اختتام مؤتمر قادة القوات البرمائية في الشرق الأوسط

تم نشره الأربعاء 25 أيلول / سبتمبر 2019 09:07 مساءً
اختتام مؤتمر قادة القوات البرمائية في الشرق الأوسط
جانب من المؤتمر

المدينة نيوز :- اختتم في القوة البحرية والزوارق الملكية، اليوم الأربعاء، مؤتمر قادة القوات البرمائية في الشرق الأوسط بمشاركة المملكة العربية السعودية، الإمارات العربية المتحدة، مملكة البحرين، دولة الكويت، قطر، عُمان، جمهورية مصر العربية، لبنان، والولايات المتحدة الأميركية، إضافة إلى المملكة الأردنية الهاشمية، بحضور قائد المشاة البحرية الأميركية للقيادة المركزية الأميركية في الشرق الأوسط الفريق كارل موندي، ومساعد قائد القوة البحرية والزوارق الملكية، وقادة المشاة البحرية للدول المشاركة.
ويهدف المؤتمر الذي استمر ثلاثة أيام إلى توحيد الجهود التدريبية والعملياتية لقوات المشاة البحرية في المنطقة, وتعاون الدول المشاركة لتأمين بيئة آمنة لجميع الموانئ والمنشآت البحرية والحيوية والبنى التحتية البحرية لجميع الدول المشاركة.
وعلى هامش المؤتمر جرى تطبيق بحري في قاعدة الأمير هاشم بن عبدالله الثاني البحرية، نفذه فصيلان من كتيبة المشاة البحرية /77 الأردنية وكتيبة المشاة البحرية/1 من اللواء السابع من قوات المشاة البحرية الأميركية، للتدريب على حماية المنشآت البحرية الحيوية والحساسة وفق بترا .
يشار إلى أن مؤتمر قادة القوات البرمائية في الشرق الأوسط انعقد للمرة الرابعة على التوالي، حيث عقد في الأردن في عام 2017 وهذا العام 2019 وعقد عام 2016 في مملكة البحرين وفي عام 2018 في الإمارات العربية المتحدة.