ايفون يرسل لعملائه تحذير شاشة أو بطارية غير أصلية

تم نشره الخميس 26 أيلول / سبتمبر 2019 12:21 مساءً
ايفون يرسل لعملائه تحذير شاشة أو بطارية غير أصلية
آيفون الجديد

المدينة نيوز:- أعلنت شركة "أبل" أن هواتف "آيفون 11" الجديدة تبعث بتحذير مهم إلى المستخدم، في حال جرى استبدال شاشة الجهاز بأخرى غير أصلية.

وبحسب موقع "ذا فيرج" المختص في الأخبار العلمية، فإن المطلوب من مستخدم آيفون هو أن يستبدل شاشة الهاتف لدى متاجر موثوقة ومعتمدة.

وفي حال قام، مستخدمو هواتف "آيفون 11" و"آيفون 11 برو" و"آيفون برو ماكس"، بوضع شاشة غير أصلية، ستطالعهم رسالة تحذير فورية.

ويقول الهاتف في هذه الرسالة التنبيهية "إنه غير قادر على التحقق ما إذا كانت الشاشة أصلية".

ووردت هذه الإرشادات في وثيقة دعم جديدة أصدرتها شركة "أبل" حول ما يتوجب القيام به في حالة ملاحظة تغيير على الشاشة مثل البريق والألوان.

وتوضح الشركة أن إصلاح الهاتف بطريقة خاطئة، من شأنه أن يلحق ضررا بالجهاز ويؤدي إلى ارتفاع حرارته وربما إصابة المستخدم بجروح.

وأوردت "أبل" أن الرسالة التحذيرية ستظهر على شاشة "أبل" المقفلة خلال الأيام الأربعة الأولى من رصد الخلل، ثم ينتقل التنبيه إلى قسم الإعدادات.

وأوضحت الشركة أن هذا التحذير سيصدر في الأجهزة الجديدة فقط، أي أنه لا ينطبق على النسخ السابقة من آيفون حتى وإن جرى الاستبدال بشاشات غير أصلية.

ولا يقوم هاتف آيفون بتوقيف عمل الشاشة حتى إن لم يتأكد من كونها أصلية.

وفي وقت سابق، ذكرت تقارير تقنية أن رسالة مزعجة أخرى تظهر لدى من يقومون بتغيير البطارية في هواتف "آيفون" إذا لم تكن أصلية.

ويقول منتقدو شركة "أبل"، إنها تحاول احتكار أنشطة الإصلاح، وهو ما يحرم المستخدمين من خيارات إصلاح قد تكون أفضل سعرا، وقال معلقون إن الأمر يشبه تحذير صاحب السيارة فقط لأنه ذهب إلى ورشة غير تابعة للوكالة التي اشترى منها العربة. سكاي نيوز 



مواضيع ساخنة اخرى
ثلاثة متهمين بمقتل الشهيد الرواحنة عقوبتهم الإعدام ثلاثة متهمين بمقتل الشهيد الرواحنة عقوبتهم الإعدام
بالصور : نبش قبور في إربد واخراج عظام الموتى بالصور : نبش قبور في إربد واخراج عظام الموتى
تدهور الحالة الصحية للأسيرة هبة اللبدي تدهور الحالة الصحية للأسيرة هبة اللبدي
القبض على شخص اجنبي تجول عاريا في عمان القبض على شخص اجنبي تجول عاريا في عمان
تعرفوا على قيمة زيادات المتقاعدين العسكريين تعرفوا على قيمة زيادات المتقاعدين العسكريين
بدء العمل بالتوقيت الشتوي الجمعة المقبلة بدء العمل بالتوقيت الشتوي الجمعة المقبلة
المناهج : صورة الطفلين ليست في المناهج الاردنية المناهج : صورة الطفلين ليست في المناهج الاردنية
موسـم الزيتـون الحالـي الأفضـل إنتاجًـا.. وانخفاضه في الطفيلة موسـم الزيتـون الحالـي الأفضـل إنتاجًـا.. وانخفاضه في الطفيلة
العبوس: ثلاث ضربات قاتلة للقطاع الطبي بأسبوع واحد العبوس: ثلاث ضربات قاتلة للقطاع الطبي بأسبوع واحد
تفاصيل جريمة عجلون : الزوجة دست السم لزوجها و وصديقه القاه بالحفرة تفاصيل جريمة عجلون : الزوجة دست السم لزوجها و وصديقه القاه بالحفرة
"الخارجية" تتابع أحوال الأردنيين في برشلونة وتؤكد عدم وقوع إصابات "الخارجية" تتابع أحوال الأردنيين في برشلونة وتؤكد عدم وقوع إصابات
"البرلمان الدولي" يطالب إسرائيل بالافراج عن المعتقلين الأردنيين "البرلمان الدولي" يطالب إسرائيل بالافراج عن المعتقلين الأردنيين
حماس : اعتقال اسرائيل للأردنيين يؤكد استمرار الاحتلال في توسيع دائرة جرائمه حماس : اعتقال اسرائيل للأردنيين يؤكد استمرار الاحتلال في توسيع دائرة جرائمه
صاحب مطعم في الأردن يطرد عائلة بعدما علم أنهم "مستوطنون" صاحب مطعم في الأردن يطرد عائلة بعدما علم أنهم "مستوطنون"
الأردن : حكم المحكمة الإسرائيلية بحق الأردنية اللبدي "باطل وغير مقبول" الأردن : حكم المحكمة الإسرائيلية بحق الأردنية اللبدي "باطل وغير مقبول"
وزير الزراعة : منع استيراد زيت الزيتون لا تراجع عنه وزير الزراعة : منع استيراد زيت الزيتون لا تراجع عنه