شاهد بالفيديو : كلمة الدكتور محمد الحموري في مؤتمر " حرية الرأي والتعبير في ضوء قانون الجرائم الالكترونية

تم نشره الخميس 26 أيلول / سبتمبر 2019 12:51 صباحاً
شاهد بالفيديو  : كلمة الدكتور محمد الحموري في مؤتمر " حرية الرأي والتعبير في ضوء  قانون الجرائم الالكترونية
الدكتور الحموري والدكتورة رولى الفرا والزميل نضال منصور - المدينة نيوز

المدينة نيوز - بتول دانو تيكا - : اعتبر الخبير الدستوري امين عام حزب الشراكة والانقاذ الدكتور محمد الحموري أن ما يسن من قوانين في الاردن بعيد كل البعد عن الدستور .
وشخص في كلمته التي القاها في مقر الحزب عبر مؤتمر " حرية الرأي والتعبير في ضوء قانون الجرائم الالكترونية " الذي نظمه حزب اردن اقوى الثلاثاء الواقع القانوني في ضوء سن تشريعات تتعارض نصا مع الدستور وما يحمله ذلك من مخاطر على مختلف الصعد الحقوقية والسياسية للاردنيين .
وتضمن المؤتمر الذي اداره نائب امين عام حزب الشراكة الشيخ سالم الفلاحات ثلاث جلسات جاءت الاولى تحت عنوان " الحبس والتوقيف في جرائم الرأي واثره على الحريات " وقدمها المحامي محمد قطيشات مدير عام هيئة الاعلام السابق ، ورأس جلستها المحامية هديل عبد العزيز ، في حين تم دمج الجلستين الاخريين بجلسة واحدة جاءت الاولى تحت عنوان " التحولات في المنظومة التشريعية الاردنية وانعكاساتها على حرية التعبير " وقدمها الاستاذ صدام ابو عزام ، الرئيس التنفذي لمنظمة محامون بلا حدود ، ورأس جلستها الزميل الاعلامي جهاد ابو بيدر ، في حين جاءت الجلسة الثالثة تحت عنوان " السلطة التقديرية للقضاة في جرائم الرأي " وقدمها المحامي الدكتور يونس عرب ، ورأس جلستها الدكتور معاذ المومني المستشار القانوني لمنظمة محامون بلا حدود .
أما الجلسة الافتتاحية فتضمنت كلمات لكل من الاعلامية رولى الفرا امين عام حزب اردن اقوى ، وكلمة لرئيس نادي القضاة السابق العين محمد كريشان ، وكلمة للزميل نضال منصور ، رئيس مركز حماية وحرية الصحفيين وكلمة للمحامية فاطمة الدباس ، الرئيسة التنفيذية للجمعية الاردنية لحقوق لانسان . بالاضافة الى كلمة الحموري .
المدينة نيوز سجلت وقائع المؤتمر ونبث الآن كلمة المحامي الدكتور محمد الحموري على أن نبث كلمات المشاركين والمشاركات تباعا .. شاهد الدكتور محمد الحموري :