بالصور: ريال مدريد يقفز لصدارة الليجا بثنائية برازيلية

تم نشره الخميس 26 أيلول / سبتمبر 2019 12:07 صباحاً
بالصور: ريال مدريد يقفز لصدارة الليجا بثنائية برازيلية
بكاء فينيسيوس بعد الهدف الأول

المدينة نيوز :- حقق ريال مدريد انتصارا ثمينًا على ضيفه أوساسونا بنتيجة (2-0)، اليوم الأربعاء، ضمن منافسات الجولة السادسة من عمر الليجا، في معقله سانتياجو برنابيو.
 
سجل هدفي ريال مدريد في المباراة، الثنائي البرازيلي فينيسيوس جونيور ورودريجو في الدقيقتين 36 و72.

و
بهذا الانتصار يقفز ريال مدريد إلى صدارة ترتيب الليجا برصيد 14 نقطة، بينما تجمد رصيد أوساسونا عند 7 نقاط.

و
قرر زين الدين زيدان المدير الفني لريال مدريد، إجراء المداورة بشكل كامل على التشكيلة الأساسية، حيث لعب بطريقة (4-1-4-1) بوجود الحارس ألفونس أريولا، أمامه أودريوزولا وميليتاو وراموس وناتشو، وفي الوسط كاسيميرو وفاسكيز وفالفيردي وكروس وفينيسيوس، ومهاجم وحيد لوكا يوفيتش.

على 
الجانب الآخر، اعتمد جاجوبا آراستي المدير الفني لأوساسونا على طريقة لعب (4-4-2)، بوجود الحارس روبن مارتينيز، أمامه بيرفيس وفوكاندو ونافاس وليلو، وفي الوسط جارسيا ومييردا وجون وإيبانيز، وثنائي هجومي براندون وكاردونا.


 
أول فرصة حقيقية في المباراة، كانت لصالح ريال مدريد، حيث استقبل المهاجم لوكا يوفيتش الكرة في منطقة الجزاء مستغلا خطأ من دفاع أوساسونا، لكن تسديدته علت المرمى في الدقيقة 18.
 
وأهدر الألماني توني كروس، فرصة ثانية بتسديدة قوية من خارج منطقة الجزاء، لكنها مرت بجانب القائم الأيسر للحارس روبن مارتينيز في الدقيقة 19.
 
ونجح البرازيلي فينيسيوس جونيور، في تسجيل هدف التقدم للريال في الدقيقة 36، حيث استقبل تمريرة من كروس، وانطلق بالكرة على الطرف الأيسر، وسدد بقوة أقصى يسار الحارس روبن مارتينيز، وبعد الهدف وضع فينيسيوس يديه على وجهه وأجهش بالبكاء.

و
استمر الضغط المدريدي على مرمى أوساسونا، وهذه المرة أيضًا عبر فينيسيوس الذي قرر التسديد من خارج منطقة الجزاء، لكن تسديدته مرت أعلى المرمى، في الدقيقة 36.


 
وواصل ريال مدريد الضغط والاستحواذ على الكرة، لكن بدون أي خطورة حقيقية، ليفشل أصحاب الأرض والجمهور في مُضاعفة النتيجة حتى نهاية الشوط الأول وفق كورة .
 
ومع بداية الشوط الثاني، أهدر المهاجم لوكا يوفيتش فرصة مُضاعفة النتيجة لريال مدريد في الدقيقة 50، حيث استقبل تمريرة في منطقة الجزاء، لكنه سدد أعلى المرمى.
 
ونجح يوفيتش في تسجيل الهدف الثاني لريال مدريد في الدقيقة 59، لكن حكم المباراة ألغاه بعد اللجوء إلى تقنية الفار لوجود حالة تسلل.


 
وقرر زيدان الدفع بالشاب البرازيلي رودريجو جوس بدلًا من مواطنه فينيسيوس في الدقيقة 72.

