الأردن يسعى لاستقطاب السائح الدنماركي

تم نشره الأربعاء 25 أيلول / سبتمبر 2019 07:59 مساءً
الأردن يسعى لاستقطاب السائح الدنماركي
سواح في الاردن

المدينة نيوز :- نظمت الجمعية الأردنية للسياحة الوافدة، اليوم الأربعاء، لقاءً بعنوان "الفرص المتاحة لاستقطاب السوق السياحي الدنماركي"، وذلك ضمن سلسلة لقاءات تنظمها الجمعية لدراسة الوضع السياحي في الأردن.
وأكدت وزيرة السياحة والآثار مجد شويكة بحضور السفيرة الدنماركية لدى الأردن مارييت جول، ضرورة استقطاب السائح الدنماركي، لافتة إلى أن السوق الدنماركي كان في السنوات السابقة من أهم الأسواق الوافدة للأردن، وخصوصاً إلى منطقة العقبة.
وبينت أهمية تعزيز الشراكة بين القطاع العام والقطاع الخاص، وتكثيف الجهود لاستقطاب المزيد من السياحة الوافدة من الأسواق الواعدة في ظل ازدياد عدد الشركات الناقلة جوا للأردن.
ولفتت شويكة، للنتائج الإيجابية التي حققها القطاع السياحي هذا العام، والتي جاءت بتضافر جهود هيئة تنشيط السياحة، ووكلاء السياحة الوافدة والجمعية الأردنية للسياحة الوافدة والجمعيات الأخرى.
وقالت السفيرة جول، إن المنتج السياحي الأردني ينسجم بصورة كبيرة جداً مع السياح الدنماركيين، لا سيما أن الأردن من شماله إلى جنوبه يزخر بالمواقع السياحية التي يمكن أن يراها السائح خلال أيام معدودة، مؤكدة أن الاردن يعتبر مكانًا آمنًا للسياحة الوافدة.
وأضافت، أن الأساس في استقطاب السائح الدنماركي هو تفعيل النشاط التسويقي الخاص بالأردن، مشيرة إلى أن الأردن يتنافس سياحياً مع عدد من الدول القريبة منه والتي تصرف ميزانيات ضخمة على التسويق.
وقال رئيس مجلس إدارة الجمعية عوني قعوار إن السوق الدنماركي يعتبر من الأسواق التي ما زالت ناشئة بالنسبة لأعداد القادمين للأردن، إذ وصل عدد السياح الواصلين للأردن حتى شهر تموز من العام الحالي حوالي ستة آلاف زائر فقط، مشيراً إلى أن المسافر الدنماركي من السياح النشيطين على مستوى العالم، ويقضي إجازته السنوية بشكل رئيسي في المناطق البحرية والمشمسة، إضافة إلى شغفه باستكشاف المناطق الطبيعية والأثرية مما يجعل الاردن المكان المناسب لقضاء إجازاتهم.
وأشار قعوار إلى أن الجمعية خلال شهر أيلول وبدعم من مشروع الوكالة الأميركي، عقدت ورشة عمل في مدينة كوبنهاجن الدنماركية، بهدف التعريف والتسويق للمنتج السياحي الاردني، مشيداً بالدور الريادي لهيئة تنشيط السياحة والقطاع الخاص في الترويج للسياحة الأردنية في الدنمارك.
وعرض مدير عام الجمعية عمر حزينة، أهم خصائص السائح الدنماركي وطرق حجز سفره، والفئات العمرية المستهدفة للسوق الأردني، مبينًا أن السوق الدنماركي من أهم الأسواق الرائدة بالعالم.
--(بترا)



مواضيع ساخنة اخرى
السيرة الذاتية لـ" جعفر حسان" السيرة الذاتية لـ" جعفر حسان"
فلكي أردني: الصاروخ الصيني سيمر العقبة بعد منتصف ليلة الغد فلكي أردني: الصاروخ الصيني سيمر العقبة بعد منتصف ليلة الغد
أمانة عمان: نرفض التعامل غير اللائق مع بسطات البيع العشوائي أمانة عمان: نرفض التعامل غير اللائق مع بسطات البيع العشوائي
اربد : العثور على توابيت حجرية ونقوش اثرية .. صور اربد : العثور على توابيت حجرية ونقوش اثرية .. صور
الرفاعي يعلق على انباء حول مداهمة لقضية ضريبية الرفاعي يعلق على انباء حول مداهمة لقضية ضريبية
البدور: خياران للذين لم يصابوا بكورونا بعد “إما الإصابة أو المطعوم” البدور: خياران للذين لم يصابوا بكورونا بعد “إما الإصابة أو المطعوم”
السعودية تدرس إغلاق باب الحج أمام الوافدين من الخارج السعودية تدرس إغلاق باب الحج أمام الوافدين من الخارج
كريشان : لا ندعم الكيان الصهيوني كريشان : لا ندعم الكيان الصهيوني
الازمات تدعو عدم مراجعة الأشخاص الذين تخلفوا عن مواعيد الجرعة الأولى الازمات تدعو عدم مراجعة الأشخاص الذين تخلفوا عن مواعيد الجرعة الأولى
الدكتور سعد جابر عضوا في اللجنة المؤقتة للملاكمة الهواة الدكتور سعد جابر عضوا في اللجنة المؤقتة للملاكمة الهواة
الملك يطلع على دبابة "سينتارو" التي دخلت الخدمة حديثا .. بالفيديو الملك يطلع على دبابة "سينتارو" التي دخلت الخدمة حديثا .. بالفيديو
دينار واحد الزيادة السنوية لمتقاعدي الضمان دينار واحد الزيادة السنوية لمتقاعدي الضمان
الهواري : ما قاله الخرابشة عن حظر الجمعة غير صحيح الهواري : ما قاله الخرابشة عن حظر الجمعة غير صحيح
اتحاد الملاكمة يكشف تفاصيل تقرير وفاة الملاكم صويصات اتحاد الملاكمة يكشف تفاصيل تقرير وفاة الملاكم صويصات
ابو الراغب : التوقيف المسبق للصفيين جزء من المشكلة ابو الراغب : التوقيف المسبق للصفيين جزء من المشكلة
الربيحات يعلنون قبول عطوة الاعتراف بمقتل الشابين بشروط الربيحات يعلنون قبول عطوة الاعتراف بمقتل الشابين بشروط