخراج عظام الموتى
تدهور الحالة الصحية للأسيرة هبة اللبدي تدهور الحالة الصحية للأسيرة هبة اللبدي
القبض على شخص اجنبي تجول عاريا في عمان القبض على شخص اجنبي تجول عاريا في عمان
تعرفوا على قيمة زيادات المتقاعدين العسكريين تعرفوا على قيمة زيادات المتقاعدين العسكريين
بدء العمل بالتوقيت الشتوي الجمعة المقبلة بدء العمل بالتوقيت الشتوي الجمعة المقبلة
المناهج : صورة الطفلين ليست في المناهج الاردنية المناهج : صورة الطفلين ليست في المناهج الاردنية
موسـم الزيتـون الحالـي الأفضـل إنتاجًـا.. وانخفاضه في الطفيلة موسـم الزيتـون الحالـي الأفضـل إنتاجًـا.. وانخفاضه في الطفيلة
العبوس: ثلاث ضربات قاتلة للقطاع الطبي بأسبوع واحد العبوس: ثلاث ضربات قاتلة للقطاع الطبي بأسبوع واحد
تفاصيل جريمة عجلون : الزوجة دست السم لزوجها و وصديقه القاه بالحفرة تفاصيل جريمة عجلون : الزوجة دست السم لزوجها و وصديقه القاه بالحفرة
"الخارجية" تتابع أحوال الأردنيين في برشلونة وتؤكد عدم وقوع إصابات "الخارجية" تتابع أحوال الأردنيين في برشلونة وتؤكد عدم وقوع إصابات
"البرلمان الدولي" يطالب إسرائيل بالافراج عن المعتقلين الأردنيين "البرلمان الدولي" يطالب إسرائيل بالافراج عن المعتقلين الأردنيين
حماس : اعتقال اسرائيل للأردنيين يؤكد استمرار الاحتلال في توسيع دائرة جرائمه حماس : اعتقال اسرائيل للأردنيين يؤكد استمرار الاحتلال في توسيع دائرة جرائمه
صاحب مطعم في الأردن يطرد عائلة بعدما علم أنهم "مستوطنون" صاحب مطعم في الأردن يطرد عائلة بعدما علم أنهم "مستوطنون"
الأردن : حكم المحكمة الإسرائيلية بحق الأردنية اللبدي "باطل وغير مقبول" الأردن : حكم المحكمة الإسرائيلية بحق الأردنية اللبدي "باطل وغير مقبول"
وزير الزراعة : منع استيراد زيت الزيتون لا تراجع عنه وزير الزراعة : منع استيراد زيت الزيتون لا تراجع عنه