ونجح 
رودريجو بعد دقيقة واحدة في تسجيل الهدف الثاني للميرنجي، حيث استقبل تمريرة من كاسيميرو، وسدد كرة قوية أقصى يسار حارس أوساسونا.

 
وحاول زيدان تنشيط خط الوسط لإمداد الهجوم بالمزيد من الكرات لتأمين الانتصار، ودفع بالكولومبي خاميس رودريجيز بدلًا من فيدي فالفيردي.

ونجح ريال مدريد في السيطرة على المباراة، حيث فشل أوساسونا في تطبيق الهجمات العكسية، ولم يُهدد مرمى الميرنجي بأي تسديدة على المرمى حتى الدقيقة الأخيرة، ليؤمن أصحاب الأرض النقاط الثلاث.



مواضيع ساخنة اخرى
الإفتاء: حكم شراء الأضحية عن طريق البطاقات الائتمانية الإفتاء: حكم شراء الأضحية عن طريق البطاقات الائتمانية
" الصحة " :  97 حالة “حصبة” سجلت منذ أيار لدى أشخاص لم يتلقوا المطعوم " الصحة " : 97 حالة “حصبة” سجلت منذ أيار لدى أشخاص لم يتلقوا المطعوم
الملكة في يوم اللاجىء العالمي : دعونا نتأمل في معاناة الأمهات والرضع الملكة في يوم اللاجىء العالمي : دعونا نتأمل في معاناة الأمهات والرضع
3341طن خضار وفواكه ترد للسوق المركزي الثلاثاء - اسعار 3341طن خضار وفواكه ترد للسوق المركزي الثلاثاء - اسعار
الدهامشة : الداخلية وفرت كل التسهيلات لقدوم العراقيين للأردن الدهامشة : الداخلية وفرت كل التسهيلات لقدوم العراقيين للأردن
العلاوين: التوسعة الرابعة ستمكن المصفاة من تكرير 120 ألف برميل نفط يوميا العلاوين: التوسعة الرابعة ستمكن المصفاة من تكرير 120 ألف برميل نفط يوميا
" الائتمان العسكري " : تمويل طلبات بقيمة 13 مليون دينار " الائتمان العسكري " : تمويل طلبات بقيمة 13 مليون دينار
العيسوي يفتتح وحدة غسيل كلى بالمركز الطبي العسكري بمأدبا العيسوي يفتتح وحدة غسيل كلى بالمركز الطبي العسكري بمأدبا
الصحة: مخزون استراتيجي للأمصال المضادة للدغات الأفاعي الصحة: مخزون استراتيجي للأمصال المضادة للدغات الأفاعي
بالاسماء : تنقلات واسعة في امانة عمان بالاسماء : تنقلات واسعة في امانة عمان
عضو في لجنة الاقتصاد النيابية: بطء شديد في تنفيذ رؤية التحديث الاقتصادي عضو في لجنة الاقتصاد النيابية: بطء شديد في تنفيذ رؤية التحديث الاقتصادي
إخلاء طفل من غزة لاستكمال علاجه بالأردن إخلاء طفل من غزة لاستكمال علاجه بالأردن
تسجيل 14 إصابة بالملاريا جميعها إصابات وافدة منذ بداية العام تسجيل 14 إصابة بالملاريا جميعها إصابات وافدة منذ بداية العام
ملك إسبانيا : الأردن هو حجر الرحى في الاستقرار الإقليمي ملك إسبانيا : الأردن هو حجر الرحى في الاستقرار الإقليمي
الملك : حل الدولتين أساسي لتحقيق السلام والازدهار في المنطقة الملك : حل الدولتين أساسي لتحقيق السلام والازدهار في المنطقة
الهواري يؤكد أهمية ضبط العدوى لتقليل مدة إقامة المرضى في المستشفيات الهواري يؤكد أهمية ضبط العدوى لتقليل مدة إقامة المرضى في المستشفيات