اختتام المؤتمر العربي الثامن لرؤساء إدارات الرعاية الاجتماعية والصحية في الأجهزة الأمنية

تم نشره الخميس 26 أيلول / سبتمبر 2019 02:21 مساءً
اختتام المؤتمر العربي الثامن لرؤساء إدارات الرعاية الاجتماعية والصحية في الأجهزة الأمنية
مشاركون في المؤتمر

المدينة نيوز:- اختتم المؤتمر العربي الثامن لرؤساء إدارات الرعاية الاجتماعية والصحية في الأجهزة الأمنية أعماله بإصدار عدد من التوصيات الهامة التي من شأنها تعزيز التعاون العربي في هذا المجال.

وكان المؤتمر قد انعقد في نطاق الأمانة العامة لمجلس وزراء الداخلية العرب بتونس، وذلك بحضور ممثلين عن وزارات الداخلية في الدول العربية فضلا عن جامعة الدول العربية، مجلس التعاون لدول الخليج العربية، الاتحاد الرياضي العربي للشرطة وجامعة نايف العربية للعلوم الأمنية.
وقد استعرض المؤتمر تجارب عدد من الدول الأعضاء في مجال الرعاية المقدمة لشهداء وجرحى منتسبي أجهزة الشرطة والأمن العربية وأسرهم، وطلب من الأمانة العامة تخصيص بند دائم لعرض هذه التجارب على جدول أعماله.
كما طلب المؤتمر من الأمانة العامة إدراج موضوع الوقاية والسلامة المهنية الخاصة بالعاملين في الأجهزة الأمنية العربية كمحور رئيسي على جدول أعمال المؤتمر المقبل، وعرض تجارب الدول الأعضاء في مجال دعم مؤسسات المجتمع المدني للرعاية الاجتماعية والصحية في الأجهزة الأمنية عليه.
ودعا المؤتمر الدول الأعضاء إلى تبادل الأطباء المختصين في المجالات الطبية الدقيقة، بما يمكن من نقل التجارب ويعزز تأهيل العاملين في مراكز العلاج، ووافق المؤتمر على آلية لتبادل الزيارات بين العاملين في إدارات الرعاية الاجتماعية والصحية في الأجهزة الأمنية العربية، وطلب العمل بها لتنظيم تلك الزيارات بما يعزز تبادل التجارب والاطلاع على الممارسات الفضلى.
وقد أحيلت التوصيات إلى الأمانة العامة تمهيداً لرفعها إلى الدورة المقبلة لمجلس وزراء الداخلية العرب، للنظر في اعتمادها.